أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

فلسطين - أبرز ما تناولته الصحف العربية بالشأن الفلسطيني

فلسطين - أبرز ما تناولته الصحف العربية بالشأن الفلسطيني
فلسطين - أبرز ما تناولته الصحف العربية بالشأن الفلسطيني

انت تشاهد فلسطين - أبرز ما تناولته الصحف العربية بالشأن الفلسطيني
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 2 مايو 2018 11:38 صباحاً

باريس نيوز -  : ركزت الصحف العربية، اليوم الأربعاء، في عناوينها الصادرة بالشأن الفلسطيني، على تواصل أعمال المجلس الوطني، كما أوضحت أن الكنيست أقر بالقراءة الأولى قانون "يهودية إسرائيل"، والسماح لرئيس الوزراء ووزير الجيش باتخاذ قرار الحرب.

تناولت "الشرق الأوسط" السعودية ما قاله أحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، إن انتقال السلطة الفلسطينية إلى دولة وتجسيد مكانتها القانونية، هي القضية الجوهرية التي سيبحثها المجلس الوطني في جلساته المنعقدة في رام الله.

كما تطرقت إلى أحياء الفلسطينيين، ليوم العمال العالمي، من خلال مسيرات وفعاليات في عدة محافظات، وسط مطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية، في ظل ارتفاع معدلات البطالة التي تزداد مع تراجع الوضع الاقتصادي.

وتطرقت إلى أن الكنيست يصادق بالقراءة الأولى على قانون "القومية"، تحت عنوان "إسرائيل الدولة القومية للشعب اليهودي"، وذلك بعد تأييد 64 نائبا، ومعارضة 50.

من جهتها، صحيفة "الأهرام" المصرية أكدت دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي للجهود والمبادرات الدولية الرامية للتوصل إلى تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية، باعتبارها القضية الأساسية للعالم العربي، وذلك وفقا للمرجعيات الدولية المتفق عليها، وعلى أساس حل الدولتين.

كما تناولت الصحيفة ما أكده حسام زكى الأمين العام المساعد للجامعة العربية دعم الجامعة لفلسطين سياسيا وللخيارات الفلسطينية، خلال كلمة الجامعة العربية التي ألقاها أمام الدورة الـ23 للمجلس الوطني الفلسطيني، الذي واصل أمس جلساته لليوم الثاني، والتي وتم تخصيصها لكلمات الوفود العربية والأجنبية التي دعيت لحضور الجلسات.

وتطرقت الى إقرار الكنيست الإسرائيلي بالقراءة الأولى قانونا يسمح لرئيس الوزراء ووزير جيشه، باتخاذ سويا قرار شن عملية عسكرية أو حتى خوض الحرب، من دون الحاجة الى موافقة بقية الوزراء.

بدورها، تطرقت "البيان" الإمارتية إلى تأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، للتوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، مبينا ان هذا الامر سيساهم بقوة في استدامة تحقيق الاستقرار والأمن للمنطقة.

كما ذكرت الصحيفة إلى تواصل جلسات اليوم الثاني من أعمال الدورة الـ23 للمجلس الوطني الفلسطيني، التي افتتحت أول أمس بكلمات للرئيس الفلسطيني محمود عباس، ولرئيس المجلس الوطني سليم الزعنون.

وأكدت أن الرئيس محمود عباس قال في كلمة الافتتاح أول أمس "أن كل ما يشاع عن مواقف سعودية سلبية حول القضية الفلسطينية غير صحيح، وقمة الظهران كانت قمة القدس".

بدورها تطرقت "صحيفة عمان العمانية" الى خبر استعراض الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس آخر المستجدات الإقليمية والدولية، وخاصة فيما يتعلق بسبل تسوية الأزمات في المنطقة وخاصة القضية الفلسطينية.

وتناولت الصحيفة الى مصادقة "الكنيست"، أمس، بالقراءة الأولى على قانون «القومية» أو يعرف بقانون أساس "إسرائيل الدولة القومية للشعب اليهودي".

وتطرقت الصحيفة ايضا انها انطلقت الجلسة الرسمية للمجلس الوطني، صباح أمس، بعد أن كانت الجلسة الافتتاحية بدأت مساء أمس الأول بمراسم رسمية والتأكد من النصاب القانوني.

وذكرت الصحيفة أن السلطات الإسرائيلية هدمت بناية سكنية في بلدة العيسوية بمدينة القدس الشرقية المحتلة بدعوة "البناء غير المرخص" .

وتناولت الصحيفة "على أنقاض مدرستهم التي هدمتها آليات عسكرية إسرائيلية، يواصل طلبة مدرسة "زِنوتا" جنوبي مدينة الخليل في الضفة الغربية المحتلة تعليمهم، مصرّين على إعادة بنائها من جديد."

وتطرقت الى خبر تكثيف الأردن وأمريكا جهودهما لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، حيث يبحث العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني مع وزير الخارجية الأمريكي، الذي يزور المملكة ضمن جولة له في المنطقة عددا من القضايا في المنطقة، أهمها عملية السلام.

وذكرت الصحيفة ان المجلس الوطني في جلساته لليوم الثاني، أكد رفضه لصفقة ترمب ويعتبرها إنهاء لعملية السلام.

وقالت إن الاجتماعات تدرس الإعلان عن تحديد موعد لإجراء الانتخابات الفلسطينية الشاملة، مؤكدة على أقوال الرئيس الفلسطيني محمود عباس بأن صفقة الرئيس الأميركي دونالد ترمب هي إنهاء لعملية السلام.

واستشهدت بأقوال الرئيس محمود عباس في اجتماعات المجلس الوطني في رام الله "لن نقبل بصفقة القرن الأميركية ولن نقبل أن تكون أميركا وحدها وسيطا في عملية السلام".

وذكرت صحيفة "الدستور" الاردنية المظاهرات التي تجري عند السياج الحدودي لقطاع غزة، تتصدر عناوين الصحف الإسرائيلية، والتي أجمع المحللون العسكريون فيها على أن هذه المظاهرات، التي سقط فيها أكثر من ثلاثين شهيدا فلسطينيا، أعادت مأساة قطاع غزة إلى الأجندة الدولية.

وأشارت إلى أن نشاط جهاز المخابرات الإسرائيلية "الموساد" في اغتيال القادة السياسيين والعسكريين الفلسطينيين والنشطاء في فلسطين التاريخية المحتلة والخارج لكنه تعدى هذه المهمة القذرة ليطال العلماء والمفكرين والباحثين والناشطين الاكاديميين في جميع انحاء العالم من فلسطينيين.

وذكرت الصحيفة أن مصادقة الكنيست الإسرائيلية فجر أمس الثلاثاء، بالقراءة التمهيدية على مشروع قانون "القومية"، الذي يعتبر «إسرائيل الدولة القومية للشعب اليهودي"، لاقى انتقادات حادة من الأعضاء العرب.

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " فلسطين - أبرز ما تناولته الصحف العربية بالشأن الفلسطيني " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " فلسطين - أبرز ما تناولته الصحف العربية بالشأن الفلسطيني " تم نقلة من موقع " فلسطين الان " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " فلسطين الان " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار يمنية - : متحدث التحالف يؤكد وصول المساعدات الإغاثية إلى سقطرى اليوم الجمعة
التالى اخبار يمنية - : سفير السعودية في اليمن: بدأنا رفع أضرار الإعصار بسقطرى

معلومات الكاتب