أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار تونس - الليبي الذي فجر قضية التآمر على أمن الدولة مقاتل تحت راية «القاعدة» و«مهرّب» حسب تصنيف أممي !

انت تشاهد اخبار تونس - الليبي الذي فجر قضية التآمر على أمن الدولة مقاتل تحت راية «القاعدة» و«مهرّب» حسب تصنيف أممي !
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 7 يونيو 2018 04:53 مساءً

باريس نيوز - الخميس 7 جوان 2018

من هو الشخص الليبي الذي بسبب ما قيل عنه أنّه محاولة لتجنيده من طرف الأمن التونسي وجدت قيادات أمنية في مواقع حساسة في وزارة الداخلية نفسها خلف القضبان متهمة في قضية تآمر على أمن الدولة ووضع النفس على ذمّة جيش أجنبي؟
هذا الشخص هو وليد بن الهادي العربي كُشلاف المُكنّى بـ"القصب" أو "القاصب" أصيل مدينة الزواية التي تقع غرب العاصمة الليبية طرابلس وتعدّ عائلة كشلاف من أعيان مدينة الزاوية والتي سيطرت على مصافي النفط في المدينة بعد الثورة الليبية وكانت من ضمن المتحكمين في بيع النفط عن طريق «السوق السوداء». وفي 2015 تم تصنيف وليد كشلاف وشقيقه كأبرز مهرّبي النفط في ليبيا وفق تقرير أعدّه فريق أممي من الخبراء حول تهريب الوقود الليبي وفضح شبكة الأفراد والشركات التي تعمل في نشاط التهريب. وذكر التقرير بالاسم محمد كشلاف واعتبره ضالعا في شراء وبيع الوقود للمهربين المتواطئ مع شقيقه محمّد كُشلاف قائد جهاز حرس المنشآت النفطية في الزاوية ويتوّلي وليد كُشلاف متابعة الأمور المالية المتعلّقة بتهريب نفط الزاوية وبيعه في السوق السوداء.
وأفاد تقرير الخبراء الأممي أن هذا الوقود كان ينقل من الزاوية إلي زوارة والعجيلات والجميل ثم يهرب برا إلى تونس.
وفي سنة 2014 تم ادراجه في تقارير أمنية وصحفية ليبية ضمن قائمة تضم 126 شخصية قيل أنهم  يقاتلون تحت راية تنظيم «القاعدة» قيادة شعبان هدية  الملقب بـ(ابوعبيده) والذي كان يتدرب في أفغانستان الى جانب عبد الحكيم بلحاج باعتبارهم يقاتلون في جبهة الزاوية ضد جيش القبائل في «ورشفانة». وفي 10 جانفي الماضي أصدر النائب العام الليبي أمرا بالقبض رسميا على وليد كشلاف وشقيقه محمّد كُشلاف .
◗ منية العرفاوي

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار تونس - الليبي الذي فجر قضية التآمر على أمن الدولة مقاتل تحت راية «القاعدة» و«مهرّب» حسب تصنيف أممي ! " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار تونس - الليبي الذي فجر قضية التآمر على أمن الدولة مقاتل تحت راية «القاعدة» و«مهرّب» حسب تصنيف أممي ! " تم نقلة من موقع " الصباح تونس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الصباح تونس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار تونس - في مقياس الشأن السياسي لمؤسسة «مؤسسة امرود كونسلتينغ» بالتعاون مع «دار الصباح»: 51 % من التونسيين يؤيدون بقاء الشاهد على رأس الحكومة
التالى اخبار تونس - قوارب الموت.. وناجم الغرسلي وراء إقالة لطفي براهم؟