أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار تونس - في ندوة صحفية.. «إجابة» تتهم الوزير بالمغالطة وتقاضيه ضد قرار حجب أجور الاساتذة المضربين

انت تشاهد اخبار تونس - في ندوة صحفية.. «إجابة» تتهم الوزير بالمغالطة وتقاضيه ضد قرار حجب أجور الاساتذة المضربين
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 7 يونيو 2018 04:53 مساءً

باريس نيوز - الخميس 7 جوان 2018

«نعقد هذه النقطة الإعلامية للردّ على جملة من المغالطات التي كان قد تقدم بها وزير التعليم العالي خلال الندوة الصحفية التي عقدتها سلطة الإشراف ولإنارة الرّأي العام حول جملة من  النقاط الأساسية تتمثل اساسا  في إجهاض مسار التفاوض والخروقات القانونية التي يتعرض لها الإضراب لاسيما على مستوى التهديدات التي تتعلق بالاقتطاع  من الأجور».
بهذه الكلمات استهل نجم الدين جويدة منسق عام نقابة اتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين «إجابة»  الندوة الصحفية التي عقدتها مجموعة من  نقابة «إجابة» صباح أمس بأحد نزل العاصمة علما أن اتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين  قد انطلق وفقا لما تم التعرض له  خلال هذا اللقاء  في سلسلة من التحركات القانونية ضد مسالة ايقاف الاجور تتمثل في قضة مدنية وجزائية ضد وزير التعليم العالي لتاكيده قرار اتخاذ الاجراءات التعسفية بالاقتطاع الكلي للاجور فضلا عن قضية ادارية استعجالية في حال الاقتطاع  علاوة على رفع شكوى ضد الدولة التونسية لدى منظمة العمل الدولية بجنيف لعدم احترام المواثيق والمعاهدات الدولية وانتهاكها لحق الاضراب والعمل النقابي. «. وتولى زياد بن عمر  المنسّق العام المساعد باتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين ‹إجابة› خلال هذا اللقاء التذكير بالمسار النضالي  لنقابة «إجابة «والذي انطلق منذ سنة 2015  حيث  كانت أبواب الوزارة مغلقة ليتم لاحقا  تنفيذ إضراب إداري منذ شهر جانفي الماضي معرجا في الإطار نفسه على مسار التفاوض.
وأوضح بن  عمر في هذا السياق  أن الوزارة لم تتفاعل طيلة هذه الأشهر ايجابيا مع الإضراب وإنّما  تولى الوزير طيلة هذه الفترة تقديم  مغالطات على غرار أن «إجابة» هي مجرد جمعية وليست نقابة فضلا عن أنها لم تعقد مؤتمرها  في الوقت الذي يفترض فيه أن تفتح قنوات الحوار والتفاوض.
 وأورد بن عمر في هذا الشأن أن التفاوض الجدي انطلق يوم 23 ماي الماضي مشيرا الى ان اخر جلسة للتفاوض كانت مقررة يوم 31 ماي 2018 للحسم في نقطة خلافية حيث طالبت «إجابة» رئاسة الحكومة بجملة من الضمانات تتمثل في أن القانون الأساسي الذي سينجز يقع تفعيله قائلا: «تفاجأنا بمراسلة الكترونية على الساعة الثامنة والنصف  تفيد بان الوزارة أعلنت عن فشل سير المفاوضات مع نقابة اجابة» معتبرة ان هذه المطالب تعجيزية وانىية والحال ان الجلسة التفاوضية كانت مقررة في تمام الساعة منتصف النهار ونصف».متسائلا في السياق ذاته: من تدخل لإجهاض سير الاتفاق بين الوزارة و إجابة؟
تجدر الإشارة إلى  أن جلسات التفاوض بين سلطة الإشراف واجابة ستستأنف اليوم  وتتزامن هذه الجلسة  مع انتهاء المهلة التي حددتها وزارة التعليم العالي ليوم 7 جوان 2018 كآخر أجل للأساتذة لإجراء الامتحانات وتسليم الأعداد قبل أن تشرع في تنفيذ قرارها القاضي بحجب الأجور.
يذكر أن الكاتب العام المساعد بالاتحاد الجهوي للشغل بسوسة المكلف بالتكوين والتثقيف العمالي والعلاقات الخارجية، البشير قليصة قد اورد أمس   في تصريح لـ(وات) بأن مشاركة الأساتذة الجامعيين بجامعة سوسة في الإضراب المتواصل الذي دعت له نقابة اتحاد الاساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين «إجابة « لم تتجاوز نسبة 5ر10 بالمائة.
◗ منال حرزي

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار تونس - في ندوة صحفية.. «إجابة» تتهم الوزير بالمغالطة وتقاضيه ضد قرار حجب أجور الاساتذة المضربين " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار تونس - في ندوة صحفية.. «إجابة» تتهم الوزير بالمغالطة وتقاضيه ضد قرار حجب أجور الاساتذة المضربين " تم نقلة من موقع " الصباح تونس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الصباح تونس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار سعودية - وائل جسار يرد الصاع صاعين لأحلام بتعليق ناري
التالى اخبار عربية - كيف رد مفتي مصر على المشككين بتوقيت أذان الفجر؟