صحة اسرتي - أعراض الكبد الدهنى واسباب الإصابه به -

هل الدولار سوف يستمر فى الهبوط ام سيرتفع اكثر مما كان

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار تونس - دول الاتحاد الأوروبي تزيد في وتيرة ترحيل تونسيين مهاجرين غير شرعيين من أراضيها

 

 

اخبار تونس - دول الاتحاد الأوروبي تزيد في وتيرة ترحيل تونسيين مهاجرين غير شرعيين من أراضيها
اخبار تونس - دول الاتحاد الأوروبي تزيد في وتيرة ترحيل تونسيين مهاجرين غير شرعيين من أراضيها

انت تشاهد اخبار تونس - دول الاتحاد الأوروبي تزيد في وتيرة ترحيل تونسيين مهاجرين غير شرعيين من أراضيها
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 20 أغسطس 2017 01:19 صباحاً

باريس نيوز - تزايدت في الفترة الأخيرة وتيرة ترحيل دول أوروبية لتونسيين هاجروا بصفة غير شرعية ولم يتمكنوا من تسوية وضعياتهم القانونية في بلد المهجر.. وارتفعت وتيرة الترحيل خاصة على خلفية الهجمات الإرهابية التي نفذ معظمها مهاجرون غير شرعيين ينحدرون من دول مغاربية.. 

وتأتي ألمانيا في مقدمة الدول الأوربية التي تنفذ عمليات ترحيل جماعية بناء على اتفاق سابق مع تونس، فيما تقوم ايطاليا على فترات مختلفة وبمعدل ثلاث رحلات جوية شهريا بترحيل تونسيين هاجروا بطريقة غير شرعية بعد التثبت من هوياتهم.. ويشمل الترحيل أيضا كل من تحوم حولهم شبهات إرهاب أو ضلوعهم في عمليات إجرامية.. كما تعمد ولنفس الأسباب دول أوروبية أخرى بشكل متقطع بترحيل تونسيين مثل السويد وبلجيكا..  

وحصلت آخر عملية ترحيل تونسيين من ألمانيا يوم الأربعاء الماضي 9 أوت 2017 حين تم ترحيل 25 تونسيا ممن رفضت طلبات لجوئهم . علما أن عملية مشابهة تم من خلالها ترحيل طالبي لجوء تونسيين مرفوضين، كانت قد جرت من المطار نفسه في جوان 2017. كما رحلت ألمانيا، يوم 5 أفريل 2017، 17 طالب لجوء تونسيّ على متن طائرة من مطار لايبتسيج الألماني. ووفقا للداخلية الألمانية، فإن 13 تونسيا من المرحلين كانوا من الجانحين في ألمانيا، وتم نقلهم من السجون إلى الطائرة.

وكانت تونس قد أمضت اتفاقية مع ألمانيا تعلقت أساسا بالتنقل والإدارة المشتركة للهجرة والعودة الطوعية والتنمية المتضامنة. وتضمن الاتفاق الذي تم توقيعه اثر جلسة مفاوضات جرت بين البلدين يومي 22 و23 فيفري 2017 مسألة تنظيم العودة الطوعية لـ1500 تونسي مقيمين في ألمانيا أو الذين دخلوا الأراضي الألمانية بطريقة غير شرعية الى جانب الذين يتم إثبات حملهم للجنسية التونسية.

ويقدم الاتفاق مزايا اقتصادية ومالية للعائدين طوعا من ألمانيا من بين التونسيين المشمولين بقرارات الترحيل، لكنه لا يستثني الترحيل قسرا لهؤلاء في حال رفضهم مغادرة ألمانيا. وبحسب الاتفاق، يلتزم الطرفان باتخاذ الإجراءات الضرورية كل من جهته، بهدف المساعدة على إعادة الإدماج الاجتماعي والاقتصادي للأشخاص المشمولين بالعودة الطوعية ومساعدتهم على المساهمة في تنمية جهاتهم.

وتلتزم تونس وفقا لهذا الاتفاق بتسريع عمليات التثبت من هويات المرحلين واختصار الآجال إلى مدة لا تتجاوز 30 يوما. وخصصت ألمانيا 250 مليون يورو للتنمية في تونس ستوجه بالأساس للمناطق الداخلية الفقيرة إلى جانب 15 مليون يورو إضافية لتمويل عمليات الإدماج الاجتماعي والاقتصادي للعائدين. كما تمنح ألمانيا بما يعادل الاتفاق تسهيلات للتونسيين في إجراءات الحصول على التأشيرة لفئات معينة لدخول أراضيها والنظر في الحالات الملحة والإنسانية بصفة عاجلة.

وفي سياق متصل، تسلمت تونس بتاريخ 10 مارس 2017  بمطار النفيضة ثلاثة تونسيين تم ترحيلهم من ألمانيا، يشتبه في انتماء أحدهم إلى إحدى التنظيمات الإرهابية، وفق ما أفاد به الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية والقطب القضائي لمكافحة الإرهاب سفيان السليطي..

ونفذ التونسي أنس العامري المؤيد لتنظيم داعش الإرهابي، هجوما على سوق برلين في ديسمبر الماضي، بعد أن رفض طلبه للجوء، وقتلت الشرطة الإيطالية، العامري، بعد أيام من الهجوم.

إيطاليا على خطى ألمانيا 

وعلى خطى ألمانيا، لم تكتف ايطاليا بالتفرج، فهي تعمد من حين لآخر إلى ترحيل تونسيين إما بسبب أنهم هاجروا إليها بطرق غير شرعية، أو بسبب صلتهم بالإرهاب أو قضايا إجرامية.. ووفقا للداخلية الايطالية، فإن ايطاليا رحلت منذ بداية العام أكثر من 32 تونسيا لأسباب تتعلق “بأمن الدولة”. فيما تقوم بتسيير ثلاث رحلات جوية شهريا لإعادة المهاجرين غير الشرعيين إلى بلادهم.

وتحمل كل من هذه الرحلات قرابة 30 شخصا معظمهم من أصول تونسية، جميعهم ممن تم تحديد هوياتهم في مركز الاستقبال في لامبيدوزا أو في مراكز استقبال المهاجرين الأخرى، حسب ما أورده موقع INFOMIGRANTS الإخباري المتخصص في شؤون الهجرة والمهاجرين والممول من الاتحاد الأوربي.. وخصصت الحكومة الإيطالية 19.1 مليون يورو في ميزانية عام 2017 لهذا الغرض.

جدير بالذكر أن قامت السويد في شهر فيفري 2017 بترحيل 54 تونسيا كانوا في مراكز الإيواء للمهاجرين غير الشرعيين بعد رفض سفارة تونس التدخل وحل مشاكلهم. وفقا لما صرح به الناشط الحقوقي التونسي مصطفى عبد الكبير لوسائل إعلام محلية.. 

ومن غير المستبعد أن تزيد وتيرة الترحيل في الفترة المقبلة من ألمانيا وايطاليا وقد تنضم إليها دول أخرى مثل اسبانيا التي شهدت مؤخرا عملية إرهابية من خلال عملية دهس عبر شاحنة يقودها إرهابي من أصل مغربي..  

◗ رفيق

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار تونس - دول الاتحاد الأوروبي تزيد في وتيرة ترحيل تونسيين مهاجرين غير شرعيين من أراضيها " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار تونس - دول الاتحاد الأوروبي تزيد في وتيرة ترحيل تونسيين مهاجرين غير شرعيين من أراضيها " تم نقلة من موقع " الصباح تونس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الصباح تونس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى اخبار تونسية - تمكين 16 طفلا جانحا بمركز الإصلاح بسيدي الهاني من قضاء العيد وسط عائلاتهم

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا