صحة اسرتي - أعراض الكبد الدهنى واسباب الإصابه به -

هل تري ان هيكتور كوبر مناسب لقيادة المنتخب بعد خسارة الأمم الافريقية

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار تونس - المرصد السياسي

 

 

اخبار تونس - المرصد السياسي
اخبار تونس - المرصد السياسي

انت تشاهد اخبار تونس - المرصد السياسي
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 20 أغسطس 2017 01:19 صباحاً

باريس نيوز - محسن مرزوق:  الشاهد لا ينوي الترشح للرئاسيات

 

قال محسن مرزوق أمين عام حركة مشروع تونس  إن يوسف الشاهد، رئيس الحكومة، أكد له بأنه لا ينوي الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة وأنه مشغول بإنجاح عمل الحكومة  .

وأضاف مرزوق، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أمس أن يوسف الشاهد أبلغ موقفه هذا لعدد من الفاعلين السياسيين ولنور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، وأن موقفه ليس بجديد، وفق تعبيره.

من جهته، وفي تفاعل مع هذا الموقف اعتبر القيادي بحركة نداء تونس خالد شوكات، في تصريح لـ(وات)، أن تفرغ الشاهد للنجاح في مهمته في ظل وضع شديد الصعوبة يعد  الموقف الأسلم لإخراج البلاد من أزمتها الاقتصادية الخطيرة التي تمر بهـــــــــا.

وأوضح شوكات أنه لا يمكن حرمان أي مواطن تونسي من حقه في الترشح للانتخابات الرئاسية، لكنه أكد في المقابل أن أمر ترشح يوسف الشاهد للانتخابات الرئاسية  يجب أن يمر عبر نيل موافقة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي لأنه مؤسس نداء تونس، ومن ثمة نيل ثقة حركة نداء تونس ودعمها باعتباره ينتمي إلى هذا الحزب ، وفق تعبيره.

أما الناطق الرسمي باسم حركة النهضة عماد الخميري فقد بين، فــــــي تصريح لـ(وات)، إن الحركة تدعم ما جاء على لسان رئيسها راشد الغنوشي، الذي دعا الشاهد صراحة لعدم الترشح للانتخابـــــــــات الرئاسية في 2019، ملاحظا أن هذا الموقـــــف  موقف نصح وجــــــاء في سياق دعم حكومة الوحدة الوطنية، ولم يكن في ســــــياق الشــــــــرط.

وقال الخميري  نحن نحتاج إلى تركيز كل الجهود في إطار إنجاح عمل الحكومة الحالية وهو الموقف الأسلم الذي يمكن أن يتخذه يوسف الشاهد ، على حد تعبيره.

يذكر أن رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي كان دعا، بداية شهر أوت الحالي، رئيس الحكومة يوسف الشاهد إلى الإعلان رسميا عن أنه  غير معني بالترشح لانتخابات 2019  وأن يتفرغ لإدارة الشأن العام في تونس، خاصة الاقتصادي وتنظيم انتخابات بلدية ثم تشريعية ورئاسية، وهو ما أثار جدلا واسعا في الساحة السياسية.

 

الجبهة تطالب بمبادرة تشريعية

 

اعتبرت الجبهة الشعبية أن إعلان رئيس الجمهورية بمناسبة العيد الوطني للمرأة نيّته إدخال إصلاحات تتعلّق بالحريات الفردية والمساواة بين الجنسين من ذلك المساواة في الإرث وإلغاء المنشور عدد 73، مازال منقوصا رغم أهميته، ما لم يتّخذ وفي أقرب الآجال شكل مبادرة تشريعيّة تكرّس المساواة التامّة والفعلية في قواعد واضحة تعدّل الأحكام الحاليّة لمجلّة الأحوال الشخصية.

واستنكرت الجبهة في بيان لها أمس، الحملة الشّعواء التي تقوم بها المؤسّسات الرّجعية باسم الدين من قبيل التّصريحات الصّادرة عن الأزهر وغيرها، معتبرة أن تلك الحملة تهدف إلى مزيد تضليل الرأي العام بإقحام الشأن الدّيني وتكريس الوصاية فيه في المسائل التّشريعية والقانونية التي تعود فيها السلطة للمشّرع الوضعي دون غيره.

 

رضا بلحاج:  الغنوشي يريد تغييب الشاهد عن الانتخابات الرئاسية

 

اعتبر رضا بلحاج القيادي في حزب حركة تونس أولا أن دعوة رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي حكومة الوحدة الوطنية إلى عدم التّرشح للانتخابات القادمة، تعكس رغبة الغنوشي في غياب الشاهد عن السباق في 2019، حسب تقديره.

وقال بلحاج  في تصريح إذاعي إن حافظ قائد السبسي يريد تحويرا عميقا لتعزيز موقع حزبه في الحكومة، متابعا لا ننكر أننا نعيش أزمة حكم في تونس وحكومة الشاهد في أزمة وليس لها سند سياسي كما أنها غير قادرة على التقدم...

وفي حديثه عن الانتخابات البلدية، نبه بلحاج إلى عدم توفر الظروف الموضوعية لتنظيم الانتخابات، كاشفا بما يعادل ذلك أن حزبه سيتقدم بقائمات للمشاركة في بعض الدوائر. وقال نحن بصدد التحضير لهذه الانتخابات وسنقوم بتقديم قائمات في بعض الدوائر كما أننا بصدد القيام بعدد من الاتصالات مع بعض القائمات المستقلة وبالمجتمع المدني..

 

منذر بلحاج علي:   الدولة قائمة

 

قال عضو مجلس نواب الشعب، منذر بالحاج علي إنه يخطئ كل من يعتقد أنه لم يعد لدينا دولة، مشيرا إلى أن الحرب علــى الفساد التــــي تقودهــــــا حكومة يوسف الشاهد أكبر دليل على ذلك.

وأضاف بالحاج علي، في تصريح إذاعي إن الحرب الحالية على الفســــاد هي الأولى من نوعهـــــا في تونس، وأنها معركة صعبة ومتواصلة.

وأوضح  الفساد يستجمع قواه ويحاول الدفــــاع عن نفسه والأمور تستدعي أن نتجنّد جميعا.

 رصد: وجيه

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار تونس - المرصد السياسي " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار تونس - المرصد السياسي " تم نقلة من موقع " الصباح تونس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الصباح تونس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى اخبار تونسية - تمكين 16 طفلا جانحا بمركز الإصلاح بسيدي الهاني من قضاء العيد وسط عائلاتهم

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا