هل الدولار سوف يستمر فى الهبوط ام سيرتفع اكثر مما كان

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار العراق - تداول نحو ملياري سهم بقيمة مليار دينار في البورصة العراقية

 

 

اخبار العراق - تداول نحو ملياري سهم بقيمة مليار دينار في البورصة العراقية
اخبار العراق - تداول نحو ملياري سهم بقيمة مليار دينار في البورصة العراقية

انت تشاهد اخبار العراق - تداول نحو ملياري سهم بقيمة مليار دينار في البورصة العراقية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 9 أكتوبر 2017 05:19 مساءً

باريس نيوز - بغداد ـ الصباح الجديد:
كشف سوق العراق للأوراق المالية عن تنظيمه سبع جلسات للتداول خلال الأسبوع الماضي لينتج عنها تداول أكثر من ملياري سهم وبقيمة مليار دينار.
وقال المدير التنفيذي للسوق طه أحمد عبد السلام في بيان تلقت “الصباح الجديد” نسخة منه، إن “سوق العراق للأوراق المالية نظم خلال الاسبوع المنتهي في الخامس من تشرين الاول الحالي اربع جلسات للتداول في السوق النظامي وثلاث جلسات للتداول في السوق الثاني، حيث لم تنظم جلسة التداول ليوم الاحد الموافق 1/10/2017 لإعلانها عطلة رسمية بمناسبة العاشر من شهر محرم”.
وأضاف عبد السلام أن “عدد الشركات المدرجة في السوق خلال الاسبوع الماضي بلغ (101) شركة مساهمة، منها (72) شركة مدرجة في السوق النظامي و(29) شركة مدرجة في السوق الثاني وتداولت خلال جلسات الاسبوع الماضي اسهم (39) شركة في السوق النظامي و(3) شركات في السوق الثاني”.
وعن مؤشرات التداول، لفت عبد السلام الى أن “عدد الاسهم المتداولة للأسبوع الماضي بلغ ملياري سهم بما يعادل 13 مليار سهم للأسبوع الذي قبله منخفضا بنسبة (78.89%)، اما قيمة تلك الاسهم المتداولة فبلغت مليار دينار بما يعادل 12 مليار دينار للأسبوع الذي قبله لتنخفض هي الاخرى بنسبة (85.16%)”.
وتابع عبد السلام ان “عدد الصفقات المنفذة للأسبوع الماضي بلغ (1053) صفقة بما يعادل (1075) صفقة للأسبوع الذي قبله ليقفل مؤشر السوق ISX 60 في آخر جلسة من الاسبوع الماضي بـ(583.68) نقطة منخفضا بنسبة (0.60%) عن اغلاقه للأسبوع الذي قبله عندما اغلق على (587.22) نقطة”.
أما بالنسبة الى مؤشرات تداول المستثمرين غير العراقيين في سوق العراق للاوراق المالية، أشار عبد السلام الى أن “عدد الاسهم المشتراة من المستثمرين غير العراقيين للاسبوع الماضي بلغ (20) مليون سهم منخفضا بنسبة (82,36%) قياسا بالاسبوع الذي قبله، اما قيمتها فبلغت (110) ملايين دينار من خلال تنفيذ (75) صفقه على اسهم (3) شركات لتنخفض هي الاخرى بنسبة (38,18%) قياسا بالاسبوع الذي قبله”.
أما عدد الاسهم المباعة من المستثمرين غير العراقيين للاسبوع الماضي، فبلغ (654) مليون سهم مرتفعا بنسبة (309,27%) قياسا بالاسبوع الذي قبله، وبلغت قيمة تلك الاسهم (396) مليون دينار من خلال تنفيذ (123) صفقة على اسهم شركتين مرتفعة بنسبة (189,08%) قياسا بالاسبوع الذي قبله.

الكشف عن وجود 5000 امرأة أنجبن أطفالا لـ”داعش”

الصدر ينتقد “التقاعس” في التظاهرات ويحذّر من زيادة نفوذ “الفاسدين”

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار العراق - تداول نحو ملياري سهم بقيمة مليار دينار في البورصة العراقية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار العراق - تداول نحو ملياري سهم بقيمة مليار دينار في البورصة العراقية " تم نقلة من موقع " الصباح " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الصباح " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق فلسطين - إصابة 12 مواطناً بالرصاص في شجار مسلح جنوب نابلس
التالى فلسطين - حماس: يجب ألا تزيد مدة إجراء الانتخابات عن 6 أشهر

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا