هل الدولار سوف يستمر فى الهبوط ام سيرتفع اكثر مما كان

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار تونس - هيئة الانتخابات: «الصباح الأسبوعي» تنشر تقريرا حول انتداب المدير التنفيذي

 

 

اخبار تونس - هيئة الانتخابات: «الصباح الأسبوعي» تنشر تقريرا حول انتداب المدير التنفيذي
اخبار تونس - هيئة الانتخابات: «الصباح الأسبوعي» تنشر تقريرا حول انتداب المدير التنفيذي

انت تشاهد اخبار تونس - هيئة الانتخابات: «الصباح الأسبوعي» تنشر تقريرا حول انتداب المدير التنفيذي
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 12 يونيو 2017 10:15 مساءً

باريس نيوز - تحصّلت «الصباح الأسبوعي» على نسخة من جدول أعده ائتلاف أوفياء لمراقبة نزاهة الانتخابات حول مراحل انتداب المدير التنفيذي للهيئة العليا المستقلة للانتخابات. 

فائتلاف أوفياء كان من ضمن عدد من منظمات المجتمع المدني التي شرّكتها الهيئة يوم 23 ماي الفارط في معاينة فتح الملفات لمناظرة الانتداب والمتابعة المباشرة لمختلف المراحل على امتداد يوم كامل.

وحسب جدول المنظمة فإن جلسة اختيار المدير التنفيذي تم الاعداد لها جيدا بحضور تسعة أعضاء من الهيئة وخمسة ممثلين عن جمعيات شريكة.

وقد بلغ عدد ملفات المترشحين 35 ملفا تمّ استعراضها في الفترة الصباحية وفتح الظروف ومتابعة مكونات الملفات ومدى تطابق الشروط المنصوص عليها في بلاغ الانتداب.

من ضمن 35 ملفا تمّ رفض 21 ملفا لعدم توفر شرط الشهادة العلمية المطلوبة والاختصاص أو السنّ، في حين تمّ الإبقاء على 14 ملفا لدراسة السلم التقييمي وإسناد عدد جملي على 100 واختيار المتحصلين على أكثر من 50 نقطة من 100 وهما اثنان فقط من مجموع 14 كلّ من عمر بوستة 73.22 نقطة وعبد العزيز كريم 58.61 نقطة.

وقد دعتهما الهيئة العليا المستقلة للانتخابات يوم الجمعة 26 ماي الفارط لإجراء اختبار شفاهي من خلال محادثة بين المترشحين وأعضاء الهيئة بحضور ممثلين عن المجتمع المدني.

ويشار إلى أن 11 امرأة ترشحت لهذا المنصب أما أعمار المشاركين في هذه المناظرة فتتراوح بين 27 و63 سنة موزعة كما يلي أقل من 40 سنة 11 شخصا وبين 40 و50 سنة 15 شخصا وأكثر من 50 سنة 9 أشخاص.

أما بخصوص العمل الأصلي أو نشاطهم المهني فإن المترشحين ينتمون لعديد القطاعات نذكر منها محلل برمجيات، التدريس، إدارة تجارية أو مبيعات، مراقب دولة رئيس، إدارة بنكية، إدارة موارد بشرية وشؤون إدارية، متفقد مركزي للمصالح العمومية، مدير إدارة مركزية.

ومن بين الوزارات أو المؤسسات أو الادارات التي انتمى إليها المترشحون رئاسة الحكومة، وزارة الداخلية، الهيئة العامة لمراقبة المصاريف، جامعة منوبة، وزارة أملاك الدولة، المدرسة العليا للتجارة، وكالة تونس افريقيا للأنباء، هيئة الحقيقة والكرامة، الشركة التونسية للكهرباء والغاز، برنامج الامم المتحدة الإنمائي، الاتحاد الدولي للبنوك، شركات خدمات ومساحات تجارية.

وعلى اثر المناظرة الشفاهية تم ترشيح عمر بوستة بعدد جملي 75،27 على 100 وتمت دعوته لأداء اليمين لمباشرة مهامه يوم الاثنين 29 ماي 2017.

في اللقاء الذي جمع أعضاء الهيئة العليا المستقلة للانتخابات وممثلي المجتمع المدني ناقش الحاضرون إمكانية توفير فضاء في الهيئة للمجتمع المدني لمزيد التقارب والحوار والتعاون وإيجاد قنوات تواصل الى جانب التأكيد على مقترح احداث مركز دراسات وبحوث يهم النشاط الانتخابي وإسهام الهيئة بالتعاون مع المجتمع المدني والأكاديميين لتوثيق التجارب الانتخابية والعمل على تركيز هيئة استشرافية لـ2020 -2025 لدعم النزاهة والشفافية على المدى البعيد.

◗ إيمان

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار تونس - هيئة الانتخابات: «الصباح الأسبوعي» تنشر تقريرا حول انتداب المدير التنفيذي " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار تونس - هيئة الانتخابات: «الصباح الأسبوعي» تنشر تقريرا حول انتداب المدير التنفيذي " تم نقلة من موقع " الصباح تونس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الصباح تونس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق اخبار لبنان - سقوط طائرة إسرائيلية بدون طيار في جنوب لبنان
التالى اخبار الاردن - اسماء : تنقلات واسعة في وزارة الخارجية الأردنية