القضاء الفرنسى يتهم كينجسلى كومان بالعنف الزوجى -

هل الدولار سوف يستمر فى الهبوط ام سيرتفع اكثر مما كان

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار تونس - الأن وفي هذه الساعة الان استئناف امتحانات الدورة الرئيسية للباكالوريا.. وتأهب من المفاجآت

 

 

اخبار تونس - الأن وفي هذه الساعة الان استئناف امتحانات الدورة الرئيسية للباكالوريا.. وتأهب من المفاجآت
اخبار تونس - الأن وفي هذه الساعة الان استئناف امتحانات الدورة الرئيسية للباكالوريا.. وتأهب من المفاجآت

انت تشاهد اخبار تونس - الأن وفي هذه الساعة الان استئناف امتحانات الدورة الرئيسية للباكالوريا.. وتأهب من المفاجآت
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 12 يونيو 2017 10:15 مساءً

باريس نيوز - تُستأنف الأن وفي هذه الساعة الان امتحانات الدورة الرئيسية للباكالوريا التي انطلقت منذ يوم الاربعاء 7 جوان الجاري، وسط تأكيدات متواصلة بأن عملية المراقبة والحذر من الغشّ والتسريبات على أشدّها والاستعداد لأي مفاجآت طارئة قد تربك الامتحانات. 

تحذيرات سبق وأن أدلى بها مسؤولون كُثر على غرار هرم السلطة رئيس الحكومة يوسف الشاهد الذي أكّد جاهزية كلّ الأطراف المتدخلة في العملية التنظيمية للامتحانات بدء بقوات الأمن والجيش لتأمين عملية توزيع الامتحانات وصولا إلى تسخير كلّ الوسائل الحديثة لإبطال أي عمليات غشّ من ذلك تركيز آلات تشويش للهواتف الجوالة.

ومع ذلك لم تخل الأيام الأولى من المغامرات ومحاولات التسريب والغش بطرق وأساليب ترتقي إلى حدّ الطرافة، في المقابل قلّل عادل الجربوعي رئيس ديوان وزارة التربية من قيمتها.

فقد نفى رئيس ديوان وزير التربية حصول أي تسريب في الاختبارات الكتابية لامتحان بكالوريا 2017 في دورته الرئيسية، مؤكدا أن ما حدث فعلا، هو مجرد محاولات غش فاشلة.

وأضاف في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء يوم الجمعة  المنقضي أن ما راج عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تسريب اختبار مادة الرياضيات، لا أساس له من الصحة، قائلا «إن بعض المترشحين بصفة فردية قاموا بتصوير إحدى أوراق الاختبار بعد توزيعها على التلاميذ في قاعات الامتحان ببعض مراكز الاختبارات الكتابية بكل من سيدي بوزيد وقفصة وتونس الكبرى وإرسالها بهواتفهم الجوالة إلى المتواطئين معهم في عملية الغش».

ورجح رئيس ديوان وزير التربية أن هذه الحالات لا تعدو أن تكون سوى أربع أو خمس حالات على أقصى تقدير. وقد تمكنت مصالح الوزارة، وفق الجربوعي من رصد هؤلاء المتورطين وتم اتخاذ الاجراءات الكفيلة بتتبعهم عدليا.

وأفاد بأن هذه المحاولات ليس لها أي تأثير على سير الامتحان وتكافؤ الفرص بين جميع المترشحين، إذ لا تعني عملية الارسال نجاح محاولة الغش لأن المتورطين لا يقدرون البتة على إعادة ارسال أجوبة الاختبار إلى قاعات الامتحان.

وللتذكير فقد تمكنت فرقة الشرطــة العدلية يوم الجمعة 09 جوان الجاري، من ايقاف عصابة متكونة من 5 أفراد مختصة فى تسريب امتحانات الباكالوريا لسنة 2017 وبيعها للمواطنين بمعتمدية القصر ومعتمدية قفصة الجنوبية .

◗ إيمان

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار تونس - الأن وفي هذه الساعة الان استئناف امتحانات الدورة الرئيسية للباكالوريا.. وتأهب من المفاجآت " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار تونس - الأن وفي هذه الساعة الان استئناف امتحانات الدورة الرئيسية للباكالوريا.. وتأهب من المفاجآت " تم نقلة من موقع " الصباح تونس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الصباح تونس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق اليمن - الجبير: بيد قطر وقف دعم الإرهاب
التالى اخبار تونسية - أبرز أخبار الثلاثاء 27 جوان 2017

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا