هل سيتم هبوط الاسعار بعد هبوط الدولار

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار تونس - بسبب نشاط «الزيت النباتي» ودور ديوان الحبوب; إضــراب بـيوميـن فـي وزارة الفلاحــة ومؤسسـاتـها ودواوينهــا.. !

 

 

اخبار تونس - بسبب نشاط «الزيت النباتي» ودور ديوان الحبوب; إضــراب بـيوميـن فـي وزارة الفلاحــة ومؤسسـاتـها ودواوينهــا.. !
اخبار تونس - بسبب نشاط «الزيت النباتي» ودور ديوان الحبوب; إضــراب بـيوميـن فـي وزارة الفلاحــة ومؤسسـاتـها ودواوينهــا.. !

انت تشاهد اخبار تونس - بسبب نشاط «الزيت النباتي» ودور ديوان الحبوب; إضــراب بـيوميـن فـي وزارة الفلاحــة ومؤسسـاتـها ودواوينهــا.. !
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 12 يونيو 2017 10:15 مساءً

باريس نيوز - أصدرت الجامعة العامة للفلاحة برقية تنبيه بإضراب وجهتها إلى رئيس الحكومة ووزيري الفلاحة والشؤون الاجتماعية وأيضا كافة الولاة والأطراف المتداخلة.. يومي 21 و22 جوان الحالي بمقر وزارة الفلاحة وكافة المندوبيات الفلاحية والدواوين والشركات والوكالات والتعاونيات والمؤسسات التابعة لوزارة الفلاحة..

 

وجاء في البرقية أيضا أنه سيتم تنظيم تجمع عمالي خلال الأن وفي هذه الساعة الان الثاني من الإضراب وذلك في حال عدم وجود أرضية تفاهم وحوار وكذلك في ظل عدم وجود حلول للمطالب المضمنة باللائحة المهنية الصادرة عن الهيئة الإدارية المنعقدة يوم 19 ماي المنقضي برئاسة صلاح الدين السالمي الأمين العام المساعد المسؤول عن الدواوين والمنشآت العمومية ومؤسسات الاتحاد والتي جاء فيها ما يلي:

نؤكد رفضنا لقانون الشراكة بين القطاع الخاص والقطاع العام في الصيغة التي تمت المصادقة عليها دون تشريك الأطراف المعنية وندعو كافة العمال والعاملات إلى التجند ميدانيا للدفاع عن عمومية المؤسسات والمنشآت العمومية.

نعبر عن استيائنا الشديد اعتماد الوزارة تغييب الطرف النقابي وعدم تشريكه في الخيارات الكبرى مثل مجلة المياه، اتفاقية الشراكة لكراء المركبات الفلاحية، ومحاولة إحالة نشاط الزيت النباتي من ديوان الزيت إلى ديوان التجارة، والحد من نشاط ديوان الحبوب.

إلغاء العمل بالتعاقد والإسراع بتسوية المتعاقدين حاليا والنظر في تسوية وضعية عملة الحضائر ما بعد وقبل سنة 2010.

سحب المنحة الخاصة الصادرة بالأمر 526 لسنة 2015 على موظفي الوزارة على غرار زملائهم الفنيين والعملة.

نطالب بالإسراع بالمصادقة على القوانين الأساسية للمؤسسات والمنشآت العمومية الراجعة بالنظر لوزارة الفلاحة.

وترفض الأطراف النقابية التفريط في القطاع الفلاحي وخاصة مجالاته الإستراتيجية الممثلة في المؤسسات العمومية يرفض أوجه الشراكة بين القطاع العام والخاص حتى لا تقع خوصصته لفائدة رأس المال الأجنبي والمحلي بما يجعل المؤسسات العمومية قادرة على دعم الإنتاج الوطني وتطوير البحوث وتشغيل اليد العاملة والمساهمة في نوفمبر الأمن الغذائي.

ويبدو أن الصراع سيحتد بين الإدارة (أي الوزارة) والطرف النقابي دفاعا عن عمومية المؤسسات، بعد أن أصبح علاج المشاكل التي تمر بها بعض هذه المؤسسات يتم عبر التفويت جزئيا أو كليا فيها الخواص.. فلننتظر صيفا ساخنا بعد انطلاق موسم الحصاد..

◗ إعداد: عبد الوهاب الحاج علي

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار تونس - بسبب نشاط «الزيت النباتي» ودور ديوان الحبوب; إضــراب بـيوميـن فـي وزارة الفلاحــة ومؤسسـاتـها ودواوينهــا.. ! " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار تونس - بسبب نشاط «الزيت النباتي» ودور ديوان الحبوب; إضــراب بـيوميـن فـي وزارة الفلاحــة ومؤسسـاتـها ودواوينهــا.. ! " تم نقلة من موقع " الصباح تونس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الصباح تونس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق اخبار المغرب - مبيعات الإسمنت تسجل انخفاضا بـ5.3% في المغرب
التالى اخبار المغرب - "السكك الحديدية" تتعبأ لتسهيل حركة آلاف المسافرين

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا