رياضة - الدوري السعودي يفتح أبوابه لـ6 مصريين -
أخبار مصرية - نشرة الصباح من اخبار ام الدنيا -

هل الدولار سوف يستمر فى الهبوط ام سيرتفع اكثر مما كان

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار تونس - نقابيات

 

 

اخبار تونس - نقابيات
اخبار تونس - نقابيات

انت تشاهد اخبار تونس - نقابيات
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 12 يونيو 2017 10:15 مساءً

باريس نيوز - الأن وفي هذه الساعة الان.. منتدى قطاعي النسيج والجلود والأحذية

ينظم الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ووزارة الصناعة والتجارة الأن وفي هذه الساعة الان الاثنين بمقر الاتحاد بحي الخضراء بالعاصمة منتدى حول الإجراءات الجديدة لدفع ومساندة قطاعي النسيج والملابس والأحذية. 

ويفتتح المنتدى زياد لعذاري وزير الصناعة والتجارة والسيدة وداد بوشماوي رئيسة الاتحاد على أن يتم استعراض مختلف الإجراءات التي اقرها المجلس الوزاري الأخير الخاص بقطاعي النسيج والملابس والأحذية الذي أشرف عليه السيد يوسف الشاهد رئيس الحكومة .

رئيس ديوان وزير النقل ينظر في وضعية الضباط البحريين في الشركة التونسية للملاحة 

ذكرت الجامعة العامة للنقل أن لطفي محيسن رئيس ديوان وزير النقل قد اشرف منتصف الاسبوع المنقضي  على جلسة عمل خصصت للنظر في النقاط الاجتماعية المتعلقة بالضباط البحريين بالشركة التونسية للملاحة وذلك بحضور المدير العام للنقل البحري والموانئ البحرية التجارية والرئيس المدير العام للشركة التونسية للملاحة والكاتب العام للجامعة العامة للنقل وكتاب عامين الضباط البحريين وعدد من إطارات الوزارة والشركة.

وعلى اثر النظر ومناقشة أهم النقاط المطروحة، تم الاتفاق بين الطرفين الإداري والنقابي على ايجاد حلول لتجاوز كل المسائل العالقة.

وأكد في الوقت ذاته لطفي محيسن على ضرورة تضافر جهود كل الأطراف للمحافظة على الشركة التونسية للملاحة باعتبارها سفيرة حاملة للراية الوطنية خارج حدود الوطن مبرزا في ذات السياق أهمية دور السلم الاجتماعي ومساهمته في ديمومة هذه المؤسسة.

كما ثمن رئيس الديوان مجهود الطرفين الاداري والاجتماعي في اعتماد مبدأ التشاركية كأساس للتوافق في إيجاد الحلول والتناغم للارتقاء بالشركة.

 

 

في مؤتمر منظمة العمل الدولية حفيظ حفيظ يلوم ويحذر النقابات الأوروبية..

اشاد النقابيون المشاركون من مختلف الدول في فعاليات مؤتمر منظمة العمل الدولية المنعقد بجينيف من 3 إلى 14 جوان الجاري بمواقف قيادة الإتحاد العام التونسي للشغل حول الحق النقابي والحق في العمل اللائق وجملة من الملفات الأخرى الهامة.

كما وجه الامين العام المساعد المسؤول عن قسم التشريعات في الاتحاد العام التونسي للشغل جزءا من مداخلاته إلى النقابات الأوروبية باعتبارها تمثل ثقلا في منظمة العمل الدولية ومن بين ما جاء فيها: «نشكركم على دعمكم لنا في معركتنا من اجل الحريات النقابية ومساندتكم لنا بالبيانات والحضور في تونس أثناء ملحمة الحوض المنجمي ومواكبة المحاكمات ودعمكم لنا أثناء هجومات روابط حماية الثورة على الاتحاد العام التونسي الشغل أثناء حكم الترويكا... لكن لماذا لا نرى لكم أي دور فعال في اقطاركم اين تداس كرامة العمال المهاجرين الذين يتعرضون لأفظع أشكال التمييز بينهم وبين العمال المحليين... لم نر أي دور لكم للجرائم التي تقترف في حق اللاجئين وخاصة السوريين في حدود بلدانكم ...اي دور لكم في ملف الهجرة غير المنظمة و استعباد المحتجزين في ظروف تداس فيها حقوق الإنسان.. وحدة الحركة النقابية لا تتجزأ مضامينها والتضامن لا يكون إلا حين يتعلق ملف بعيد عن اوطانكم فهو بعيد عن المبادئ والقيم الكونية.. لذلك عليكم كما علينا تعديل الاوتار لأننا نحن ممثلي الطبقة العاملة في كافة ارجاء المعمورة باستثناء الكيان الصهيوني مطالبون بتوحيد المقاربات والوعي بان رأس المال الجشع والعولمة حين تضرب مصالحها لن تنتقي منا أحدا والجنسيات والقوميات والأعراق والأديان والألوان تصبح عندها ثانوية»..

 

 

أزمة معمل الجبس بتطاوين تتواصل: رفض مطالبة العمال بإمضاء التزام بما يعادل العودة..!

تتواصل أزمة معمل الجبس بتطاوين... المغلق والمتوقف عن العمل منذ أكثر حوالي ثلاثة أسابيع حيث اصدر الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين بيانا حول هذه المشكلة حمل فيه المسؤولية لأصحاب العمل إذ جاء في البيان المذكور:

«يتواصل غلق معمل الجبس SIPS نتيجة حالة من الاحتقان لعدم توصل العمال وإدارة الشركة إلى حل لجملة من المطالب بالرغم من جهود الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين من أجل الوصول إلى أرضية توافق وهذا ما تم، حيث انعقدت جلسة عمل يوم الجمعة 02 جوان 2017 بين الطرفين وتم خلالها إمضاء محضر اتفاق ينص على عودة الأعوان للعمل وبذلك عودة المصنع إلى نشاطه العادي على أن تعقد جلسة لاحقا للتفاوض في النقاط العالقة.

إلا أن صاحب المصنع قرر غلقه ولم يلتزم بالاتفاق المبرم مع النقابة مشترطا على الأعوان الإمضاء على التزام بما يعادل عودتهم».

وحمل الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين إدارة الشركة مسؤولية تعكير مناخ العمل ووضع العراقيل دون عودة الإنتاج والتحاق العمال بمراكز عملهم.

كما عبر عن استعداد العمال للعودة إلى مواطن عملهم بما يعادل التفاوض في كل النقاط العالقة بما يساهم في تنقية المناخ الاجتماعي بالمؤسسة ويمكنهم من تلبية كل مطالبهم.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار تونس - نقابيات " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار تونس - نقابيات " تم نقلة من موقع " الصباح تونس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الصباح تونس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق اخبار عربية - لليوم الثاني.. الجيش الإسرائيلي يقصف مواقع للنظام السوري في الجولان
التالى اليمن - قصف مدفعي متبادل بين الشرعية والمليشيا شمال الضالع

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا