أخبار مصرية - مصرع طفل في مياه نهر النيل بأسيوط -

هل الدولار سوف يستمر فى الهبوط ام سيرتفع اكثر مما كان

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار تونس - الأمر المتعلق بالانتخابات الجامعية

 

 

اخبار تونس - الأمر المتعلق بالانتخابات الجامعية
اخبار تونس - الأمر المتعلق بالانتخابات الجامعية

انت تشاهد اخبار تونس - الأمر المتعلق بالانتخابات الجامعية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 20 أغسطس 2017 01:15 صباحاً

باريس نيوز - صدر أمس الأمر الحكومي عـدد 827 لسنــة 2017 المؤرخ فـي 28 جويلية 2017 المتعلق بتنظيم انتخابات الهياكل المسيرة للجامعات ومؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي.

ويكرس هذا الأمر، الذي اقترحته الوزارة على مجلس الجامعات والأطراف الاجتماعية والذي تم النقاش حوله مطولا قبل التوصل إلى صيغة توافقية، المبادئ التالية:

1ـ الحوار والشفافية والتنافس على البرامج: بالتنصيص على وجوب الإعلان المسبق عن الترشح وإيداع برامج انتخابية ومناقشتها في جلسات عامة.

  التمثيلية والتشاركية: بتوسيع قاعدة الانتخاب إلى أصناف وأسلاك فاعلة من المدرسين الباحثين كانت مستثناة من المشاركة في تسيير المؤسسات.

3ـ المسؤولية والمحاسبة: بإرساء آلية تمكن الناخبين من سحب الثقة من رؤساء الأقسام والمؤسسات والجامعات بشروط واضحة تضمن استقرار الهياكل المسيرة.

4ـ دعم الديمقراطية صلب المؤسسات الجامعية الصغرى وفي الجهات الداخلية: بتمكين الأساتذة المساعدين من الترشح لرئاسة المؤسسة عندما يكون عدد الأساتذة المحاضرين والأساتذة محدودا.

الإبقاء على صلاحيات كل الهياكل المنتخبة الحالية إلى حد إجراء الانتخابات القادمة.

هذا، ويؤكد الفصل الرابع من هذا الأمر على الإبقاء على صلاحيات كل الهياكل المنتخبة الحالية إلى حد إجراء الانتخابات القادمة (الفصل4 يتم التمديد بصفة استثنائية في مدة نيابة رؤساء الجامعات وأعضاء مجالس الجامعات والعمداء والمديرين ومديري الأقسام وأعضاء المجالس العلمية إلى حين إجراء الانتخابات طبقا لأحكام هذا الأمر الحكومي على أن لا يتجاوز التمديد في كل الأحوال موفى شهر ديسمبر 2017).

إعجاب تحميل...

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار تونس - الأمر المتعلق بالانتخابات الجامعية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار تونس - الأمر المتعلق بالانتخابات الجامعية " تم نقلة من موقع " المساء تونس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " المساء تونس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق اخبار تونسية - عماد الدايمي : "تقرر تأجيل الانتخابات البلدية ..؟"
التالى اليمن - تحالف رصد يناقش أوضاع المياه والصرف الصحي باليمن

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا