هل الدولار سوف يستمر فى الهبوط ام سيرتفع اكثر مما كان

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار تونس - تدليس بطاقات وإمضاءات: صاحب شركة صيانة يستولي على أموال فروع بنكية..!

 

 

اخبار تونس - تدليس بطاقات وإمضاءات: صاحب شركة صيانة يستولي على أموال فروع بنكية..!
اخبار تونس - تدليس بطاقات وإمضاءات: صاحب شركة صيانة يستولي على أموال فروع بنكية..!

انت تشاهد اخبار تونس - تدليس بطاقات وإمضاءات: صاحب شركة صيانة يستولي على أموال فروع بنكية..!
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 12 يونيو 2017 10:15 مساءً

باريس نيوز -  

يمثل قريبا امام الدائرة الجنائية للمحكمة الابتدائية بتونس وكيل شركة احيل في حالة سراح من اجل جرائم التدليس ومسك واستعمال مدلس والاستيلاء على اموال عمومية وضعت تحت يده بمقتضى وظيفته والمشاركة في ذلك طبق فصول الإحالة..

 

وحسب ما جاء في محضر البحث فان بنكا تونسيا في شخص ممثله القانوني تقدم بشكاية ضد شركة معروفة مختصة في صيانة وتجهيز الآلات الراقنة والحاسبة للبنك مفادها ان البنك تفطن الى وجود عمليات تحيل قامت بها الشركة للاستيلاء على اموال البنك.

حيث تفيد الوقائع ان البنك ابرم اتفاقية مع الشركة المذكورة لتقوم بعمليات صيانة وتجهيز لكامل فروع البنك في كامل ولايات الجمهورية على ان تتم عمليات الخلاص دوريا كل ثلاثية بالاعتماد على فاتورات محررة من الشركة مدعمة ببطاقات صيانة تبين نوعية التدخل والفرع الذي اجري فيه التدخل إلا انه تم التفطن الى تعمد الشركة تقديم بطاقات مدلسة، تضمنت اقحامات على اسم الفرع ونوعية التدخل وتاريخه ثم وقع تقديمها مجددا للخلاص والحال انها غير صحيحة وقد ناهزت الاموال التي استخلصتها الشركة بهذه الطريقة 135 الف دينار حيث لاحظ الممثل القانوني ان عمليات التحيل التي قامت بها الشركة لم تقف عند الاستيلاء على الاموال فقط بل تعدته الى تدليس بطاقات ووضع اختام عليها باسم الفروع وإمضاء منسوب لمسؤولي الفروع البنكية .. 

بسماع رئيس فرع البنك بجهة القيروان افاد ان الامضاء المذيل بالبطاقات ليس امضاؤه وان اعمال الصيانة حدثت في 2003 لم يعد يذكر ذلك. 

كما افاد المكلف بالإشراف على مصلحة الاصلاح والصيانة بالبنك انه خلال فترة عمله كان من مشمولاته الإشراف على صيانة وإصلاح جميع المعدات وجميع الالات المستعملة من طرف البنك سواء بإدارته المركزية أو بجميع فروعه التابعة بكامل الجمهورية وان فاتورة الشركة تحال الى المدير لصرف المبالغ المستحقة وان دوره يقتصر على مقارنة المبلغ المستحق مع ماهو مدون بالفاتورة..

وباستنطاق المتهم في قضية الحال انكر التهم الموجهة إليه وأفاد انه في 1997 تولى ابرام اتفاقية صيانة مع البنك وتعهد بقيام أشغال صيانة وإصلاح لجميع آلات البنك ولـ125 فرعا تابعا للبنك بكامل تراب الجمهورية باستثناء فروع تونس الكبرى... وكان كلما تلقى اشعار من البنك عن تعطيل بعض الالات تولى التنقل لجلب الآلة وإصلاحها وإعادتها للبنك بما يعادل الامضاء على وصل في تسلم وتسليم الآلات.. مضيفا ان النشاط الاساسي للشركة هو القيام بصفة دورية صيانة كامل فروع البنك وذلك عن طريق بطاقات تدخل متضمنة لعدة بيانات وتتضمن امضاء رئيس الفرع ثم يقع ارسال البطاقات كل ثلاثة اشهر الى مصلحة الاثاث بالبنك  فيقع تحرير فاتورة تتضمن المبلغ الجملي لأعمال الصيانة والأشغال مصحوبة بجميع البطاقات نافيا وقوع اعادة استعمال بعض بطاقات الصيانة والإصلاح في مناسبتين واستغرب كيفية توصله للمبلغ على فرض الصحة ما توصل اليه الخبير دون التثبت من وجود البطاقات وسلامة العملية. كما اضاف انه منذ 2003 اصبح يعاني من مرض مزمن بشكل جعله لا يقوى على تسيير الشركة الامر الذي ادى الى افلاسها وغلقها.

  لمياء الشريف

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار تونس - تدليس بطاقات وإمضاءات: صاحب شركة صيانة يستولي على أموال فروع بنكية..! " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار تونس - تدليس بطاقات وإمضاءات: صاحب شركة صيانة يستولي على أموال فروع بنكية..! " تم نقلة من موقع " الصباح تونس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الصباح تونس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق اخبار يمنية - : اشتباكات في حزم الجوف وتعميم من إدارة الأمن
التالى اخبار عربية - بالفيديو.. أمهات أسرى فلسطين: فرحة العيد "مرارة" تتجدد كل عام

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا