أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار عربية - تحقيق للجزيرة: قرصنة "قنا" تمت من وزارة سيادية بالسعودية

اخبار عربية - تحقيق للجزيرة: قرصنة "قنا" تمت من وزارة سيادية بالسعودية
اخبار عربية - تحقيق للجزيرة: قرصنة "قنا" تمت من وزارة سيادية بالسعودية

انت تشاهد اخبار عربية - تحقيق للجزيرة: قرصنة "قنا" تمت من وزارة سيادية بالسعودية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 3 يونيو 2018 08:47 مساءً

باريس نيوز - كشف تحقيق للجزيرة بث ضمن برنامج "ما خفي أعظم" أن خلية قرصنة وكالة الأنباء القطرية "قنا" في الرابع والعشرين من مايو/ أيار من العام الماضي، عملت من داخل وزارة سيادية في العاصمة السعودية  الرياض، وأن تلك الخلية هي التي قامت بنشر الخبر المفبرك المنسوب إلى أمير دولة قطر.

ومثل اختراق وكالة الأنباء القطرية ونشر تصريحات مفبركة منسوبة لأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الشرارة الأولى لأكبر وأعمق أزمة في تاريخ دول مجلس التعاون الخليجي.

وقد حصل التحقيق على بيانات مفصلة للأجهزة المستخدمة من قبل خلية القرصنة السعودية في عملية الاختراق.

كما كشفت التحقيقات أن شركة وهمية تابعة للإمارات عملت من أذربيجان تواصلت مع ثلاث شركات تركية تقدم خدمات في كشف الثغرات وتأمين المواقع الإلكترونية، وطلبت منهم فحص قائمة مواقع من ضمنها موقع وكالة الأنباء القطرية لكشف الثغرات الأمنية فيها بهدف توفير حلول لحماية هذه المواقع.

وفور الحصول على البيانات نهاية عام ألفين وستة عشر أنهت الشركة الإماراتية عملها في أذربيجان، وقامت بتسليم معلومات الثغرة لفريق الاختراق السعودي.

وتزامنا مع عملية الاختراق كشف فريق تقني من معهد قطر للحوسبة أن دول الحصار أنشأت نحو 187 حساب جديد على تويتر خلال يوم الاختراق أو قبله بعدة أيام كما استبق الاختراق بإطلاق عدة هشتاجات تهاجم قطر.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار عربية - تحقيق للجزيرة: قرصنة "قنا" تمت من وزارة سيادية بالسعودية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار عربية - تحقيق للجزيرة: قرصنة "قنا" تمت من وزارة سيادية بالسعودية " تم نقلة من موقع " الجزيرة نت " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الجزيرة نت " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار عربية - تونس تكافح الفساد بالكاميرات