أخبار عاجلة
اخبار قطر - حملات تفتيشية مكثفة في «الظعاين» -
اخبار قطر - تدريب طلاب 4 دول على إدارة الطوارئ -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار سودانية - مبعوث قطري يعلن دعم الدوحة لاستئناف مفاوضات جديدة حول دارفور

اخبار سودانية - مبعوث قطري يعلن دعم الدوحة لاستئناف مفاوضات جديدة حول دارفور
اخبار سودانية - مبعوث قطري يعلن دعم الدوحة لاستئناف مفاوضات جديدة حول دارفور

انت تشاهد اخبار سودانية - مبعوث قطري يعلن دعم الدوحة لاستئناف مفاوضات جديدة حول دارفور
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 3 يونيو 2018 07:05 مساءً

باريس نيوز - الخرطوم 3 يونيو 2018- أعلن مسؤول قطري رفيع المستوى من الخرطوم دعم بلاده لاستئناف المفاوضات بين الحكومة السودانية وحركات دارفور المسلحة.

وسطاء متابعة تنفيذ اتفاق الدوحة في إجتماعهم الـ(11) بالخرطوم..الاثنين 9 مايو 2016 صورة لـ(سودان تربيون)

وأجرى المبعوث الخاص لوزير الخارجية القطري مطلق القحطاني مباحثات الأحد مع الرئيس السوداني، عمر البشير، بمقر إقامة الأخير.

وقال القحطاني في تصريح أعقب الاجتماع إنه بحث مع البشير سبل تسريع مسارات المفاوضات وامكانية انضمام المجموعات الأخرى للجلوس للتفاوض للوصول الى تفاهمات وتوافق على أساس اتفاقية سلام الدوحة.

وأكد دعم الحكومة القطرية لاستئناف التفاوض بين الحكومة والمتمردين حول سلام دارفور، معرباً عن أمله في أن تسهم تلك الجهود في استتباب الأمن واستكمال عملية السلام.

ووقعت الحكومة السودانية وحركات متمردة في دارفور وثيقة سلام في العام 2011 برعاية قطرية كاملة، لكن ما زالت ثلاث من الفصائل ترفض اللحاق بهذه الاتفاقية وتطالب بفتح مفاوضات جديدة وهو ما ترفضه الخرطوم بشدة.

وأوضح القحطاني أن اللقاء مع البشير تناول كذلك سير اتفاقية سلام الدوحة والبرامج التنموية التي تقوم بها قطر والدول الأخرى المعنية وجهود الحكومة السودانية لإحلال السلام بدارفور.

من جهته قال آمين حسن عمر، إن زيارة المبعوث القطري تأتي في إطار التشاور حول ملف دارفور في جوانبه التنموية والمقاربات المختلفة لإحياء عملية التفاوض من جديد.

وأشار إلى أن الجولات التحضيرية في برلين هدفت الى التوصل الى صيغة يمكن ان يبدأ بها الحوار في الدوحة من جديد.

واستضافت العاصمة الألمانية منتصف مارس محادثات بين الحكومة وحركتي العدل والمساواة وتحرير السودان-قيادة مناوي، لكن تلك الجولة أخفقت في الوصول الى تفاهمات بسبب مطالبة الحركتين بتشكيل آليات إنفاذ بديلة للتي نص عليها اتفاق الدوحة.

وأعلن امين حسن عمر عن وصول مبعوث من الآلية الافريقية رفيعة المستوى الى الخرطوم الاثنين في إطار الجهود المبذولة لاستكمال العملية السلمية وضم الحركات غير الموقعة على وثيقة الدوحة.

ولفت امين إلى أن التركيز سيكون على عودة النازحين واللاجئين لاستكمال عملية الاستقرار في دارفور بصورة نهائية.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار سودانية - مبعوث قطري يعلن دعم الدوحة لاستئناف مفاوضات جديدة حول دارفور " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار سودانية - مبعوث قطري يعلن دعم الدوحة لاستئناف مفاوضات جديدة حول دارفور " تم نقلة من موقع " السودان الان " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " السودان الان " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار يمنية - : عطية يلتقي بالحجاج اليمنيين.. ويطلع على أوضاعهم ومتطلباتهم
التالى اخبار يمنية - : استطلاع قناة روسية: أغلبية اليمنيين يحملون الميليشيات الحوثية قتل المدنيين

معلومات الكاتب