أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار الاردن - قيادي بجنوب سوريا ينفي اتفاقا لفتح معبر نصيب مع الاردن

اخبار الاردن - قيادي بجنوب سوريا ينفي اتفاقا لفتح معبر نصيب مع الاردن
اخبار الاردن - قيادي بجنوب سوريا ينفي اتفاقا لفتح معبر نصيب مع الاردن

انت تشاهد اخبار الاردن - قيادي بجنوب سوريا ينفي اتفاقا لفتح معبر نصيب مع الاردن
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 3 يونيو 2018 05:29 مساءً

باريس نيوز - جى بي سي نيوز :- نفى قيادي معارض في الجنوب السوري، الجمعة، الأنباء التي تحدثت عن اتفاق بوساطة روسية، لفتح معبر نصيب الحدودي مع الأردن، بإشراف من النظام السوري.

وشدد المتحدث باسم غرفة عمليات "البنيان المرصوص" أبو شيماء :  على أنه لا يوجد أي طرح لفتح المعبر تحت إشراف النظام، موضحا: "إلى الآن، لا توجد أنباء مؤكدة عن ذلك، وفي حال كان ذلك، فهذا الأمر مرفوض رفضا قاطعا" بالنسبة لفصائل المعارضة في الجنوب.

وعلق كذلك القيادي المعارض على الأنباء حول نية فصائل الجنوب تسليم السلاح الثقيل إلى روسيا، مشيرا إلى أن ما يتداول يأتي في إطار "الحرب الإعلامية التي يعمل عليها النظام".

وقال: "سلاحنا لا نسلمه إلا على جثثنا"، على حد قوله ، وفق موقع عربي 21 . 

وأضاف أن "الوضع حتى الآن في الجنوب ضبابي، ولا توجد أي رؤية واضحة، لكننا بالمجمل كغرفة عمليات عسكرية، على أهبة الاستعداد لأي سيناريو مستقبلي".

وتأتي تصريحات "أبو شيماء" على خلفية تسريبات تشير إلى احتمال افتتاح المعبر الخاضع لسيطرة المعارضة، تحت إشراف أردني روسي.

من جانبه، شكك الناشط الإعلامي سامر المسالمة، بصحة هذه الأنباء، واصفا تهديدات النظام بأنها "فانتازيا إعلامية",

وقال  : "لا يستطيع النظام التقدم ولو لشبر واحد في حوران، وكل السيناريوهات التي يتم تداولها إعلاميا هي مستحيلة التطبيق على أرض الواقع".

يأتي ذلك في حين أبدى"جيش الثورة"، أحد فصائل درعا، استعداده قبل أيام، لفتح معبر نصيب، مناصفة في الأرباح مع النظام السوري، وذلك بعد وضع آليات لإدارته تحت إشراف روسي أردني، إلا أن هذا الموقف يأتي مخالفا لباقي الفصائل العاملة في الجنوب.

يشار إلى أن معبر نصيب الذي تسيطر عليه المعارضة، يعد واحدا من أهم المعابر الحدودية السورية البرية، والمعبر الرئيس للأراضي السورية واللبنانية بالنسبة للأردن والبلدان الخليجية.

يذكر أن الإعلان عن تطبيق اتفاق "خفض التصعيد" في جنوب سوريا، تم في تموز/يوليو الماضي، وذلك على خلفية مباحثات أردنية روسية أمريكية، أجريت في العاصمة الأردنية عمّان.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار الاردن - قيادي بجنوب سوريا ينفي اتفاقا لفتح معبر نصيب مع الاردن " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار الاردن - قيادي بجنوب سوريا ينفي اتفاقا لفتح معبر نصيب مع الاردن " تم نقلة من موقع " جي بي سي نيوز " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " جي بي سي نيوز " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار سعودية - الكشف عن عدد المتقدمين بطلبات للإعفاء من ” القيمة المضافة ” للمسكن الأول
التالى اخبار عربية - تونس تكافح الفساد بالكاميرات