صحة اسرتي - أعراض الكبد الدهنى واسباب الإصابه به -

هل الدولار سوف يستمر فى الهبوط ام سيرتفع اكثر مما كان

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

المغرب الان - إحداث مجموعة صداقة برلمانية مغربية أسترالية

 

 

المغرب الان - إحداث مجموعة صداقة برلمانية مغربية أسترالية
المغرب الان - إحداث مجموعة صداقة برلمانية مغربية أسترالية

انت تشاهد المغرب الان - إحداث مجموعة صداقة برلمانية مغربية أسترالية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 20 أغسطس 2017 01:09 صباحاً

باريس نيوز - جرى رسميا، الثلاثاء الماضي، بالبرلمان الأسترالي، الإعلان عن إحداث مجموعة الصداقة البرلمانية الأسترالية المغربية بهدف تعزيز التعاون بين المؤسستتين التشريعيتين للبلدين في إطار تمتين العلاقات بين الرباط وكانبيرا.

ويتولى رئاسة المجموعة، التي تتألف من 24 من النواب البرلميانيين ومن أعضاء مجلس الشيوخ من مختلف المشارب السياسية، أندرو لامينغ، عضو الحزب الليبرالي (الأغلبية الحكومية)، وتشاركه في الرئاسة ماريا فامفاكينو، التي تمثل حزب العمل (معارضة).

ونوه سفير المغرب بأستراليا، كريم مدرك، في كلمة بالمناسبة، بالاهتمام الذي يحظى به المغرب في أستراليا، سواء لدى الرأي العام أو لدى صناع القرار والمسؤولين السياسيين.

وسلط مدرك الضوء على أبرز الإصلاحات السياسية والاقتصادية التي انخرطت فيها المملكة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، كما قدم لمحة عن نتائج مختلف السياسات التي باشرها المغرب في المجال الصناعي والفلاحي والتجاري.

وأبرز الدبلوماسي المغربي، في هذا السياق، متانة العلاقات التي تربط المغرب بالتكتلات الإقليمية الأوربية والإفريقية والعربية.

وأشار إلى أن هذه المكانة تتجلى بالخصوص في العلاقات الأخوية النموذجية التي تربط المملكة بالدول العربية، وفي التعاون التصامني والفعال القائم مع البلدان الإفريقية، وكذا في الوضع المتقدم الذي يحظى به المغرب لدى الاتحاد الأوربي.

وجدد سفير المغرب بكانبيرا عزم المغرب على توسيع آفاق علاقاته مع أستراليا في المجالين السياسي والاقتصادي، مبرزا الدور الهام الذي تضطلع به الدبلوماسية البرلمانية في هذا الإطار.

ومن جهته نوه رئيس مجموعة الصداقة، أندرو لامينغ، بالعلاقات الممتازة التي تربط المغرب وأستراليا، وشدد على أهمية إقامة حوار منتظم بين المؤسستين التشريعيين للبلدين بغية تعميق التعارف وتبادل التجارب في الميادين ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب عن أمله في أن تمكن مجموعة الصداقة من استكشاف فرص التعاون في قطاعات مثل السياحة والموارد الطاقية.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " المغرب الان - إحداث مجموعة صداقة برلمانية مغربية أسترالية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " المغرب الان - إحداث مجموعة صداقة برلمانية مغربية أسترالية " تم نقلة من موقع " اخبار المغرب " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اخبار المغرب " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق اخبار المغرب - توقف قطارات يغضب مسافرين في محطة البيضاء
التالى اخبار المغرب - إطلالة على أبرز الصحف الصادرة بأمريكا الجنوبيّة

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا