اخبار الامارات - 3 آلاف جندي أميركي إلى أفغانستان -

هل الدولار سوف يستمر فى الهبوط ام سيرتفع اكثر مما كان

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

المغرب الان - بحث إنشاء “تكتل بحري عربي” بالقاهرة

 

 

المغرب الان - بحث إنشاء “تكتل بحري عربي” بالقاهرة
المغرب الان - بحث إنشاء “تكتل بحري عربي” بالقاهرة

انت تشاهد المغرب الان - بحث إنشاء “تكتل بحري عربي” بالقاهرة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 20 أغسطس 2017 01:09 صباحاً

باريس نيوز - بحث أعضاء اللجنة الفنية للنقل البحري، التابعة لمجلس وزراء النقل العرب، أمس الثلاثاء بالقاهرة، جملة من القضايا منها مقترح لإقامة “تكتل بحري عربي”.

وأبرزت مديرة إدارة النقل والسياحة بالجامعة العربية دينا الظاهر، في تصريح صحافي، أن هذا المقترح يروم إنشاء منظومة عامة للنقل البحري للدول العربية بهدف إقامة تكتل عربي عام لصناعة النقل البحري، ووضع خطة لتطوير النقل البحري، وكذا وضع استراتيجية لمقترح التكتل البحري العربي والوطني.

وأشارت إلى أن الاجتماع، ناقش أيضا عددا من القضايا منها على الخصوص، إنشاء إطار عربي للتحقيق في الحوادث البحرية، ومركز عربي مستقل للتحقيقات في الحوادث البحرية.

وناقشت اللجنة أيضا الآثار المحتملة ل”طريق الحرير” على الدول العربية، والعمل على عقد ورشة عمل للتعاون العربي الصيني لتحديد الفرص الاستثمارية بين الدول العربية والصين في قطاعات النقل البحري والسكك الحديدية والطرق، وإنشاء مناطق لوجيستية وموانئ جافة، بما يساهم في تحقيق أهداف “طريق الحرير” والمصالح العربية الصينية.

وأوضحت الظاهر، أن ذلك يتمثل في قيام الصين بإحياء “طريق الحرير” الذي كان يعد أقدم طرق التجارة بين العرب والصين، وذلك من خلال طرح مبادرة جديدة تحت مسمى “حزام واحد، طريق واحد”، والتي تكتسي أبعادا استراتيجية في التجارة العالمية.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " المغرب الان - بحث إنشاء “تكتل بحري عربي” بالقاهرة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " المغرب الان - بحث إنشاء “تكتل بحري عربي” بالقاهرة " تم نقلة من موقع " اخبار المغرب " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اخبار المغرب " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق اخبار تونس - انطلاق إضراب العدلية.. ودعوة لفتح باب التفاوض
التالى اخبار تونسية - تمكين 16 طفلا جانحا بمركز الإصلاح بسيدي الهاني من قضاء العيد وسط عائلاتهم

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا