هل الدولار سوف يستمر فى الهبوط ام سيرتفع اكثر مما كان

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أنقذونا من بائع السمك

 

 

أنقذونا من بائع السمك
أنقذونا من بائع السمك

انت تشاهد أنقذونا من بائع السمك
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 15 يناير 2018 08:37 صباحاً

باريس نيوز - أعياهم الصبر وأتعبتهم كثرة المراسلات، فقرروا تنظيم وقفات احتجاجية، لعل أصداءها تصل إلى مسامع بعض المسؤولين الذين بدا أن لهم “وجهة نظر” أخرى غير السهر على راحة المواطنين وتوفير شروط الأمن والسلامة والسكينة لهم.
ولم يتبق لتجار بشارع داي ولد سيدي بابا (والطو سابقا) بالدائرة 10 بدرب غلف بالمعاريف بالبيضاء، من خيار غير الاحتجاج في الشارع، بعد أن حول بائع سمك متجول حياتهم إلى جحيم، متخذا من واجهة بائع عطور مستقرا دائما له، “فيه يبيع ويغسل وينظف ويصب الماء ويرمي الأحشاء والمخلفات والأزبال، ثم يرحل إلى حال سبيله”.
وقال أصحاب المحلات التجارية، في شكاية توصلت “الصباح” بنسخة منها، مرفقة بلائحة توقيعات، إن بائع السمك الطري يسيء للمنظر العام ورونق الحي باحتلاله للملك العمومي المجاور لمحلاتهم، في خرق سافر للقانون، كما أنه يعرقل حركة السير والجولان، ناهيك عن الروائح الكريهة والعفونة التي يخلفها وراءه.
وشدد أصحاب المحلات على أن البائع ألحق بهم ضررا كبيرا وجسيما، مطالبين رئيس جماعة المعاريف وعامل مقاطعات أنفا، بالتدخل العاجل بما يخوله لهما القانون، من أجل القيام بالإجراءات الضرورية، لرفع الضرر وحمل المشتكى به على مغادرة المكان، موضحين أنه سبق لهم التقدم بشكاية إلى قائد الملحقة الإدارية 10 بدرب غلف في 23 نونبر 2016 بخصوص الموضوع نفسه، دون أن تجد آذانا صاغية.
ويحس أصحاب الشكايات بالغبن وكثير من الحكرة، إذ كلما طرقوا باب القائد، إلا اسمعهم المبررات نفسها، من قبيل أنه لا يرغب في زعزعة الأمن بالمنطقة، أو أن بائع السمك من ذوي السوابق العدلية (قاتل روح)، أو أنه يستفيد من دراجة ثلاثية العجلات (طريبورتور) في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
وسئم التجار مثل هذه المسوغات التي تعطي حجة للمشتكى به للتمدد وبسط سيطرته على المكان، مؤكدين أن عددا منهم فضلوا إغلاق محلاتهم، أو عدم فتحها في الفترات التي يكون فيها بائع السمك بالمكان، ما اصاب تجارتهم بالكساد، علما أنهم ملتزمون بدفع الضرائب ومستحقات الدولة بانتظام.
وطالب أصحاب العريضة وزير الداخلية بالتدخل لفتح تحقيق في ما وصفوه تسيبا وفوضى، والضرب بقوة على يد المتجاوزين.
مصطفى شاكري

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أنقذونا من بائع السمك " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أنقذونا من بائع السمك " تم نقلة من موقع " اخبار المغرب " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اخبار المغرب " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق 14 قتيلا في طرقات المملكة في أسبوع
التالى “تشرنوبـل” البيضـاء تنـذر بفاجعـة

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا