أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار تونس - كريم الهلالي: "مقاطعة الانتخابات البلدية انتكاسة للمسار الديمقراطي"

أخبار تونس - كريم الهلالي: "مقاطعة الانتخابات البلدية انتكاسة للمسار الديمقراطي"
أخبار تونس - كريم الهلالي: "مقاطعة الانتخابات البلدية انتكاسة للمسار الديمقراطي"

أخبار تونس - كريم الهلالي: "مقاطعة الانتخابات البلدية انتكاسة للمسار الديمقراطي" - بواسطة أخبار باريس نيوز
بتاريخ اليوم الموافق - الثلاثاء 1 مايو 2018 07:35 مساءً

أخبار باريس نيوز - كريم الهلالي: "مقاطعة الانتخابات البلدية انتكاسة للمسار الديمقراطي"


دعا رئيس المكتب السياسي لحزب "آفاق تونس"، كريم الهلالي، المواطنين للإقبال بكثافة على مراكز الاقتراع يوم 06 ماي الجاري لانتخاب ممثليهم بالمجالس البلدية، قائلا "مقاطعة الانتخابات البلدية بسبب الفشل السياسي الذي تعرفه البلاد انتكاسة للمسار الديمقراطي وضرب لمفهوم اللامركزية الذي نريد تكريسه على أرض الواقع"، بحسب تعبيره.
وأضاف الهلالي، خلال اجتماع شعبي لقائمة حزبه برواد اليوم الثلاثاء، أن "الحزب يعتبر الانتخابات البلدية انتخابات مواطنية يلعب فيها المواطن دورا محوريا من خلال المشاركة في اتخاذ القرارات التي ستكون حاسمة لتطوير منطقته وتحسين ظروف عيشه".
وأشار إلى "أن المصادقة على قانون الجماعات المحلية شكل منعرجا حاسما لإرساء مقومات التدبير الحر الواردة بالدستور وخطوة أولى نحو ارساء اللامركزية التي ستعطي دفعا جديدا للتنمية بالجهات في اطار المقاربة التشاركية بين المجالس المحلية المنتخبة والمواطن ومكونات المجتمع المدني"، وفق تعبيره.
وشدد الهلالي في جانب آخر على "ضرورة إيلاء الانتخابات البلدية الأهمية التي تستحقها وعدم التفريط فيها لكونها استحقاق ومكسب مهم والآلية المثلى لبلوغ الأهداف المنشودة في التغيير الايجابي وقطع الطريق أمام الاطراف التي تحاول أن تجعل من الحكم المحلي مطية للوصول الى السلطة المركزية والتحكم في مصير شعب بأكمله"، وفق قوله.
وقدمت رئيسة قائمة افاق تونس برواد، ليلى بن صالح، البرنامج الانتخابي لقائمة حزبها التي تسعى الى دعم التنمية وتطوير البنية الاساسية وتعزيز الأنشطة الثقافية والرياضية والشبابية من خلال تنفيذ مشاريع التنوير العمومي والطرقات والأرصفة ومد الشبكات وحماية رواد من الفيضانات، الى جانب تفعيل المشاريع المعطلة بالمنطقة الصناعية وتعصير المثال المروري واحداث سوق اسبوعية نموذجية وابرام اتفاقيات شراكة مع مركز الدراسات والبحوث للاتصالات لجعل منطقة رواد منطقة ذكية وتعصير الادارة البلدية.
كما يتضمن البرنامج الانتخابي لقائمة افاق تونس برواد الترفيع في الميزانية المرصودة للثقافة واسناد منح للجمعيات الثقافية وانجاز ملعب بلدي لاحتضان الانشطة الرياضية للجمعيات وبعث رياض أطفال بلدية بكل عمادة ومركز تكوين مهني وتوسعة مقبرة سيدي عمر.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار تونس - كريم الهلالي: "مقاطعة الانتخابات البلدية انتكاسة للمسار الديمقراطي" " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار تونس - كريم الهلالي: "مقاطعة الانتخابات البلدية انتكاسة للمسار الديمقراطي" " تم نقلة من موقع " تورس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " تورس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار تونس - حسين العباسي: لا بد من تغيير وضخ دماء جديدة في الحكومة..
التالى أخبار تونس - الفيفا يبدأ مناقشة مقترحين جديدين سيغيران وجه كرة القدم على مستوى العالم