هل سيتم هبوط الاسعار بعد هبوط الدولار

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الأمن يدخل على خط تحرير الملك العمومي

 

 

الأمن يدخل على خط تحرير الملك العمومي
الأمن يدخل على خط تحرير الملك العمومي

انت تشاهد الأمن يدخل على خط تحرير الملك العمومي
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 15 يناير 2018 08:37 صباحاً

باريس نيوز - تدخلات حازمة لردع الباعة المتجولين بعد أن وجدت السلطات الداخلية صعوبة في إجلائهم

علمت «الصباح» أن الأمن سيدخل على خط تحرير الملك العمومي بعدد من شوارع البيضاء، لإخلاء الطرق وفك عرقلة السير التي تعرفها بعض النقاط السوداء في العاصمة الاقتصادية، وذلك بعد أن كان الأمر مقتصرا في ما مضى على السلطات الداخلية، التي كانت تركز أكثر على الأرصفة التي تدخل في نطاق اختصاصها.
وتشمل الحملة عددا من أحياء البيضاء، على رأسها الحي الحسني والحي المحمدي والبرنوصي، التي تعرف فوضى عارمة بسبب تكدس الباعة المتجولين وأصحاب سيارات وشاحنات بيع الخضر والأمتعة، وارتفاع أعدادهم بشكل كبير، إلى جانب ما تخلفه من نفايات وفوضى وقلة نظافة.
مصادر “الصباح”، أكدت أن الحملة ستكون حازمة هذه المرة، وستتدخل خلالها المصالح الأمنية بقوة وحسم لردع الباعة المتجولين، الذين ألفوا لعبة القط والفأر مع السلطات الداخلية، إذ سرعان ما يعودون إلى أماكنهم ونشاطاتهم، بعد طردهم، بمجرد أن تخف عملية المراقبة والمداهمة، خاصة أن تعليمات صدرت من وزارة الداخلية بتجفيف منابع الباعة المتجولين الذين يمارسون أنشطتهم في جل أحياء البيضاء تقريبا وتجد السلطات الداخلية صعوبة كبيرة في إجلائهم وإخلاء بعض الشوارع منهم، من بينها شارع محمد السادس وبعض شوارع وسط المدينة.
ويأتي تدخل الأمن بعد «الجبروت» الذي أصبح عليه بعض الباعة المتجولين، إثر تسجيل اعتداءات البعض منهم على ممثلي السلطة الداخلية، إذ سبق لبعضهم أن اعتدوا على قائد وعون سلطة بالضرب.
ووجهت وزارة الداخلية، أخيرا، تعليمات صارمة إلى ولاة وعمال الأقاليم لوقف زحف الباعة الجائلين بالعديد من المدن، بعد تقارير تحدثت عن ارتفاع أعدادهم بشكل مهول، وتأثيرهم على الأنشطة التجارية المهيكلة. وركزت (التعليمات) على التدرج في طردهم من الشوارع، تجنبا لإثارة احتكاك أو مشاكل معهم.
وانطلقت الحملة من بعض المدن التي رفض فيها الباعة المتجولون نقل أنشطتهم إلى مشاريع أنجزت لصالحهم، ومنها تطوان التي شرعت سلطاتها في إجلاء الباعة الجائلين ونقلهم للأسواق الجديدة، التي تم إحداثها بمختلف أحياء المدينة، وأنذرتهم بإشعارات تدعوهم لعدم العودة مطلقا إلى الشوارع.
نورا الفواري

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " الأمن يدخل على خط تحرير الملك العمومي " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " الأمن يدخل على خط تحرير الملك العمومي " تم نقلة من موقع " اخبار المغرب " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اخبار المغرب " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق معاصر الزيتون تهدد الفرشة المائية
التالى اليماني يحذر من “جرادة 2”

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا