أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار يمنية - : المكلا: مكتب التربية ينظم ورشة عمل خاصة بتطوير وتحسين اداء الاختبارات

اخبار يمنية - : المكلا: مكتب التربية ينظم ورشة عمل خاصة بتطوير وتحسين اداء الاختبارات
اخبار يمنية - : المكلا: مكتب التربية ينظم ورشة عمل خاصة بتطوير وتحسين اداء الاختبارات

انت تشاهد اخبار يمنية - : المكلا: مكتب التربية ينظم ورشة عمل خاصة بتطوير وتحسين اداء الاختبارات
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 1 مايو 2018 07:32 مساءً

باريس نبوز - نظم مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت صباح أمس الأحد، بحضور قيادات العمل التربوي والتعليمي في المحافظة، ورشة العمل الخاصة بتطوير وتحسين اداء الاختبارات المدرسية للعام الدراسي 2017 - 2018م .

وفي مستهل الورشة التي احتضنتها قاعة الاحتفالات الكبرى لمكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت، رحب مدير المكتب وزارة رئيس اللجنة الاشرافية الفرعية بالمحافظة جمال سالم عبدون، بالحاضرين من المستهدفين لهذه الورشة.. مستعرضاً جملة من الانجازات والنجاحات التي تحققت للقطاع التربوي والتعليمي بالمحافظة خلال العام الحالي بفضل المساندة من قبل وزارة التربية والتعليم والدعم اللامحدود من قبل محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، وبفضل الخطط المدروسة التي وضعتها قيادة المكتب في عدة جوانب أسهمت بشكل كبير في تحقيق الاهداف من خلال المتابعة وتنفيذ الخطط للأنشطة اللاصفية ونهائية التهيئة والاعداد لاختبارات النقل وانهاء المرحلتين الاساسية والثانوية .
 
واشار عبدون، الى ان العام الحالي شهد توسع لعدد من الشعب الدراسية وأفتتاح اكثر من 15 مجمع تربوي و10 مجمعات مسائية و20مدرسة وصفوف جديدة تم ادخالها للخدمة التشغيلية اضافة الى وجود العجز الكبير في عدد المعلمين نظرا لذهاب اعداد كبيرة منهم للمعاش التقاعدي .

مبين أن قيادة مكتب الوزارة أستطاع ان يتجاوز هذه المعظلة من خلال أعتماد محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني خطة الاحتياج من المعلمين المتعاقدين لتغطية العجز فتم أختيار المعلمين المتعاقدين من المديريات دات الاحتياج خاصة النائية التي تعاني بشكل كبير في نقص في الكادر التدريسي واستقطاب المؤهلين من ابناء المديريات للحقل التربوي والتعليمي .

ولفت عبدون، إلى ان قيادة مكتب وزارة التربية والتعليم كلفت شعب ودوائر المختصة بمتابعة المديريات كل في مجاله منذُ اعلان التقويم الدراسي والقيام بدوره الارشادي والفني لتحسين نوعية التعليم من خلال تكتيف الزيارات الميدانية وتنظيم الدورات التدريبية للمعلمين المتعاقدين الجدد في مجال طرق التدريس والادارة اللاصفية التي استهدفت الاولى ما يقارب  2510 والثانية 2080 معلم ومعلمة متعاقد تعرفوا خلالهما على المعارف التربوية والتعليمية.

وأضاف انه سيتم كذلك في الفترة القادمة تنظيم دورة تدريبية في مجال عمق المواد الدراسية وغيرها من البرامج النوعية الموقعة مع المؤسسات الداعمة للتعليم .

وقال عبدون، "لقد تم تنفيذ الانشطة اللاصفية ومعرض الوسائل التعليمية الثالث والرابع عشر للفصلين الاول والثاني للطلاب والطالبات من مدارس ومجمعات التعليم الاساسي والثانوي والمجمعات المسائية ورياض الاطفال ومدارس تحفيظ  القران الكريم ومركز النور للمكفوفين وتدريب المعاقين مع استحداث نشاطات للمعلمين والمعلمات على مستوى مديريات الساحل بدعم ورعاية من قبل محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية . 

وأشار إلى انها  تهدف الى اكتشاف مواهب وقدرات وابداعات الطلاب والطالبات وتوجيهها وتنميتها واتاحة فرص الابداع والتميز والتفوق لهم , وقد تم تكريمهم تكريما مثاليا بالجوائز المالية والعينية والشهادات التقديرية اضافة الى تكريم المعلمين والادارات المدرسية النموذجية في عيدهم السنوي بيوم المعلم عرفانا وتقديرا بعطاءاتهم المبذولة خلال مسيرتهم العملية والتعليمية الناجحة .

ونوه مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت الى ان العملية الاختبارية هي نتاج حصاد عام دراسي بذلت فيه جميع أقطاب العملية التربوية والتعليمية جهودا تستحق الشكر والتقدير ولكي تكون خاتمة العام الدراسي ناجحة اعتمدنا هذه لورشة من اجل تطوير وتحسين مستوى الاداء في المراكز الاختبارية بمشاركة 400 كادر تربوي ومختصين بالعملية الامتحانية من رؤساء المراكز والوكلاء والمراقبين ولجان لضبط والتحكم بالمديريات واعضاء اللجنة الاشرافية وكل من تعنيه العملية الاختبارية .

كما تطرق إلى أبرز الاهداف من هذه الورشة تتمثل في تحديد المشكلات التي أعترضت سير عمل المراكز الامتحانية خلال العام الماضي وتوزيع المهام وتحسين الاداء والتعرف على خصائص الاشراف والناجح لسير الامتحانات وتفعيل الدور الارشادي وتوفير الاجواء الايجابية المناسبة والملائمة للطلاب والطالبات والتخفيف من حالة التوتر والقلق .

وحثهم على الاعتماد على انفسهم في وضع الاجابات إضافة الى تفعيل دور المشاركة المجتمعية في ادارة الامتحانات من خلال محاربة ظاهرة الغش والتجمهر امام المراكز الاختبارية.

مختتم مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت، كلمته بالتوفيق والنجاح لكل المشاركين والاستفادة القصوى من مخرجات الورشة  مع العمل بإخلاص وامانة ومصداقية اتجاه تأدية الرسالة التربوية والتعليمية.

عقب ذلك قدمت الورقتين الخاصة بالورشة الاولى كان بعنوان "الاجراءات التنفيذية للاختبارات" قدمها مدير ادارة الامتحانات بمكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة الاستاذ حسين الحداد الذي تناول فيها كيفية الطرق والاساليب المتبعة في تنفيذ الاجراءات الفنية وقفا للتعليمات والارشادات الصادرة من قبل المكتب واللجنة الاشرافية لهذه الاختبارات من قبل رؤساء المراكز والمشرفين والملاحظين والمراقبين في المراكز الامتحانية.

فيما استعرض الاخ خالد مخرج الورقة الثانية الخاصة بالمشاكل والاخطاء اثناء سير العملية الاختبارية في المراكز الامتحانية متطرقا الى العديد من الوسائل الخاصة بإيجاد الحلول للمشكلات وتفادي الاخطاء التي ترافق سير العملية الاختبارية.

إلى ذلك تحدثت  في الورشة قيادات الادارات التربوية بمديريات الساحل حول ما تم الانجاز في الاعداد والتهيئة لخو ض العملية الاختبارية وفق للتعليمات والارشادات الصادرة من قبل قيادة مكتب الوزارة في هذا الجانب .

كما اتيحت في الورشة اللقاء كلمات من قبل من مدير دائرة التوجيه التربوي بمكتب الوزارة الاستاذ  عبدالطيف مقرم الذي تحدث حول كيفية التعامل من قبل المشرفين والملاحظين بالمراكز مع الطلاب ودور الاسرة في تحفيف التوتر وتهيئة الظروف النفسية للطلاب والطالبة ورئيس المكتب الفني للمواد الفلسفية الاستاذ مراد الشوافي عن الجوانب الاجتماعية في العملية الاختبارية والاستاذ انور عبدالدائم مدير إدارة التدريب والتأهيل حول الجوانب الادارية في العملية الاختبارية وعلاقتها بمحيط المجتمع.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار يمنية - : المكلا: مكتب التربية ينظم ورشة عمل خاصة بتطوير وتحسين اداء الاختبارات " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار يمنية - : المكلا: مكتب التربية ينظم ورشة عمل خاصة بتطوير وتحسين اداء الاختبارات " تم نقلة من موقع " اليمن العربي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليمن العربي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار سوريا - غارات التحالف تقتل 12 من قوات الأسد شرق سوريا
التالى اخبار سودانية - (الجنائية) تطلب من الخرطوم والبشير ملاحظات بشأن استئناف للأردن

معلومات الكاتب