هل سيتم هبوط الاسعار بعد هبوط الدولار

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار المغرب - قانون المعلومة يخنق الصحافي

 

 

اخبار المغرب - قانون المعلومة يخنق الصحافي
اخبار المغرب - قانون المعلومة يخنق الصحافي

انت تشاهد اخبار المغرب - قانون المعلومة يخنق الصحافي
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 15 يناير 2018 08:37 صباحاً

باريس نيوز - اتفقت الحكومة ومجلس المستشارين على خوض معركة التضييق على حرية الصحافة والتعبير. وصادق مجلس المستشارين، بالأغلبية، على قانون الحق في الحصول على المعلومة، مساء أول أمس (الثلاثاء)، بإضافة مقتضيات جديدة للتضييق على حرية الصحافة، بتوسيع مجال منع نشر مداولات المجلس الحكومي، والاكتفاء بما يصرح به الناطق الرسمي للحكومة، وعدم نشر ولو كلمة واحدة عن مداولات أشغال اللجان البرلمانية، وذلك بتهديد الصحافيين بمتابعتهم قضائيا.
واتفقت الحكومة، في شخص محمد بنعبد القادر، القيادي في الاتحاد الاشتراكي، الوزير المنتدب المكلف بإصلاح الوظيفة العمومية، وكافة الفرق البرلمانية نقابية وحزبية، أغلبية ومعارضة، على جعل نشر معلومات أشغال اللجان البرلمانية، سرا من أسرار الدولة.
واستندت الحكومة وبرلمانيو مجلس المستشارين، في قراءتهم «السلفية العتيقة» للفصل 68 من الدستور الذي نص على سرية اللجان، من جهة وأيضا على العلانية من جهة أخرى، وهذا الجزء الثاني رفضوا تقنينه في النظامين الداخليين لمجلسي النواب والمستشارين، لأنهم يهابون نشر الصحافيين بضع حقائق حول التدبير السيئ للتشريع والشأن العام.
وعوض أن يحمي محمد الأعرج، القيادي في الحركة الشعبية، وزير الثقافة والاتصال، الصحافيين، باعتباره الوصي على القطاع، رحل فصول قانون الصحافة والنشر، الخالي من العقوبات الحبسية، إلى القانون الجنائي، بدس فصل بطريقة سرية، هو جريمة «إهانة رجال ونساء القضاء والموظفين العموميين ورؤساء أو رجال القوة العامة أو هيأة منظمة»، ما يعني إحياء قانون «كل ما من شأنه» لجر الصحافيين إلى القضاء، ومتابعتهم بالقانون الجنائي، لأنهم نشروا مقالات انتقادية عن الموظفين.
أحمد الأرقام

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار المغرب - قانون المعلومة يخنق الصحافي " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار المغرب - قانون المعلومة يخنق الصحافي " تم نقلة من موقع " اخبار المغرب " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اخبار المغرب " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار السودان - ملف مياه النيل الساخن..سد النهضة وعودة الحقوق
التالى أخبار السودان - عقوبات رادعة لمحتكري السلع والمضاربين بشمال كردفان

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا