أخبار عاجلة
اخبار تونس - المرصد السياسي -
اخبار تونس - ملامح وأخبار -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار سعودية - دراسة حديثة تكشف أهمية فيتامين ” د ” للحامل وجنينها

أخبار سعودية - دراسة حديثة تكشف أهمية فيتامين ” د ” للحامل وجنينها
أخبار سعودية - دراسة حديثة تكشف أهمية فيتامين ” د ” للحامل وجنينها

انت تشاهد أخبار سعودية - دراسة حديثة تكشف أهمية فيتامين ” د ” للحامل وجنينها
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 1 يونيو 2018 10:56 صباحاً

أخبار باريس نيوز - كشفت دراسة حديثة ، أن النساء اللواتي يتناولن المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين ” د ” خلال الحمل ، قد يكن أقل عرضة لإنجاب أطفال يعانون من نقص في الوزن.

وأوضحت الدراسة أيضاً أنّ هذه المكملات ربّما تكون مرتبطة بتقليص خطر وفيات الأجنة أو الأطفال. لكن فعالية مكملات فيتامين ” د ” لا تأتي بتلك المنافع إلا إذا تناولت النساء 2000 وحدة دولية أو أقل في اليوم.

وارتبطت هذه الكمية من الفيتامين بتراجع احتمالات إنجاب أطفال يعانون من نقص في الوزن بنسبة 55% ووفيات الأجنة أو حديثي الولادة بنسبة 65%.

وقال كبير الباحثين شو تشين وي، من جامعة ” مونتريال ” في كندا، إن تناول فيتامين ” د ” أثناء الحمل آمن ولا يسبّب وفيات للأجنة أو حديثي الولادة، كما لا يسبّب عيوباً خلقية أو أمراضاً خطيرة عند الولادة، وتساهم هذه المكملات في تحسين مستويات الكالسيوم لدى الرضع ونموهم في الأشهر الإثني عشر الأولى من أعمارهم “.

وأضاف: ” فضلاً عن ذلك وجدنا أنّ الجرعة الأقل من مكملات فيتامين ” د ” (حتى 2000 وحدة دولية في اليوم) تقلّص خطر وفاة الأجنة أو حديثي الولادة وخطر صغر حجم الرضع خلال فترة الحمل لكن الجرعات الأكبر (أكثر من 2000 وحدة دولية في اليوم) لم تقلص خطر وفاة الأجنة أو نقص أوزانهم خلال فترة الحمل “.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار سعودية - دراسة حديثة تكشف أهمية فيتامين ” د ” للحامل وجنينها " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار سعودية - دراسة حديثة تكشف أهمية فيتامين ” د ” للحامل وجنينها " تم نقلة من موقع " صحيفة صدي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " صحيفة صدي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار البحرين - أخبار الخليج | وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تتلقى أكثر من 17 ألف اتصال معظمها عن الدعم المالي والتعويض النقدي
التالى اخبار سودانية - مجلس الأمن منزعج من انعدام الأمن الغذائي في جنوب السودان