أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار تونس - تحسن مؤشرات الانتاج الصناعي منذ جانفي.. اصحاب المؤسسات الصناعية يعبرون عن تفاؤلهم

أخبار تونس - تحسن مؤشرات الانتاج الصناعي منذ جانفي.. اصحاب المؤسسات الصناعية يعبرون عن تفاؤلهم - بواسطة أخبار باريس نيوز
بتاريخ اليوم الموافق - الجمعة 1 يونيو 2018 10:53 صباحاً

أخبار باريس نيوز - تحسن مؤشرات الانتاج الصناعي منذ جانفي.. اصحاب المؤسسات الصناعية يعبرون عن تفاؤلهم


عبر أصحاب المؤسسات الناشطة في قطاع الصناعات المعملية عن تفاؤلهم بشأن تحسن مؤشرات الانتاج الصناعي بالنسبة للثلاثية الاولى والثانية من سنة 2018 حسب نتائج سبر آراء، اجراه المعهد الوطني للاحصاء لدى 943 من أصحاب المؤسسات.
فقد توقع المستجوبون تحسنا طفيفا في نسق نمو الانتاج الصناعي خلال الثلاثية الاولى من سنة 2018 مقارنة بالثلاثية الرابعة من سنة 2017 اذ صرح 27 بالمائة منهم بانهم يتوقعون تحسنا طفيفا في نسق نمو الانتاج الصناعي خلال الثلاثية الاولى من السنة وعبر 46 بالمائة منهم عن تفاؤلهم بتحسن نفس المؤشر بالنسبة للثلاثية الثانية من سنة 2018.
واكد 28 بالمائة من المستجوبين "تواصل التحسن في مستوى نمو الطلب الموجه للمواد الصناعية خلال الثلاثية الاولى من سنة 2018، وترتفع هذه النسبة الى 36 بالمائة من المستجوبين في ماي تيعلق بنمو الطلب بالنسبة للثلاثية الثانية من السنة الحالية.
اما على مستوى الطلب الخارجي الموجه إلى المواد الصناعية، فقد توقع 27 بالمائة من المستجوبين تحسنا ملحوظا في نسق نمو الطلب خلال الثلاثية الاولى ويرى 40 بالمائة ان الطلب الخارجي المرتقب سيتحسن، خلال الثلاثية الثانية لسنة 2018
وعبرت آراء أصحاب المؤسسات الصناعية عن استقرار على مستوى الوضع العام للقطاع الصناعي خلال الثلاثية الاولى من سنة 2018 (20 % من المستجوبين) وكذلك الشان بالنسبة للثلاثية الثانية من سنة 2018 (34 % من المستجوبين)
وبخصوص تطور الانتاج الصناعي، حسب القطاعات خلال الثلاثية الاولى من سنة 2018 بالمقارنة مع الثلاثية الرابعة من سنة 2017، أبرزت نتائج سبر آراء أصحاب المؤسسات الصناعية تحسنا بنسب متفاوتة في نسق نمو كل من قطاع الصناعات الفلاحية والغذائية وقطاع الصناعات الميكانيكية والكهربائية وقطاع الصناعات معملية المختلفة.
أما قطاع صناعة النسيج والملابس والجلد، فقد سجل استقرارا في نسق نمو انتاجه. وفي المقابل، شهد قطاع صناعة مواد البناء وقطاع الصناعات الكيميائية تراجعا في نسق إنتاجهما.
بالنسبة للتطور المرتقب للإنتاج حسب القطاع خلال الثلاثية الثانية من سنة 2018، فيتوقع الصناعيون تحسنا بنسب متفاوتة في نسق نمو إنتاج جميع القطاعات فيما عدى قطاع صناعة النسيج والملابس والجلد الذي من المتوقع أن يشهد استقرارا في نسق نمو إنتاجه.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار تونس - تحسن مؤشرات الانتاج الصناعي منذ جانفي.. اصحاب المؤسسات الصناعية يعبرون عن تفاؤلهم " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار تونس - تحسن مؤشرات الانتاج الصناعي منذ جانفي.. اصحاب المؤسسات الصناعية يعبرون عن تفاؤلهم " تم نقلة من موقع " تورس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " تورس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار عربية - تونس تكافح الفساد بالكاميرات