هل الدولار سوف يستمر فى الهبوط ام سيرتفع اكثر مما كان

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار المغرب - عمارة يقاضي المقاولات الغشاشة

 

 

اخبار المغرب - عمارة يقاضي المقاولات الغشاشة
اخبار المغرب - عمارة يقاضي المقاولات الغشاشة

انت تشاهد اخبار المغرب - عمارة يقاضي المقاولات الغشاشة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 15 يناير 2018 08:37 صباحاً

باريس نيوز - برلماني يفجر فضائح الفساد الذي طال تعبيد وتزفيت الطرق

فجر أحمد الهيقي، عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، وصهر عزيز رباح الذي كان يقود قطاع التجهيز والنقل واللوجستيك، فضيحة مدوية، تتعلق بغش كبير طال العديد من الطرق التي خصصت لها الملايير من أجل الإصلاح والتزفيت، غير أن بعض المقاولات التي حازت الصفقات لم تكن في مستوى المسؤولية.
وكشف الهيقي الذي اختاره بنكيران شخصيا للترشح في دائرة سيدي قاسم، بعدما همشه صهره رباح في دائرة القنيطرة، عن غش خطير كشفت عنه الأمطار الغزيرة التي تهاطلت على بلادنا، وطال العديد من الطرق والشوارع، أبرزها الطريق الإقليمية رقم 4228 الرابطة بين سوق أربعاء الغرب وحد كورت على طول 30 كيلومترا. وطالب الهيقي من الوزير البيطري عبد القادر عمارة، بصفته وزيرا للتجهيز والنقل بفتح تحقيق مستعجل في الطريقة التي تم بها إصلاح الطرق التي تكلفت بها شركتان، واحدة منهما تسيطر على جل صفقات قطاع التجهيز بدعم ومباركة من بعض الموظفين النافذين في جهة الرباط سلا القنيطرة.
ولم يكتف صهر رباح بالمطالبة بفتح تحقيق، بل وجه سؤالا كتابيا إلى الوزارة الوصية، جاء فيه «لقد تم إصلاح وتعبيد 30 كيلومترا من الطريق الإقليمية رقم 4228 الرابطة بين سوق الاربعاء وحد كورت مناصفة بين شركتين، لكننا تفاجأنا بأن الإصلاح الذي تكلفت به إحداهما، لم ينجز على ما يرام». وينتظر صاحب السؤال من الوزير البيطري، التدابير التي سيتخذها، أبرزها التعجيل بفتح تحقيق حول ملابسات هذا الغش ومحاسبة المسؤولين عنه، دون محاباة، خصوصا أن «الإصلاح المغشوش» ابتلع مئات الملايين من المال العام. وعلمت «الصباح»، أن لجنة مختصة عاينت بعد افتضاح أساليب الغش في الإصلاح والتزفيت، الطريق نفسها، وتحديدا في الجزء الذي يربط بين سوق أربعاء الغرب وقنطرة دوار طواسة.
وقدم النائب البرلماني عينات من المواد المغشوشة التي استعملت في إصلاح هذا الشطر من الطريق، علما أنه لم يمض على ترميمها سوى بضعة شهور حتى تآكلت جنباتها، مسببة الكثير من المشاكل لمستعمليها. ولم تحترم إحدى الشركات الفائزة بالصفقة دفتر التحملات. وبعد الحالة المزرية التي باتت عليها الطريق، و لتفادي خطورتها يضطر السكان إلى المرور عبر مشرع بلقصيري، للوصول إلى حد كورت بزيادة 15 كيلومترا على المسافة العادية التي تربط المدينتين. وقال الهيقي لـ «الصباح»، هذا فقط نموذج صغير من نماذج الفساد والغش الذي طال تعبيد وإصلاح العديد من الطرق على طول خريطة الوطن. وأضاف قوله «لقد انتظرنا هطول الأمطار، لتكشف لنا الغشاشين الذين يملكون مقاولات، ويبحثون عن الربح السريع، بدل المساهمة في إنجاز بنيات تحتية في المستوى لفائدة السكان، خصوصا في العالم القروي الذي يعاني معاناة كبيرة، كلما نزلت الأمطار والثلوج». وحصل الهيقي على تطمينات من الوزير عمارة، إذ تعهد بإحالة كل ملفات الفساد والغش الذي طال الطرق على القضاء.
عبد الله الكوزي

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار المغرب - عمارة يقاضي المقاولات الغشاشة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار المغرب - عمارة يقاضي المقاولات الغشاشة " تم نقلة من موقع " اخبار المغرب " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اخبار المغرب " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق اخبار المغرب - النيابة العامة: الزفزافي تخابر مع انفصاليين
التالى اخبار المغرب - “بيجيدي” يؤسس جناحه الأمني

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا