أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

حوادث الخليج - أخبار الخليج | زورا تقريرا مروريا للاحتيال على شركة تأمين

انت تشاهد حوادث الخليج - أخبار الخليج | زورا تقريرا مروريا للاحتيال على شركة تأمين
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 1 يونيو 2018 08:23 صباحاً

باريس نيوز -   حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى على شابين بحرينيين بالسجن 5 سنوات للأول وسنة للثاني بعد ان افتعلا حادثا مروريا وتزويرهما الصورة الكربونية لتقرير الإدارة العامة للمرور لخداع شركة التأمين، وأمرت بمصادرة المحررين المزورين.

وكانت النيابة العامة أسندت إلى المتهمين أنهما في غضون عام 2014 اشتركا بطريق الاتفاق والمساعدة مع موظف عام حسن النية في تزوير تقرير حادث مروري صادر من الإدارة العامة للمرور، بجعل واقعة مزورة بصورة صحيحة مع علمهما بتزويرها بأن أمدا الموظف العام بتفاصيل الحادث المفتعل خلافًا للحقيقة.

وأسندت إلى المتهم الأول تهمة ارتكابه مع آخر مجهول تزويرًا في محرر رسمي بطريق حذف بيانات مركبة وإضافة معلومات لمركبة مغايرة، كما زور الصورة الضوئية الكربونية لتقرير الحادث المروري، ودوّن بها عبارات ووضع إمضاء منسوبا صدوره إلى رجل أمن، وتهمة استعمال المحرر المزور والشرع في الاحتيال على شركة التأمين.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقى المتهم الثاني اتصال من الأول يخبره بارتكابه حادثا مروريا وطلب منه القدوم لافتعال حادثة أخرى بينهما، مقابل حصوله على 100 دينار نظير تلك المساعدة، وحضر المتهم الثاني إلى مكان الحادث بالبديع، ونفذا خطتهما.

وتوجه المتهمان إلى مكتب الحوادث قرب بريد البديع، وأخبرا شرطي المرور بارتكابهما حادثا مروريا وبأن الثاني ارتطم بسيارة الأول من الخلف، مما تسبب باصطدامه بالرصيف، وتعرض مركبته لتلفيات، وبعد المعاينة تم تحرير تقرير بالحادث.

واستلم المتهم الأول نسخة كربونية للتقرير، فاستغل الفرصة وقام بتزويرها باستخدام محو كيميائي (مادة سائلة)، وكذلك محو آلي بذات النسخة وكتابة بيانات بمادة جافة باللون الأزرق لرقم سيارة أخرى غير المتورطة بالحادث المفتعل، ووضع الخاتم الخاص بوزارة الداخلية وزور اسم وتوقيع اسم الشرطي محرر التقرير، وكتابة عبارة لا تكتب في التقرير المروري وهو الخطأ الذي كشف أمره.

وقدم المتهم الأول تقريرا بالحادث المزور إلى شركة التأمين للحصول على التعويض، وشك الموظف في الورقة، وبعد التأكد من أنها مزوره تم التقديم ببلاغ ضده، وتبين أن المتهم ارتكب عدة حوادث بذات السيارة لخداع شركات التأمين والحصول على مبالغ مالية. 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " حوادث الخليج - أخبار الخليج | زورا تقريرا مروريا للاحتيال على شركة تأمين " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " حوادث الخليج - أخبار الخليج | زورا تقريرا مروريا للاحتيال على شركة تأمين " تم نقلة من موقع " اخبار الخليج " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اخبار الخليج " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار سعودية - بالفيديو.. المنازل الدائرية بروسيا مقر الإقامة الأمثل لمشجعي الأخضر
التالى أخبار سعودية - إجراءات جديدة لتطوير المحتوى الرياضي بالقنوات الرياضية