اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار عربية - إسرائيل تسعى لإحباط مؤتمر فلسطيني بنيويورك

اخبار عربية - إسرائيل تسعى لإحباط مؤتمر فلسطيني بنيويورك
اخبار عربية - إسرائيل تسعى لإحباط مؤتمر فلسطيني بنيويورك

انت تشاهد اخبار عربية - إسرائيل تسعى لإحباط مؤتمر فلسطيني بنيويورك
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 04:24 صباحاً

باريس نيوز - قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن تل أبيب تسعى لإحباط مؤتمر في نيويورك دعا إليه الرئيس الفلسطيني محمود عباس لمواجهة ما تعرف بصفقة القرن الأميركية، وإنقاذ حل الدولتين.

وذكرت القناة العاشرة وصحيفة معاريف مساء الاثنين أن إسرائيل تنشط دبلوماسيا لمنع المؤتمر الذي يفترض أن ينعقد في نيويورك بمشاركة أربعين دولة ومنظمة على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تنطلق اليوم الثلاثاء.

ووفق القناة العاشرة، فإن الدبلوماسيين الإسرائيليين يتصلون بالدول والمنظمات المدعوة لثنيها عن المشاركة في المؤتمر أو على الأقل المشاركة بوفود مستواها متدن، وأوردت صحيفة معاريف معلومات مماثلة.

ومن بين الدول التي دعتها الرئاسة الفلسطينية للمشاركة في مؤتمر "إنقاذ حل الدولتين" بريطانيا وفرنسا وألمانيا والصين وروسيا، في حين لم توجه الدعوة إلى الولايات المتحدة وإسرائيل.

من جهتها، قالت القناة العاشرة إن السلطة الفلسطينية تريد تحقيق ثلاثة أهداف من المؤتمر، هي: مواجهة التهديدات المحيطة بحل الدولتين بسبب توسع الاستيطان، وإحياء محادثات السلام المتوقفة منذ ربيع 2014 على أساس حل الدولتين والقرارات الدولية، وحماية الوكالات الأممية المتحدة ذات الصلة بالقضية الفلسطينية على غرار وكالة "أونروا" ومجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

وكان الرئيس الفلسطيني قد وصل إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، وينتظر أن يجدد موقفه الرافض لما تعرف بصفقة القرن، وهي خطة أميركية يؤكد الفلسطينيون أنها تستهدف تصفية قضيتهم.

ومن المنتظر أيضا أن يؤكد على حل الدولتين، ويطلب من المجتمع الدولي زيادة الدعم لوكالة أونروا التي أوقف الرئيس الأميركي دونالد ترامب مساهمة واشنطن في تمويلها ضمن خطوات مناهضة للفلسطينيين شملت نقل السفارة الأميركية إلى القدس المحتلة وإغلاق بعثة منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار عربية - إسرائيل تسعى لإحباط مؤتمر فلسطيني بنيويورك " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار عربية - إسرائيل تسعى لإحباط مؤتمر فلسطيني بنيويورك " تم نقلة من موقع " الجزيرة نت " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الجزيرة نت " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار سعودية - بالفيديو والصور.. شاهد ملكة جمال لبنان لعام 2018