أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار العراق - عمال العراق يحتفلون بعيدهم العالمي

انت تشاهد اخبار العراق - عمال العراق يحتفلون بعيدهم العالمي
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 1 مايو 2018 06:50 مساءً

باريس نيوز - بغداد ـ الصباح الجديد:
احتفل عمال العراق كزملائهم في شتى أنحاء العالم بعيد الأول من أيار ( عيد العمال العالمي ) لترجمة شعارهم (يا عمال العالم أتحدوا)، حيث تجولوا في طرقات وسط العاصمة بغداد وشوارعها الرئيسية مقيمين كرنفالهم المعهود والممثل لأوسع الجماهير الكادحة.
ونظم العمال العراقيون متمثلين بالاتحاد العام مسيرة في شوارع الكرادة والنضال والسعدون وسط بغداد، رافعين لافتات حمراء خطت عليها شعاراتهم.
وفي الأول من أيار من كل عام يحتفل الملايين حول العالم بيوم عيد العمال، وفي بعض البلدان يطلق عليه اسم “عيد العمل”.
ويحتج العمال في العراق على السياسات الاقتصادية للحكومات العراقية المتعاقبة سيما بعد العام 2003، وعزوف تلك الحكومات عن إيجاد حلول ناجعة للأزمات الاقتصادية التي تواجههم، وسط ما يصفوه بأنه “نهج مستمر” بتصفية منشآت الدولة الاقتصادية ومعاملها، وقطع رواتب العاملين فيها.
وتشهد مختلف مناطق العراق، مئات التظاهرات والإعتصامات لشريحة العمال احتجاجا على عدم تقديم الحلول الناجعة للعاملين في العقود والأجور اليومية في وزارة الكهرباء والعديد من الوزارات والمؤسسات الحكومية وضمان حياتهم ومستقبلهم.
تتمة ص3

اختباران جديدان لأجهزة المفوضية.. قبل أيام من الاقتراع

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار العراق - عمال العراق يحتفلون بعيدهم العالمي " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار العراق - عمال العراق يحتفلون بعيدهم العالمي " تم نقلة من موقع " الصباح " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الصباح " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار يمنية - : صحيفة: سهام الغدر الإيراني بالمغرب بعد سقوط كل أقنعتها وحلفائها باليمن ولبنان وقطر
التالى اخبار تونس - الانتخابات البلدية: أياما قبل الانتخابات البلدية.. العفو الجبائي البلدي.. إعادة رسم حدود الجهات وغيرها.. وعود انتخابية على عمود من الدخان