أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار البحرين - أخبار الخليج | وكيل الزراعة ينوه بدور القطاع الخاص في دعم الثروة السمكية

انت تشاهد أخبار البحرين - أخبار الخليج | وكيل الزراعة ينوه بدور القطاع الخاص في دعم الثروة السمكية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 20 أكتوبر 2018 11:21 مساءً

باريس نيوز - أكد وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة أن الوكالة تسعى من خلال إشراك القطاع الخاص إلى تعزيز العمل المشترك الذي يهدف إلى الحفاظ على المحزون السمكي والبيئة البحرية وحمايتها من مخاطر الصيد الجائر، وتوفير البديل الاقتصادي لها عبر تشجيع مشاريع الاستزراع السمكي.

وأشار خلال جولة تفقدية لمقر شركة اكواتك برودكتس بمنطقة رأس حيان إلى أن الوكالة ووفقًا لبرنامج عمل الحكومة واستراتيجية الوزارة نحو تطوير قطاع الثروة البحرية حريصة على تقديم كل أوجه الدعم والتسهيلات الهادفة إلى الحفاظ على الموارد الطبيعية، منوهًا إلى ان الثروة البحرية إحدى ركائز الأمن الغذائي، ما يستوجب العمل على تشجيع المشاريع الخاصة بهذا القطاع.

وأوضح وكيل الزراعة والثروة البحرية أن الوكالة تعول كثيرًا على الشراكة مع القطاع الخاص فيما يتعلق بنقل التجارب والخبرات العالمية ورفد قطاع الثروة السمكية بها، بما يسهم في حفظ هذا القطاع المهم، ودعم جهود تطويره في توفير احتياجات المستهلكين في مملكة البحرين.

من جانبه، قدم رئيس مجلس إدارة الشركة فؤاد المطوع شرحًا مفصلاً عما تقوم به الشركة من نشاط متواصل في الاستزراع السمكي الذي يعد من المشروعات الواعدة، مشيرًا إلى أن الشركة بدأت في المرحلة التجريبية بإنتاج 3 أنواع من الأسماك المستزرعة، وهي سمك السيبريم، والسبيطي، وسمك السي باس، إذ وصل حجم الإنتاج إلى نحو 25 طنا، وبدأوا فعليا في بيع نصف الإنتاج في السوق المحلي.وشدد على أن الشركة تحرص على تقديم أفضل الخدمات من خلال توفير الأحواض والبيئة المناسبة للأسماك والفحص المختبري لجميع أنواع الأسماك قبل استزراعها لضمان كفاءة المنتج والتأكد من خلوها من الأمراض، وذلك بالتعاون مع المركز الوطني للاستزراع البحري الذي يقوم بتزويدهم بالإصبعيات. وفي ختام الزيارة، عبر المهندس محمد بن أحمد عن تفاؤله بما لمسه من حرص القائمين على الشركة للمساهمة في تعزيز الحفاظ على الثروة البحرية والمخزون السمكي في مملكة البحرين، مثمنًا ما تقوم به الشركة من جهود في هذا المجال بما يصب في المصلحة العامة والنهوض بهذه المشاريع لتعزيز تنمية الاقتصاد الوطني.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار البحرين - أخبار الخليج | وكيل الزراعة ينوه بدور القطاع الخاص في دعم الثروة السمكية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار البحرين - أخبار الخليج | وكيل الزراعة ينوه بدور القطاع الخاص في دعم الثروة السمكية " تم نقلة من موقع " اخبار الخليج " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اخبار الخليج " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار سعودية - فيديو يرصد خطورة أعمدة الكهرباء في مناطق الأمطار والسيول
التالى أخبار البحرين - أخبار الخليج | في اتصال هاتفي.. وزير الخارجية يتفق مع نظيره السعودي على تكثيف التنسيق إزاء القضايا والمسائل المشتركة