أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار تونس - القبض على متحيل"لهف" أموال عائلات"الحارقين" المفقودين الجزائريين

اخبار تونس - القبض على متحيل"لهف" أموال عائلات"الحارقين" المفقودين الجزائريين
اخبار تونس - القبض على متحيل"لهف" أموال عائلات"الحارقين" المفقودين الجزائريين

انت تشاهد اخبار تونس - القبض على متحيل"لهف" أموال عائلات"الحارقين" المفقودين الجزائريين
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 1 مايو 2018 05:30 مساءً

باريس نيوز - تونس-الصباح

تداولت أمس الاثنين عديد المواقع نقلا عن إحدى الصحف الجزائرية خبرا مفاده إلقاء السلطات الأمنية بالجزائر القبض على محام تونسي مزيف احتال على عدد من عائلات المفقودين وسلبهم أموالا طائلة.

وجاء ضمن المقالات المنشورة بأن المشتبه به ادعى أنه حقوقي وناطق رسمي باسم عائلات"الحراقة" المفقودين في الجزائر والخارج، وقد باشرت السلطات القضائية التحقيق مع المشتبه به إلى ساعة متأخرة من ليلة الأحد استنادا لعدد من الشكاوي التي رفعتها ضده عائلات المفقودين الذين أجبرهم على دفع مبالغ مالية هامة مقابل وعده إياهم بالتوسط لهم لدى السلطات التونسية بعد أن أوهمهم بأن أبناءهم تم إيقافهم من طرف الجهات الأمنية التونسية وهم محتجزون لديهم بعدد من السجون في تونس من بينها سجن المرناقية والسجن المدني ببنزرت وسجن برج العامري وذلك على اثر دخولهم المياه الإقليمية بطريقة غير شرعية.

وقد وجهت له تهم تتعلق بالاشتباه في التحيل على مئات الضحايا من عائلات "الحراقة" المفقودين بعد أن انتحل صفة محام وناشط حقوقي دولي للتوسط لهم أمام السلطات التونسية وإيهامهم بان أبناءهم محتجزون بالسجون التونسية.

ووفق ذات المصادر فان المشتبه به لم يكتف بذلك فقط بل ادعى أيضا أنه إعلامي وناطق رسمي باسم العائلات الملتاعة لفقدان أبنائها منذ سنة 2015 وبلغ به الأمر إلى حد دعوة هذه العائلات إلى المشاركة في إحدى الوقفات الاحتجاجية التي ينتظر تنظيمها أمام مقر القنصلية الجزائرية بتونس للمطالبة بإطلاق سراح أبنائهم الموقوفين.

"الصباح" اتصلت بمصدر حقوقي من الجزائر فبين لنا أن المشتبه به لا يحمل الجنسية التونسية بل هو جزائري وبحكم إتقانه للهجة التونسية أوهم السلطات الأمنية بالجزائر وكذلك عائلات المفقودين أنه تونسي ويعمل محام خاصة أنه كان بحوزته جواز سفر تونسي استغله لحبك مخططه الإجرامي للهف الأموال.

ووفق ذات المصدر فقد أفاد بأن هذا المشتبه به كان يوهم العائلات المذكورة بأن له علاقات مع عدد من الشخصيات"النافذة" في تونس ما جعل العائلات تمنحه ثقتها وتسلمه الأموال التي طلبها.

سعيدة الميساوي

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار تونس - القبض على متحيل"لهف" أموال عائلات"الحارقين" المفقودين الجزائريين " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار تونس - القبض على متحيل"لهف" أموال عائلات"الحارقين" المفقودين الجزائريين " تم نقلة من موقع " الصباح تونس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الصباح تونس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار تونس - الجزائر تعيد محاكمة الإرهابي جمال بغال
التالى أخبار تونس - قيادي بالنهضة يعلّق على استعمال رئيس الجمهورية لكلمة "المرشد"