أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار تونس - حوادث طرقات قاتلة.. واستهتار بالأراوح البشرية

اخبار تونس - حوادث طرقات قاتلة.. واستهتار بالأراوح البشرية
اخبار تونس - حوادث طرقات قاتلة.. واستهتار بالأراوح البشرية

انت تشاهد اخبار تونس - حوادث طرقات قاتلة.. واستهتار بالأراوح البشرية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 1 مايو 2018 05:30 مساءً

باريس نيوز - تونس – الصباح

تستفيق يوميا العديد من العائلات التونسية على فاجعة الموت بسبب إرهاب الطريق الذي لا تختفى وراءه لا خلايا نائمة او تنظيمات تكفيرية بل هي فقط عقلية التمرد على القانون التي تحولت الى لامبالاة واستهانة بالروح البشرية.

ودون أن ننسى الأخبار العابرة التي تمرر في مختلف وسائل الإعلام حول عدد القتلى وخطورة حوادث الطريق والسرعة المفرطة والمجاوزة وغيرها من المخالفات مرفقة بمشاهد مريعة وما تثيره من رعب وحزن في النفوس ما يوحي في غالب الأحيان أن الأرواح أصبحت رخيصة إذ انه تقريبا يصدم التونسيون يوميا بمشاهدة صور شنيعة لحوادث طرقات تخلف اغلبها أكثر من قتيلين إلى جانب العديد من الجرحى الذين أصبح اغلبهم حامل لإعاقة أبدية.

وتعتبر الحوادث المسجلة في الآونة القليلة الأخيرة الأشد ألما حسب المشرفين على السلامة المرورية مثل الحادث الفظيع الذي جد يوم 29 افريل الفارط على مستوى منطقة الغواورية التابعة لولاية القصرين والذي تمثل في اصطدام حافلة تابعة للشركة الجهوية للنقل بصفاقس وثلاث سيارات من بينهم سيارة تابعة لإحدى القائمات المترشحة للانتخابات البلدية مما أسفر عن وفاة 3 اشخاص و19 جريحا.

كما جد يوم 26 افريل من الشهر الفارط حادث مرور بالطريق الوطنية رقم 2 والتي تبعد عن منطقة "كندار" من ولاية سوسة 30 كيلومترا تمثل في اصطدام سارة أجرة "لواج" وسيارة خفيفة ادى الى وفاة 4 اشخاص وجرح ثمانية آخرين.

النقيب اسامة المبروك مكلف بالاعلام بالمرصد الوطني لسلامة المرور بوزارة الداخلية اكد لـ "الصباح" ان الكثافة المرورية والعطلة المدرسية وتنقل العائلات والحملات الانتخابية تعد السبب الرئيسي الاول في تسجيل حوادث الطرقات، مضيفا ان المؤشرات تفيد انه منذ بداية السنة الجارية والى غاية يوم 26 افريل 2018 تم تسجيل انخفاض في عدد الحوادث بـ 634 حادثا وتقلص في عدد القتلى بـ 48 قتيلا وفي عدد الجرحى بـ 782 جريحا مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

وعن حصيلة الحوادث منذ بداية السنة والى غاية 26 افريل الفارط أفاد النقيب المبروك أنها بلغت 1755 حادثا أسفرت عن وفاة 352 شخصا وخلفت 2657 جريحا.

 

السرعة وعدم الانتباه

 

ومن أهم الأسباب هي السرعة التي خلفت اكبر عدد من الجرحى والقتلى حيث خلفت 309 حوادث بسب السرعة المفرطة ما حصيلته 104 قتلى و555 جريحا يليها السهو وعدم الانتباه بـ37 قتيلا و525 جريحا.

واحتلت ولايات تونس وبن عروس ونابل وصفاقس المراتب الأولى في عدد حوادث الطرقات وعدد القتلى والجرحى.

واعتبر المكلف بالإعلام بالمرصد الوطني للمرور ان الأسباب التي أدت إلى ان تكون حوادث الطرقات المسجلة مؤخرا من الحوادث الأليمة هو نقل الركاب على متن وسائل غير مهيأة والحمل الإضافي للأشخاص مذكرا بان 47 بالمائة من الذين يلقون حتفهم على الطرقات في تونس هم من فئة الشباب.

واعتبر محدثنا ان المشكل ليس في القوانين بل في ترسيخ عقلية احترام القانون مجددا دعوته لمستعملي الطريق من اجل عدم الإفراط في السرعة.

جهاد الكلبوسي

               

               

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار تونس - حوادث طرقات قاتلة.. واستهتار بالأراوح البشرية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار تونس - حوادث طرقات قاتلة.. واستهتار بالأراوح البشرية " تم نقلة من موقع " الصباح تونس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الصباح تونس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ابن ولد قدور يمتلك شركات وحسابات في لبنان