أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار تونس - صدى الحملات

اخبار تونس - صدى الحملات
اخبار تونس - صدى الحملات

انت تشاهد اخبار تونس - صدى الحملات
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 1 مايو 2018 05:30 مساءً

باريس نيوز - جندوبة:

الأضعف على المستوى الوطني ومكاتب بلا ناخبين

 

جندوبة –الصباح

بلغ عدد المسجلين من الأمنين والعسكريين بولاية جندوبة 1689 توزعوا على 14مكتبا بمختلف معتمديات الولاية.

وعرفت اغلب المكاتب استعدادا جيدا لهذا الحدث التاريخي منذ الساعة السادسة صباحا حيث تم تهيئة الفضاءات المعدة للاقتراع والتي شهدت تواجد بعض الملاحظين وكذلك ممثلين عن بعض الاحزاب.

ولم تعرف مكاتب التصويت اقبالا من الأمنيين والعسكريين بالكثافة المنتظرة فالى حدود منتصف النهار من يوم التصويت لم يزر هذه المكاتب أي ناخب حتى أن مكتب الجواودة من معتمدية فرنانة سجل صفرا من الناخبين وبلغ العدد الجملي للمقترعين 87 أي بنسبة بلغت 5.15بالمائة وهي الأضعف على المستوى الوطني.

من جهة اخرى تواصل الأحزاب والقائمات المرشحة للانتخابات البلدية القادمة حملاتها الانتخابية بالأسواق الأسبوعية والمراهنة على المواطنين المستقرين بالأرياف والمتعطشين لتنمية فعلية تضع حدا مع النقائص التي تعيشها الكثير من المناطق الريفية والحدودية،علما وأن الحملات التحسيسية لتشجيع الناخبين على الذهاب الى مكاتب الاقتراع كان محتشما بأغلب معتديات ولاية جندوبة.

عمارمويهبي

________________________

 

16 % نسبة اقتراع الامنيين والعسكريين في بنزرت

بنزرت –الصباح

حسب المعطيات التي قدمها رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات مساء الاحد الماضي فان نسبة تصويت الامنين والعسكريين في الانتخابات البلدية بالدائرة الفرعية ببنزرت قد بلغت 16 بالمائة لتحتل المركز الخامس وطنيا بعد نابل نابل 2 ،سوسة والمهدية. وتخفي النسبة الجهوية المحترمة نسبيا تباينا في نسب الاقتراع بين17 مكتب انتخاب اعدتها الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات ببنزرت لاستقبال الناخبين من العسكريين والامنيين في موعد تاريخي. فنسبة المشاركة في دوائر اوتيك وغزالة لم تتجاوز 1 بالمائة من عدد الناخبين فيما بلغت 13.8 بالمائة في منزل بورقيبة و 12.4 في بنزرت واقصاها 3. 26 بالمائة في دائرة منزل جميل وذلك حسب متابعة ممثلي جمعية "مرساة" التي لاحظت بالمناسبة عددا من الاخلالات في محيط المراكز الانتخابية اين واصلت القائمات حملتها خاصة في دائرة منزل بورقيبة. واخطاء تقنية في المكاتب المخصصة للاقتراع.

من جهتها كانت المنسقة الجهوية للهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات ببنزرت قد اعلنت قيام 105 ناخبين فقط بواجبهم الانتخابي في حدود الساعة 11 من صباح الاحد ثم ذكرت مصادر اخرى ان العدد الجملي للناخبين قد بلغ 257 ناخبا عند انتهاء عملية التصويت في السادسة مساء.

 

ساسي الطرابلسي

 

الإنتخابات البلدية

أعلنت الهيئة الفرعية المستقلة للإنتخابات بزغوان أن نسبة اقبال الأمنيين والعسكريين على مكاتب الاقتراع خلال يوم أمس الأوّل المخصّص لهم لإنتخاب المجالس البلدية الجديدة كانت في حدود 12,52% وقد دارت العمليّة في إطار محكم من حيث التنظيم والمراقبة الإداريّة والميدانيّة.

أحمد بالشيخ            

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار تونس - صدى الحملات " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار تونس - صدى الحملات " تم نقلة من موقع " الصباح تونس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الصباح تونس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار تونس - صوت الشارع: هل يساعد الزوج التونسي زوجته في أعمال المنزل ؟
التالى ابن ولد قدور يمتلك شركات وحسابات في لبنان