أخبار عاجلة
أخبار سعودية - غريزمان بشكل جديد قبل المونديال -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار سعودية - ” الفصل بين الجنسين وبذخ الولائم ” عادات اجتماعية دمرت المجتمع في نظر المواطنين

أخبار سعودية - ” الفصل بين الجنسين وبذخ الولائم ” عادات اجتماعية دمرت المجتمع في نظر المواطنين
أخبار سعودية - ” الفصل بين الجنسين وبذخ الولائم ” عادات اجتماعية دمرت المجتمع في نظر المواطنين

انت تشاهد أخبار سعودية - ” الفصل بين الجنسين وبذخ الولائم ” عادات اجتماعية دمرت المجتمع في نظر المواطنين
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 1 مايو 2018 05:02 مساءً

أخبار باريس نيوز - يمتاز كل مجتمع بعادات وتقاليد وأعراف تختلف عن نظيره في بلاد أخرى قد تكون متجاورة، تقاليد في طبيعة الحياة وعادات مختلفة في المناسبات.

ولكن ليس جميع العادات والتقاليد التي تميز المجتمعات صالحة، فمنها عادات صالحة تؤدي إلى رقي المجتمع وشعبه وعادات خاطئة تؤدي إلى هلاك المجتمع وتدميره.

ورغبة من الشعب السعودي للتعرف على عاداته الخاطئة للحد منها ومحاولة الارتقاء بالمجتمع، دشن المغردون على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” وسم ” #عاده_اجتماعيه_دمرتنا ” .

وانهالت التغريدات على الوسم، حيث أكد ” محمد ” أن النفاق الاجتماعي كارثة وسبب لسلوكيات سيئة عديدة، قائلًا ” النفاق جعل بعض أعمال الخير كالمباركة والتعازي والابتسام تخرج عن مقاصدها، فمن يبارك بمناسبة تجده ينتقد ويحسد ومن يعزي بميت تجده يضحك، ومن يبتسم يخفي كره وانتقاد وسوء نية ” .

وقال ” مازن ” أن مجتمعنا يعاني من التدخل في شؤون الآخرين بحجة النصح، والمبالغة في تجهيز حفلات الزفاف، وموضة جميع الديات بالملايين، بالإضافة إلى الثقافة المعتادة في التجمعات العائلية ” متي تتزوج؟ جاكم عيال؟ كم راتبك؟ ” .

كما انتقد آخر الولائم في العزائم وغلا المهور بدلًا من تسهيل الزواج، وبذخ الأكل في الزواجات والحفلات والعزائم.

بينما هاجم آخر عادة منع الاختلاط بين الجنسين، مؤكدًا أنها عادة غير تربوية ورجعية تخالف الفطرة البشرية، قائلًا ” الفصل بين الجنسين تسبب بشرخ في العلاقة بينهما، الاختلاط ظاهرة صحية لجنسين يعيشان معًا في كوكب واحد، الاختلاط بين الجنسين والتواصل بينهما يخلق مجتمعًا طبيعيًا ” .

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار سعودية - ” الفصل بين الجنسين وبذخ الولائم ” عادات اجتماعية دمرت المجتمع في نظر المواطنين " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار سعودية - ” الفصل بين الجنسين وبذخ الولائم ” عادات اجتماعية دمرت المجتمع في نظر المواطنين " تم نقلة من موقع " صحيفة صدي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " صحيفة صدي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار عربية - قوات حفتر تحاول التقدم في درنة وتتكبد خسائر
التالى اخبار يمنية - : صحيفة: قيادات حزب المؤتمر عقدت لقاءا مؤخرا أعلنت الحرب على الحوثيين