أخبار عاجلة
العالم الان - بشرى سارة من قطر لأبناء غزة -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار سعودية - 11 شهر من العبودية.. أحد عمال استاد خليفة الدولي يروي مأساته في قطر

أخبار سعودية - 11 شهر من العبودية.. أحد عمال استاد خليفة الدولي يروي مأساته في قطر
أخبار سعودية - 11 شهر من العبودية.. أحد عمال استاد خليفة الدولي يروي مأساته في قطر

انت تشاهد أخبار سعودية - 11 شهر من العبودية.. أحد عمال استاد خليفة الدولي يروي مأساته في قطر
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 1 مايو 2018 05:02 مساءً

أخبار باريس نيوز - لطالما دفعت قطر الأموال الطائلة لتحصل على تنظيم مونديال 2022 وتكبدت الرشاوى على مستوى كبير؛ وعلى الرغم من ذلك يبدو أنها اقتحمت الأمر دون أن تكون قادرة على التنظيم.

وفي الوقت الذي يلاحق ملف تنظيم قطر للمونديال الكثير من الشبهات، بالإضافة للمعاملة الغير أدمية للعمال القائمين على منشأت المونديال؛ روى أحد ضحايا مونديال قطر مأساته التي استمر 11 شهر في سجون قطر.

وقال العامل الذي يدعى ” جراهام فانس ” إنه في 12 يناير 2017 وصل إلى قطر من جنوب إفريقيا؛ ليعمل 30 يومًا، حسبما ذكر وفقًا لما نقلته منصة ” قطريليكس ” المتخصصة في فضح انتهاكات النظام القطري.

وفي 19 يناير كان يعمل فانس ” فني الحبال ” على منصة شاهقة في ملاعب مونديال 2022، وشاهد زميله البريطاني الذي يدعى ” كوكس ” وهو يسقط من ارتفاع 40 متر، وعندما حاول انقاذه فشل، واتهمته الشرطة ظلمًا بقتله ووضعته في السجن ككبش فداء؛ لإخفاء الاخفاق القطري في حماية العمالة الوافدة.

احتجزت السلطات القطرية فانس 11 شهرًا، ومنعته من مغادرة البلاد، وعلى الرغم من أن التحقيقات أثبتت براءته إلا أن التقرير لم يرفع للمحكمة، في ظل الإصرار على تثبيت التهمة على فانس وفقًا لتصريحات محاميه.

وانتهت تأشيرة العمل الخاثة بفانس ورفضت الدوحة تجديد تعاقده، حيث انفق مدخراته دفاعًا عن نفسه وفي النهاية لم يتمكن من العودة إلا في نوفمبر 2018؛ بعد أن تسببت قطر في خسارته عقد عمل مدته 4 سنوات في استراليا؛ بينما في النهاية كان السبب في الحادث سلسلة من فشل النظام والأخطاء البشرية.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار سعودية - 11 شهر من العبودية.. أحد عمال استاد خليفة الدولي يروي مأساته في قطر " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار سعودية - 11 شهر من العبودية.. أحد عمال استاد خليفة الدولي يروي مأساته في قطر " تم نقلة من موقع " صحيفة صدي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " صحيفة صدي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار عربية - في تونس.. هل تدفع الصراعات حكومة الشاهد للاستقالة؟
التالى اخبار يمنية - : سكان: إحراق حافة في الضالع كانت تقل جنود من الحرس