أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار تونس - نابل: التحضير لبرنامج نموذجي للقضاء على مرض الكبد الفيروسي

أخبار تونس - نابل: التحضير لبرنامج نموذجي للقضاء على مرض الكبد الفيروسي
أخبار تونس - نابل: التحضير لبرنامج نموذجي للقضاء على مرض الكبد الفيروسي

أخبار تونس - نابل: التحضير لبرنامج نموذجي للقضاء على مرض الكبد الفيروسي - بواسطة أخبار باريس نيوز
بتاريخ اليوم الموافق - الثلاثاء 1 مايو 2018 04:59 مساءً

أخبار باريس نيوز - نابل: التحضير لبرنامج نموذجي للقضاء على مرض الكبد الفيروسي


انطلقت الادارة الجهوية للصحة بنابل بالتنسيق والتعاون مع وزارة الإشراف وجميع الاطراف المعنية بالموضوع في للتحظير لإعداد خطة وطنية للقضاء على التهاب الكبد الفيروسي صنف أ باقتراح من وزارة الصحة
برنامج نموذجي سيتم تنفيذه بمعتمدية الميدة من ولاية نابل و خاصة بمنطقتي عين غراب وام ذويل نضرا لارتفاع عدد حالات الإصابة بالفيروس مقارنة بالسنوات الفارطة.
مشروع سيرتكز اساسا على التحسيس وتوعية المواطنين بخطورة المرض وضرورة التوقي منه اضافة الى التدخل لحل مشكل التطهير والتزود بالماء الصالح للشراب وخاصة التثبت من الظروف الصحية لتخزين الماء الذي ثبت بعد اجراء عديد التحاليل الطبية ان التزود بالماء من العيون وحفظه في اواني غير صحية هو المتسبب الرئيسي في إصابة الاطفال بالمرض.
وحسب ما اكده المدير الجهوي للصحة بنابل سامي الرقيق لموقع الشروق اون لاين فقد تم تقديم تحظير برنامج مفصل سيتم تقديمه الى وزير الصحة لعرضه على أنظار الحكومة في انتظار الحصول على دعم وتطبيقه على ارض الواقع السنة الجارية
وفي ذات السياق اعدت وزارة الصحة برنامجا للتلقيح والتوقي من الإصابة بالمرض والقضاء على الوباء في انتظار الإسراع في اتخاذ عديد الإجراءات الاخرى لضمان التقليص في عدد الإصابات الى حين القضاء عليها نهائيا.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار تونس - نابل: التحضير لبرنامج نموذجي للقضاء على مرض الكبد الفيروسي " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار تونس - نابل: التحضير لبرنامج نموذجي للقضاء على مرض الكبد الفيروسي " تم نقلة من موقع " تورس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " تورس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار تونس - الصحبي بن فرج في حوار مع "الشاهد": "من المعقول الحفاظ على الحكومة لانه لا يمكن تغيير الشاهد فقط لإرضاء رغبة "حافظ".. والتحوير الوزاري الجزئي هو الحل الامثل"
التالى أخبار سعودية - فيل غاضب ينتقم من طفل بطريقة مروعة