أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار البحرين - أخبار الخليج | وزير الخارجية يشارك في فعاليات مختلفة بالجمعية العامة للأمم المتحدة

انت تشاهد أخبار البحرين - أخبار الخليج | وزير الخارجية يشارك في فعاليات مختلفة بالجمعية العامة للأمم المتحدة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 24 سبتمبر 2018 11:26 مساءً

باريس نيوز - حضر الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية الاجتماع العام الرفيع المستوى «قمة نيلسون مانديلا للسلام»، وذلك بتكليف من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين وبتكليف من صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، حيث عقد الاجتماع على هامش الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك للتركيز على السلم العالمي في ذكرى مرور مائة عام على ميلاد نيلسون مانديلا، وذلك بمشاركة العديد من الزعماء ورؤساء الحكومات والوزراء من مختلف دول العالم والشخصيات الدولية المهمة.

وقد أكد وزير الخارجية أهمية الإرث الذي خلفه الرئيس الراحل نيلسون مانديلا في مواجهة التحديات التي تهدد تقدم الأجيال القادمة، في ظل العزم الدولي المتزايد للتصدي لهذه التحديات، مشيدًا بقيم التسامح التي تحلى بها والمثابرة التي جعلت منه رمزًا خالدًا للإنسانية.

وأضاف وزير الخارجية أن نشر التسامح يحتاج إلى رؤية واضحة وعمل ملموس لبناء مجتمعات سلمية ومستقرة تتسم بالتفاهم والاحترام المتبادل.

كما حضر وزير الخارجية حدث رفع الستار عن النصب التذكاري تخليدا لذكرى الرئيس الراحل نيلسون مانديلا.

الجدير بالذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة عقدت جلسة بتاريخ 18 يوليو 2018 احتفالا بحلول اليوم العالمي لنيلسون مانديلا.

نحو مجتمعات سلمية شاملة.

على جانب آخر أكد الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية أن مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى تسعى إلى مواصلة وتطوير تاريخها الممتد منذ قرون في التنوع والانسجام.

جاء ذلك في كلمة وزير الخارجية في الاجتماع الرفيع المستوى بعنوان: «نحو مجتمعات سلمية شاملة: دور القيادات الدينية في تحقيق الهدف الـ 16 من أهداف التنمية المستدامة» الذي ينظمه مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي وذلك على هامش اجتماعات الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك، وبحضور الأستاذ عادل بن أحمد الجبير وزير خارجية المملكة العربية السعودية والدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأضاف وزير الخارجية أن مملكة البحرين تدرك أهمية الحفاظ على مجتمعات سلمية شاملة، وأهمية المجتمعات المتنوعة التي تضم في مكوناتها ثقافات وأديان مختلفة تعيش جنبًا إلى جنب بسلام، وأن مملكة البحرين تعد منذ قرون نموذجا لذلك وهو سبب رئيسي لقدرتها على التغلب على التحديات.

وأشاد وزير الخارجية بالمبادرات الرائدة لجلالة الملك في ترسيخ التعايش والتسامح بين الجميع، ومن بينها إطلاق إعلان البحرين رسميا في لوس أنجلوس في سبتمبر 2017، وكذلك إنشاء مركز الملك حمد للحوار والتعايش السلمي في مارس 2018، وإطلاق كرسي الملك حمد للحوار الديني والتعايش السلمي بجامعة سابينزا في روما.

وأكد الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة أن دستور مملكة البحرين يكفل الحرية الدينية، وأنه لا مكان للعنف الديني والتحريض على الكراهية والطائفية في المجتمع البحريني.

وطالب بضرورة بذل المزيد من الجهد والعمل أكثر من أي وقت مضى لمنع التطرف والتعصب الديني، حيث إن التناغم والتعايش الدينيين اللذين ميزا الشرق الأوسط لمئات السنين يتعرضان لتهديد خطير، إذ أدى التقاء الآيديولوجية المتطرفة والجهل إلى ظهور جماعات متطرفة تنشر رسالة الكراهية وتمجد الصراع، وأن هذه المجموعات المليئة بالتعصب يتم مساعدتها في بعض الأحيان من قبل الدول وفي أحيان أخرى نتيجة عدم الاستقرار السياسي.

وشدد الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة على أهمية على دور رجال الدين في مكافحة التطرف وإرساء التعاليم المفيدة والاحترام المتبادل بين البشر من مختلف الأديان.

مشكلة المخدرات العالمية

كما شارك وزير الخارجية في الفعالية الرفيعة المستوى حول الدعوة العالمية للعمل على مشكلة المخدرات العالمية برئاسة فخامة الرئيس دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك على هامش اجتماعات الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك، وبمشاركة زعماء دول العالم المشاركين في اجتماعات هذه الدورة.

وأكد وزير الخارجية أن هذه الفعالية تعكس استشعار المجتمع الدولي بخطورة آفة المخدرات وأهمية تضافر كافة الجهود للقضاء عليها، منوهًا بالمساعي والمبادرات التي يقوم بها فخامة الرئيس دونالد ترامب في تعزيز التعاون الدولي في مواجهة هذه الظاهرة.

وأشار وزير الخارجية إلى أهمية الالتزام والعمل الجماعي المشترك لضمان التصدي الفعال لمشكلة المخدرات ووضع حلول مستدامة لها ومعالجتها بما يتفق مع القانون الدولي ويعزز جهود التنمية في مختلف دول العالم.

وتهدف هذه الفعالية إلى تعزيز جهود الأمم المتحدة والجهود الداخلية من قبل الدول الأعضاء لمعالجة ومكافحة العرض والطلب على المخدرات غير المشروعة، وتوسيع وتطوير خيارات المعالجة، وتعزيز التعاون الدولي.

إنهاء الرق الحديث والاتجار بالأشخاص

وشارك الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية في الاجتماع الرفيع المستوى «الارتقاء بالعمل لإنهاء العمل القسري والرق الحديث والاتجار بالأشخاص» والذي استضافته مملكة البحرين والمملكة المتحدة وكندا وأستراليا وجمهورية بنجلاديش الشعبية وجمهورية نيجيريا الاتحادية.

وأكد وزير الخارجية أن مملكة البحرين قد حققت تقدمًا كبيرًا في جهود مكافحة العمل القسري والاتجار بالأشخاص والرق الحديث، مستعرضا الجهود التي بذلتها والمبادرات التي أنجزتها في هذا المجال ومن بينها: التصديق على الاتفاقيات الدولية المعنية بما في ذلك اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة عبر اللجنة الوطنية إلى جانب بروتوكول منع وقمع ومعاقبة الاتجار بالأشخاص وبخاصة النساء والأطفال (بروتوكول باليرمو)، وتنفيذ قانون مكافحة الاتجار الذي يحظر جميع أشكال الاتجار بالأشخاص، وإنشاء اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص التي وضعت آليات فعالة للمساعدة على ضمان سلامة الضحايا وتوفير السبل لحمايتهم، وغيرها من المبادرات.

وأشار وزير الخارجية إلى أن هذه الجهود أسفرت عن رفع تصنيف البحرين إلى الفئة الأولى في تقرير وزارة خارجية الولايات المتحدة الأمريكية السنوي حول الاتجار بالأشخاص الصادر في يونيو 2018م كأول دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تحصل على هذا التصنيف العالي، كما تم تكريم الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص بمملكة البحرين من قبل وزارة الخارجية الأمريكية لجهوده في حماية ضحايا الاتجار والحد من ضعف العمالة الوافدة.

وأكد أن مملكة البحرين ستظل ملتزمة بالتعاون مع المجتمع الدولي ودعم جميع الجهود على المستوى المتعدد الأطراف لمكافحة العمل القسري والاتجار بالأشخاص والرق الحديث.

وحضر وزير الخارجية التجمع غير الرسمي للقادة العالميين والذي نظمه المنتدى الاقتصادي العالمي بعنوان «الجيوسياسية في عالم متعدد المفاهيم» وذلك على هامش اجتماعات الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك.

كما اجتمع وزير الخارجية مع بورج برنده رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي، حيث أكد الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة حرص مملكة البحرين على توثيق تعاونها مع المنتدى الاقتصادي العالمي ضمن سياستها القائمة على تعزيز علاقاتها الدولية وزيادة أوجه التعاون الثنائي والجماعي بما يدعم جهود التنمية والرخاء في مملكة البحرين.

وأشاد بالدور المهم الذي يقوم به المنتدى الاقتصادي العالمي في مواجهة التحديات المشتركة التي تواجه المجتمع الدولي واستشراف التحولات المستقبلية للاقتصاد الدولي وتأثيراتها المختلفة على دول العالم وطرق التعامل الإيجابي معها.

تمويل خطة التنمية المستدامة 2030

كما حضر الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية في الاجتماع رفيع المستوى، «تمويل خطة التنمية المستدامة 2030»، وذلك بتكليف من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين.وقد شارك في  هذا الاجتماع الذي عقد في مدينة نيويورك  عديد من رؤساء الدول والحكومات المشاركين في اجتماعات الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث تم بحث أولويات توسيع نطاق التمويل لأهداف التنمية المستدامة (SDGs)، وسبل مواءمة السياسات المالية والاقتصادية العالمية مع خطة عام 2030، وتعزيز استراتيجيات التمويل المستدامة، واستخدام الابتكارات المالية والتكنولوجيا الجديدة لتوفير  التمويل اللازم.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار البحرين - أخبار الخليج | وزير الخارجية يشارك في فعاليات مختلفة بالجمعية العامة للأمم المتحدة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار البحرين - أخبار الخليج | وزير الخارجية يشارك في فعاليات مختلفة بالجمعية العامة للأمم المتحدة " تم نقلة من موقع " اخبار الخليج " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اخبار الخليج " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار البحرين - أخبار الخليج | لا تأخير في صرف رواتب موظفي التربية
التالى أخبار البحرين - أخبار الخليج | بيت التمويل الكويتي البحرين يعلن فوز السيدة رقية عبدالحافظ بشقة في مراسي البحرين من حساب «لبشارة»