هل الدولار سوف يستمر فى الهبوط ام سيرتفع اكثر مما كان

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

المغرب الان - صحيفة: دبلوماسية الملك عززت موقف المغرب بالصحراء

 

 

المغرب الان - صحيفة: دبلوماسية الملك عززت موقف المغرب بالصحراء
المغرب الان - صحيفة: دبلوماسية الملك عززت موقف المغرب بالصحراء

انت تشاهد المغرب الان - صحيفة: دبلوماسية الملك عززت موقف المغرب بالصحراء
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 12 يونيو 2017 10:03 مساءً

باريس نيوز - قالت صحيفة “لا بروفانسيا” الإسبانية، إن المغرب، باختياره تجنب المواجهة العنيفة وتبنيه المفاوضات في إطار الأمم المتحدة، عزز مرتكزاته في قضية الصحراء، وذلك بفضل قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأضافت اليومية، التي تصدر بجزر الكناري، في تحليل نشرته أول أمس الجمعة، أن لا أحد يمكنه إنكار أن هذه السياسة بصدد إعطاء نتائج إيجابية، كما يشهد على ذلك السحب المتزايد للاعتراف ب”الجمهورية الصحراوية” الوهمية. وبالنسبة ل”لا بروفانسيا”، فإن حلقة الكركرات خير مثال على نجاح النهج الذي تبنته الدبلوماسية المغربية تجاه قضية الصحراء، التي، اقتناعا منها بأن طريق العنف لن يجلب أي حل للصحراويين المحتجزين في تندوف، تمكنت من كشف “التلاعب والتسميم” الذي تمارسه “البوليساريو” ومؤيدوها.

وقالت الصحيفة ذاتها، “لا جدال في أن ميليشيات البوليساريو ليست سوى دمية في يد الجزائر تحركها للضغط على المغرب”، مبرزة أنه رغم خطاب النصر لزعيم “البوليساريو” إبراهيم غالي، الذي تتابعه العدالة الإسبانية بارتكاب جرائم ضد الإنسانية، فإن وضع ساكنة مخيمات تندوف، التي تعيش الفاقة منذ أزيد من 40 سنة، لم تتحسن بل زادت سوءا.

وأضافت أنه “ليس فقط الكثير من المواطنين عبر العالم من يشككون في وجود حرية بالمخيمات التي تسيطر عليها البوليساريو، ولكن أيضا عدد من السياسيين بمختلف البلدان يقرون بأن دعاية الانفصاليين لا تروم تحسين معيش الصحراويين المحتجزين في تندوف، وإنما الامتثال لأوامر وتوجيهات الجزائر”.

وترى (لا بروفانسيا) أن الوقت حان للتوصل لحل سياسي مقبول من قبل الاطراف لقضية الصحراء، بروح من الواقعية والتوافق، والتوقف عن تغذية الوهم، مشيرة إلى أن الدبلوماسية المغربية، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، تنحو إلى تعزيز وزن المملكة بإفريقيا، بفضل استقرارها السياسي ونموها الاقتصادي.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " المغرب الان - صحيفة: دبلوماسية الملك عززت موقف المغرب بالصحراء " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " المغرب الان - صحيفة: دبلوماسية الملك عززت موقف المغرب بالصحراء " تم نقلة من موقع " اخبار المغرب " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اخبار المغرب " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق اخبار تونس - ملامح واخبار
التالى اخبار عربية - الأمم المتحدة ترحب بتخصيص اليابان 4.5 مليون دولار لمساعدة اليمن

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا