هل الدولار سوف يستمر فى الهبوط ام سيرتفع اكثر مما كان

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار المغرب - رخص جديدة للتنقيب عن الغاز الطبيعي

 

 

اخبار المغرب - رخص جديدة للتنقيب عن الغاز الطبيعي
اخبار المغرب - رخص جديدة للتنقيب عن الغاز الطبيعي

انت تشاهد اخبار المغرب - رخص جديدة للتنقيب عن الغاز الطبيعي
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 12 يونيو 2017 10:03 مساءً

باريس نيوز - حصلت “إس دي إكس إنرجي” شركة التنقيب عن المحروقات، على موافقة المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن من أجل التنقيب في سبعة أماكن بمنطقة الغرب.
وأفادت مصادر أن الشركة، التي تتخذ من لندن مقرا لها، ستشرع في أشغال التنقيب مع نهاية الفصل الثالث من السنة الجارية. وتتوفر الشركة على رخص من المكتب تمتد صلاحياتها على مدى ثماني سنوات للتنقيب في الغرب على مساحة تصل إلى 1362 كيلومترا.
من جهتها تعتزم الشركة البريطانية “سوند إنرجي”، أيضا، الشروع في أشغال التنقيب في ما يتعلق بالرخصة المتعلقة بسيدي المختار، ويهم الترخيص التنقيب في مساحة تصل إلى 2700 متر مربع.
وتشير التوقعات بناء على نتائج أولية حفر بئرين من قبل شركتين أخريين إلى أن المنطقة تتوفر على إمكانيات هامة يقدر حجمها الإجمالي بحوالي 293 مليار قدم مكعب. وتعتزم الشركة الربريطانية تجديد رخصها التي ستنتهي مدتها في غشت المقبل، وذلك لثماني سنوات إضافية.
وتمكنت الشركة من التوصل إلى وجود إمكانيات هامة من الغاز بالمغرب، وذلك بعد حفرها بئرا بمنطقة تندرارة بالجهة الشرقية. وسبق أن أكدت في بداية يوليوز الماضي أن النتائج الأولية للبحث تجاوزت التوقعات. وأفادت الشركة في بلاغ نشرته على موقعها أنها بعد حفر بئر بعمق أفقي وصل إلى 2665 مترا، تمكنت من الوصول إلى صبيب قار للغاز، قدرته، بعد عدد من التجارب، بما يعادل 17 مليون قدم مكعب في الأن وفي هذه الساعة الان. واعتبرت الشركة أن هذه النتائج الأولية تعتبر مشجعة، بالنظر إلى أنها فاقت التوقعات الأولية.
وتشير كل التوقعات إلى أن المغرب يتوفر على إمكانيات مهمة من الغاز الطبيعي خاصة بمنطقة الغرب وبالمنطقة الشرقية، التي أكدت التحريات أنها تضم كميات من الغاز قابلة للاستغلال. وأشارت مذكرة أصدرها مكتب “BMI Research” حديثا إلى أن المغرب أصبح وجهة تجلب أكبر شركات التنقيب عن المحروقات، وذلك بفعل الإمكانيات الجيولوجية التي يتوفر عليها المغرب، وكذا بفضل التحفيزات الجبائية المخولة للشركات المنقبة.
عبد الواحد كنفاوي

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار المغرب - رخص جديدة للتنقيب عن الغاز الطبيعي " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار المغرب - رخص جديدة للتنقيب عن الغاز الطبيعي " تم نقلة من موقع " اخبار المغرب " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اخبار المغرب " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار الجزائر - غرق عشرات المنازل بعد فيضان وادي الشمرة
التالى اخبار تونسية - وزير المالية بالنيابة يتراجع في تصريحاته و يؤكد تواصل صرف الاجور

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا