أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار عربية - ظريف: قطر استطاعت تركيع السعودية

اخبار عربية - ظريف: قطر استطاعت تركيع السعودية
اخبار عربية - ظريف: قطر استطاعت تركيع السعودية

انت تشاهد اخبار عربية - ظريف: قطر استطاعت تركيع السعودية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 1 مايو 2018 02:43 مساءً

باريس نيوز - اعتبر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن السعودية لم تتغلب على قطر رغم الحصار المفروض عليها منذ عام، وأن قطر استطاعت "تركيع" السعودية، كما هاجم رحيم صفوي مستشار المرشد الإيراني السعودية معتبرا أنها لا تقوى على تهديد بلاده.

وفي كلمة له بجامعة أمير كبير في طهران، قال ظريف "إن السعودية لم تستطع التغلب على قطر، وقد استطاعت قطر أن تُركع السعودية".

وأضاف أن ذلك حدث لأن عناصر القوة وآليات الحصول عليها تغيرت، فإلى جانب القوة الخشنة المتمثلة بالقوتين العسكرية والاقتصادية، أصبحت هناك قوة ناعمة تتمثل بمشروعية الحكومة واكتساب شرعيتها من الشعب فضلا عن حملها لرسالة ومبادئ تجذب القلوب والعقول، حسب تعبيره.

وفي سياق آخر، قال صفوي إن السعودية ليست لديها القدرة لكي تشكل تهديدا لإيران، معتبرا أن بلاده تتفوق على السعودية من حيث عناصر القوة التي تمتلكها.

وأضاف مستشار المرشد للشؤون العسكرية أنه لو كانت السعودية تمتلك القدرة العسكرية الكافية لاستطاعت الانتصار على الحوثيين في اليمن، مشيرا إلى أنها انهزمت بعد ثلاث سنوات من الخراب في هذا البلد رغم أن الحرب لم تكن متكافئة بين الرياض والحوثيين، حسب قوله.

وقال المرشد الإيراني علي خامنئي أمس الاثنين إن الولايات المتحدة تحرض السعودية لتعميق الأزمة الإقليمية ودفع المسلمين لمحاربة المسلمين، وذلك بعد زيارة وزير الخارجية الأميركي الجديد مايك بومبيو للسعودية، حيث قال للملك سلمان بن عبد العزيز إن واشنطن قلقة بشدة من "أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار والخبيثة".

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار عربية - ظريف: قطر استطاعت تركيع السعودية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار عربية - ظريف: قطر استطاعت تركيع السعودية " تم نقلة من موقع " الجزيرة نت " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الجزيرة نت " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار يمنية - : عاجل| الجيش يتقدّم في جبال أضيق ووادي ‏رشاحة بصعدة
التالى ابن ولد قدور يمتلك شركات وحسابات في لبنان