أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار الجزائر - أزمة المجلس الشعبي الوطني "قضية داخلية في طريقها إلى الحل"

أخبار الجزائر - أزمة المجلس الشعبي الوطني "قضية داخلية في طريقها إلى الحل"
أخبار الجزائر - أزمة المجلس الشعبي الوطني "قضية داخلية في طريقها إلى الحل"

انت تشاهد أخبار الجزائر - أزمة المجلس الشعبي الوطني "قضية داخلية في طريقها إلى الحل"
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 20 أكتوبر 2018 02:35 مساءً

باريس نيوز - أكد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس، السبت، بالجزائر العاصمة، أن الأزمة التي عاشها المجلس  الشعبي الوطني خلال الأسابيع الماضية "قضية داخلية، وهي في طريقها إلى الحل خلال الأيام المقبلة".


وقال ولد عباس، في مستهل لقائه مع أمناء محافظات الحزب في عدد من الولايات الغربية بمقر الحزب، أن "ما يجري حاليا في المجلس الشعبي الوطني قضية داخلية  وهي في طريقها إلى الحل خلال الأيام المقبلة"، معتبرا إلى أن هذه  الأوضاع، لن تؤدي إلى "حل المجلس"،كما أنها لن تتسبب في "تغيير المواعيد  الدستورية للاستحقاقات الرئاسية" التي ستجري في أفريل 2019.

وأشار المسؤول الحزبي، أن النواب الذين دعوا رئيس المجلس السعيد بوحجة إلى  تقديم استقالته، قاموا بعمل "قانوني وطبيعي"، مؤكدا أن "المشكل انطلق من  الطابق الخامس للمجلس (أين يوجد مكتب الرئيس) ثم توسع إلى الكتل الخمس المشكلة  للأغلبية وانتقل بعدها إلى رؤساء الكتل واللجان الدائمة".

وأضاف أن النواب" تحملوا مسؤوليتهم وأنقذوا مؤسسة دستورية مركزية في الدولة  وذلك على أبواب استحقاقات هامة"، نافيا أي تدخل للحزب خلال هذه الأزمة وأن  التأويلات في هذا الشأن" لا تقلقنا"، وقال أنه في مثل هذه الحالات "يجب التفكير في الصالح العام قبل المصلحة الشخصية".

وفي الشأن الحزبي، أكد الأمين العام للحزب تجند كل أمناء المحافظات عبر التراب الوطني للإشراف على الجمعيات العامة والاستماع لانشغالات المناضلين قصد" تحقيق الانتصار" في استحقاقات التجديد النصفي بمجلس الأمة يوم 29 ديسمبر  المقبل، مشيرا إلى أن "المذكرة رقم 5 التي أصدرتها القيادة تضمن حق الترشح  الحر لكل المناضلين دون إقصاء وتؤكد محاربة ظاهرة شراء الذمم ".

وفيما شدد على ضرورة توسيع القاعدة النضالية للحزب عشية هذا الاستحقاق، كشف ذات المسؤول الحزبي عن انضمام "20 ألف مناضل جديد للحزب خلال شهر واحد"، كما تحدث عن "انخراط واسع للمناضلين في الجبهة الشعبية الصلبة التي دعا إليها رئيس الجمهورية".

ومن جهة أخرى، أعلن ولد عباس عن تنظيم ندوة وطنية بعد 3 أسابيع تحت شعار "الجزائر: رؤية 2030"، بهدف شرح "رؤية رئيس الجمهورية لمستقبل الجزائر في الفترة 2020-2030".

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار الجزائر - أزمة المجلس الشعبي الوطني "قضية داخلية في طريقها إلى الحل" " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار الجزائر - أزمة المجلس الشعبي الوطني "قضية داخلية في طريقها إلى الحل" " تم نقلة من موقع " صوت الأحرار " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " صوت الأحرار " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار الجزائر - خبراء يناقشون مشروع قانون نموذجي لـ "أفريبول"
التالى اخبار سوريا - ماذا يفعل نظام الأسد وإيران في داريا والقابون؟