أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار تونس - برقيات قضائية.. برقيات قضائية

انت تشاهد اخبار تونس - برقيات قضائية.. برقيات قضائية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 20 أكتوبر 2018 12:31 مساءً

باريس نيوز - الجمعة 19 أكتوبر 2018

قفصة: راق شرعي «أنقذه» سقوط العقاب بمرور الزمن
قضت هيئة الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بقفصة بالبراءة في حق كهل مثل موقوفا.
وقد جاء في معطيات القضية انه عمد منذ سنة 2013 الى سنة 2014 الى التحيل على أشخاص بدعوى قدرته على معالجة وحل الخلافات الزوجية والعائلية  بواسطة القران والرقية الشرعية وجاء في حيثيات الواقعة انه لهف ما يقارب 73 ألف دينار على أقساط من شخص وهو الشاكي في قضية الحال بعد أن اعلمه المظنون فيه  أن زوجته مسكونة بجان وان المنزل الذي يقيم فيه رفقة زوجته يحوي كنزا ثمينا وان لا شفاء لزوجته إلا بإخراج الكنز المزعوم.
وبعد تفطن الشاكي الى وقوعه ضحية عملية تحيل ورفض المتهم إرجاع الأموال إليه توجه في 2018 الى وكالة الجمهورية وقدم قضية في الغرض ضد الراقي الشرعي الذي أنكر أمام المحكمة ما جاء على لسان الشاكي كما طالب محامي المتهم المحكمة بتطبيق القانون وهو الإفراج وتبرئة منوبه على خلفية سقوط الجنحة عليه لمرور أكثر من ثلاث سنوات على وقوعها وهو ما ذهبت إليه الهيئة المنتصبة وقد تم تسريح المتهم من سجن ايقافه.
◗ سليم جنات

 

 

حجز بضاعة مهربة قدرت بأكثر من 100 ألف دينار
في إطار التصدي لظاهرة التهريب بمختلف ولايات الجمهورية، تمكنت يوم 17 أكتوبر2018 دوريات مشتركة من الحرس الوطني بولايات الكاف ومدنين وصفاقس من ضبط 04 شاحنات نقل خفيف محملة ببضاعة مهربة مختلفة تتمثل في 4220 علبة سجائر و24 كلغ من المعسل و60 كلغ من الفواكه الجافة و130 كلغ من الشاي وكمية من المحروقات والاحذية الرياضية.
قدرت القيمة المالية للبضاعة والشاحنة بحوالي 102 ألف دينار.

 

 

 

القيروان: كهل أجهز على غريمه طعنا بسكين
أذنت أمس الأول النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالقيروان بفتح بحث تحقيقي بعد مقتل كهل طعنا بسكين وتم الاحتفاظ بشخص على ذمة الابحاث.
وتفيد تفاصيل الجريمة ان مناوشة كلامية اندلعت بين الجاني وهو كهل عمره 41 سنة والضحية وعمره 50 عاما بمنطقة «المخصومة»  بالقيروان الجنوبية تطورت الى مشاجرة تسلح خلالها الجاني بسكين طعن بواسطتها غريمه طعنات متتالية على مستوى قلبه فأرداه قتيلا  وقد أذنت النيابة العمومية بفتح بحث وتم الاحتفاظ بالمظنون فيه على ذمة الأبحاث  كما تم الاذن بنقل الجثة لعرضها على الطب الشرعي.

 

 

المكنين: «اختطف» فتاة واعتدى عليها بفعل الفاحشة
تمكنت أمس الاول  فرقة النجدة بالمكنين من ايقاف شاب عمره 30 عاما عمد الى تحويل وجهة فتاة الى مكان مهجور بجهة المكنين واعتدى عليها بفعل الفاحشة  ثم تحصن بالفرار وباحالته على أنظار النيابة العمومية تم الاحتفاظ به على ذمة الأبحاث .

 

 

بن عروس.. الإطاحة بعصابة تروج الأقراص المخدرة
تمكّنت أمس الأول دوريّة تابعة للإدارة الفرعيّة لمكافحة الإجرام للحرس الوطني ببن عروس من تفكيك شبكة مختصّة في ترويج الأقراص المخدّرة تنشط بجهة المروج 2 وألقت القبض على ثلاثة من عناصرها أعمارهم تتراوح بين 23 و34 سنة وحجزت لديهم 474 قرصا مخدّرا نوع «إكستازي» ومبلغا ماليّا قدره 474 دينارا متأتٍيا من عائدات ترويج المخدّرات وشاحنة نقل خفيف يستغلونها في تنقلاتهم.
وباستشارة النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية ببن عروس أذنت بالإحتفاظ بهم جميعا وإتخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنهم.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار تونس - برقيات قضائية.. برقيات قضائية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار تونس - برقيات قضائية.. برقيات قضائية " تم نقلة من موقع " الصباح تونس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الصباح تونس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار تونس - القيروان: لأسباب مجهولة.. زوج يطعن زوجته بمستشفى بن الجزار
التالى اخبار تونس - في كمائن لحرس مدنين:الإطاحةبإرهابيّيْن.. وعوني أمن ينشطان في التهريب!