أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار عربية - فيديو| أردوغان يتعهد بفرض مناطق آمنة في سوريا

اخبار عربية - فيديو| أردوغان يتعهد بفرض مناطق آمنة في سوريا
اخبار عربية - فيديو| أردوغان يتعهد بفرض مناطق آمنة في سوريا

انت تشاهد اخبار عربية - فيديو| أردوغان يتعهد بفرض مناطق آمنة في سوريا
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 24 سبتمبر 2018 02:49 مساءً

باريس نيوز - قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في تصريحات نقلتها وسائل إعلام تركية، إن بلاده ستتخذ إجراء شرقي نهر الفرات في سوريا وستقيم مناطق آمنة مثلما فعلت في شمال غرب سوريا.

 

وفي وقت سابق هذا العام نفذت تركيا عملية عسكرية لانتزاع السيطرة على منطقة عفرين السورية من وحدات حماية الشعب الكردية التي تعتبرها أنقرة منظمة إرهابية.

 

وتسيطر وحدات حماية الشعب على المنطقة الواقعة شرقي نهر الفرات.

 

وذكر أرودغان في كلمة خلال زيارة لنيويورك ”إن شاء الله سنزيد في الفترة المقبلة عدد المناطق الآمنة في سوريا لتضم شرق الفرات“.

 

وقبل عملية عفرين نفذت تركيا عملية ”درع الفرات“ التي استهدفت وحدات حماية الشعب ومقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية إلى الشرق من عفرين.

 

وبعد استكمال عملية درع الفرات في بداية 2017، شكلت أنقرة مجالس حكم محلية في المناطق الخاضعة لسيطرتها ونشرت قوات تركية لحمايتها. وفعلت نفس الشيء في عفرين.

 

وكان أردوغان قد حذر في الماضي من شن عمليات عسكرية جديدة ضد وحدات حماية الشعب بمحاذاة الحدود السورية وفي شمال العراق إذا اقتضت الحاجة.

 

جاءت تصريحات أردوغان بعد أسبوع من إعلانه هو ونظيره الروسي فلاديمير بوتين عن التوصل لاتفاق تقيم بمقتضاه قوات البلدين منطقة منزوعة السلاح في منطقة إدلب بشمال غرب سوريا.

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار عربية - فيديو| أردوغان يتعهد بفرض مناطق آمنة في سوريا " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار عربية - فيديو| أردوغان يتعهد بفرض مناطق آمنة في سوريا " تم نقلة من موقع " مصر العربية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصر العربية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار تونس - كورتوا أفضل حارس في العالم لعام 2018
التالى أخبار تونس - خاص بالصريح: رجل أعمال هرّب 600 مليون بين تونس وفرنسا فاستولى عليها ابن شقيقته لشراء سيارة لعشيقته