أخبار عاجلة
أخبار مصرية - وزير خارجية لبنان يغادر القاهرة -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار عربية - هل ألهم ضاحي خلفان السعودية رواية مقتل خاشقجي؟

انت تشاهد اخبار عربية - هل ألهم ضاحي خلفان السعودية رواية مقتل خاشقجي؟
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 20 أكتوبر 2018 11:59 صباحاً

باريس نيوز - تأخر الإقرار السعودي بمقتل الصحفي البارز جمال خاشقجي 18 يوما قبل أن يتمخض عن رواية شابها الكثير من العوار، لكن أبرز ما فيها أنها جاءت وفق "سيناريو" كتبه قائد شرطة دبي السابق ضاحي خلفان.

ففي 17 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، كتب خلفان على صفحته بموقع تويتر "لو افترضنا أن موظفا في القنصلية السعودية في تركيا اعتدى على خاشقجي في خلاف على استصدار شهادة.. أدى ذلك الاعتداء إلى وفاة خاشقجي.. فمن المؤكد أن الشجاعة الأخلاقية التي نعرفها في السعوديين أن يقروا بصحة الواقعة ويقيموا الحد على المعتدي.. ويسلموا جثة المجني عليه إلى ذويه".

012c884a05.jpg

المفارقة أن البيان الذي أصدره النائب العام السعودي فجر اليوم -بعد تغريدة خلفان بثلاثة أيام- اعتمد هذا "السيناريو" بالإعلان أن "مناقشات تمت بين خاشقجي وبين أشخاص قابلوه أثناء وجوده في القنصلية، مما أدى إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي ومن ثم وفاته".

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن مصدر مسؤول أن الاشتباك بالأيدي أدى إلى وفاة خاشقجي "ومحاولتهم التكتم على ما حدث والتغطية على ذلك" مضيفا أن السلطات اتخذت الإجراءات اللازمة لاستجلاء الحقيقة، وأنها ستحاسب المتورطين.

هذا التطابق دفع مغردين للتساؤل "هل وقع الحافر على الحافر، أم أن الإمارات تُعَلِّم السعودية؟".

وقبل أيام أيضا عرض خلفان المساعدة في الكشف عما حدث لخاشقجي، مدعيا قدرته على الوصول إلى الحقيقة خلال 48 ساعة.

8e57062668.jpg

لكن هذا "التوجيه الإماراتي" لم يقف عند هذا الحد، فقد استبق المغرد الإماراتي الشهير حمد المزروعي القريب من دوائر صنع القرار في أبو ظبي القرارات الملكية السعودية فجر السبت بإعفاء مسؤولين، وقبل أن يعلم أحد بأن هناك قرارات ستصدر بالتغريد "ترقبوا.. لا حد يرقد..".

يُذكر أن ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد ألغى قبل أيام زيارتين كانتا مقررتين سلفا إلى كل من فرنسا والأردن "لأسباب استجدت عليه".

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار عربية - هل ألهم ضاحي خلفان السعودية رواية مقتل خاشقجي؟ " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار عربية - هل ألهم ضاحي خلفان السعودية رواية مقتل خاشقجي؟ " تم نقلة من موقع " الجزيرة نت " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الجزيرة نت " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار عربية - أستراليا تنضم للمنسحبين.. موت خاشقجي "يقتل" منتدى الاستثمار السعودي
التالى أخبار الجزائر - الشريعة السياحية تتأهب لاستقبال زوارها باستلام عدد من المشاريع التنموية