أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

حوادث الخليج - أخبار الخليج | استغل توليه إدارة الشركة واختلس أموالها

انت تشاهد حوادث الخليج - أخبار الخليج | استغل توليه إدارة الشركة واختلس أموالها
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 1 مايو 2018 09:39 صباحاً

باريس نيوز - حكمت المحكمة الصغـرى الجنائية الثامنة بحبس رجل أعمال بتهمة خيانة الأمانة لاختلاسه مبلغ 765 ألف دينار من شركة عائلية كان يتولى منصب الرئيس التنفيذي لها ما أدى الى تصفيتها، وأمرت المحكمة بوقف تنفيذ العقوبة لسداده المبلغ المختلس وتنازل الخصوم الأقارب.

وحول تفاصيل الدعوى قال المحامي د. محمد رضا بوحٍسين وكيل الشركة إن المتهم شريك والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي منذ تأسيس الشركة في 1999، ورئيس مجلس إدارة الشركة المجني عليها منذ 2012، وبعد 3 سنوات تم اكتشاف اختفاء مبالغ مالية كبيرة من الشركة، وهو ما فصله تقرير الخبير، حيث أظهر اختلاس 765 دينارا، فقام الشركاء بمطالبة المتهم بإرجاع المبالغ «نظرًا إلى العلاقات الأسرية التي تربط بينهم» إلا أنه لم يستجب إلى ذلك، وأدى الأمر في النهاية إلى تصفية الشركة.

وتقدم ابن المتهم بتنازل عن حقه بصفته عضو مجلس إدارة الشركة، لكن لم يوافق عليه بقية أعضاء مجلس الادارة ولم توافق عليه الجمعية العمومية وقال المحامي بوحسين إن هذا التنازل قد جاء «تأكيدا لاستغلال المتهم وعائلته للشركة المجني عليها ويعزز حقيقة خيانة الأمانة والاختلاس».

وأكد وكيل الشركة المحامي بوحسين تحقق الركن المادي والمعنوي لجريمة خيانة الأمانة والاختلاس، وطالب بتعديل قيد ووصف الجريمة لتصل إلى جريمة غسيل أموال، وأورد الأدلة والمستندات الدالة على الاتهام، وهي تقرير مدير حسابات الشركة الذي أشار إلى مخالفات المتهم المالية واستيلائه على أموال الشركة وكذلك الدعوى المدنية المرفوعة من الشركة والذي انتهى تقرير الخبير فيه إلى ذات ما انتهى إليه مدقق الحسابات باستيلاء المتهم على مبلغ 765.484 دينارا من أموال الشركة.

وقال المحامي بوحسين إن المحكمة أدانت المتهم وقضت بحبسه سنة وأمرت بوقف تنفيذ العقوبة، وذلك لرده المبالغ المختلسة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " حوادث الخليج - أخبار الخليج | استغل توليه إدارة الشركة واختلس أموالها " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " حوادث الخليج - أخبار الخليج | استغل توليه إدارة الشركة واختلس أموالها " تم نقلة من موقع " اخبار الخليج " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اخبار الخليج " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار يمنية - : الرئيس هادي يكشف ملامح مستقبل اليمن.. ويوجه رسالة لدول التحالف العربي
التالى اخبار يمنية - : شهداء من المدنيين بقصف مليشيات الحوثي بصواريخ الكاتيوشا على حيّ سكني بمأرب