أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

فلسطين - مجدلاني: الحضور الكبير "للوطني" يعكس التمسك بمنظمة التحرير

فلسطين - مجدلاني: الحضور الكبير "للوطني" يعكس التمسك بمنظمة التحرير
فلسطين - مجدلاني: الحضور الكبير "للوطني" يعكس التمسك بمنظمة التحرير

انت تشاهد فلسطين - مجدلاني: الحضور الكبير "للوطني" يعكس التمسك بمنظمة التحرير
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 1 مايو 2018 08:47 صباحاً

باريس نيوز -  : اعتبر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني، أن الحضور الكبير للجلسة الافتتاحية للمجلس الوطني رغم كل الضغوط ومحاولات تعطيل وصول الأعضاء يعكس إلى حد كبير الوعي والحرص على المشروع الوطني لدى كافة القوى ومختلف فئات شعبنا وتحديدا الشخصيات الوطنية والاعتبارية وتمسكهم بمنظمة التحرير باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا.

وقال مجدلاني في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح الثلاثاء، أن ما تحدث عنه الرئيس محمود عباس خلال خطابه أمس حول خطوات صعبة مع اسرائيل والولايات المتحدة متروك للبحث فيه بالتفصيل لاحقا بعد انتهاء جلسات الوطني.

وكشف مجدلاني انه سيكون أمام القيادة الجديدة رؤية وخطة عمل تنطلق أولا من القرارات التي ستخرج عن المجلس الوطني.

وأوضح أنه من المبكر الحديث عن هذه القضايا قبل أن تتبلور الرؤية السياسية الشاملة مبينا أن هذه القضايا متصلة أيضا بقرارات المجلس المركزي المتعلقة بتحديد العلاقة مع كل من إسرائيل والولايات المتحدة وفي الجوهر من هذه القضايا طبيعة ووظيفة السلطة الوطنية.

وأشتر مجدلاني إلى أن دور السلطة وانتقالها إلى دولة هو القضية الجوهرية خلال جلسات المجلس الوطني إضافة إلى ما يتصل بوظيفة ودور منظمة التحرير واللجنة التنفيذية وإعادة صياغة دور المنظمة بما يتلاءم والمرحلة الجديدة لحماية المشروع الوطني الفلسطيني.

وأضاف مجدلاني أن خطاب الرئيس محمود عباس في الجلسة الافتتاحية للمجلس الوطني اتسم بالشمولية والواقعية السياسية الشديدة والقوة من حيث المضمون والموقف السياسي المعبر عن رفض شعبنا وقيادته لقرار ترامب بشأن القدس والتمسك بالسلام كخيار استراتيجي.

وفيما يتعلق بما تسمى صفقة القرن ، أكد مجدلاني على موقف الرئيس الواضح من هذه المسألة بأنه لا يمكن القبول بأي مشروع أمريكي أو بالرعاية الأمريكية المنفردة لعملية السلام، مبينا أن الولايات المتحدة تدرك أنه دون موافقة فلسطين لن يكتب النجاح أبدا لأي صفقة.

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " فلسطين - مجدلاني: الحضور الكبير "للوطني" يعكس التمسك بمنظمة التحرير " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " فلسطين - مجدلاني: الحضور الكبير "للوطني" يعكس التمسك بمنظمة التحرير " تم نقلة من موقع " فلسطين الان " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " فلسطين الان " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار عربية - عاد للسلطة في الـ92 من عمره.. من هو «مهاتير محمد» ولماذا حاز ثقة الشعب الماليزي مجددًا؟
التالى اخبار سودانية - الأمم المتحدة: (جبل مرة) لا يشهد قتالا واسع النطاق

معلومات الكاتب