اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار سوريا - موسكو تكشف تفاصيل جديدة عن إسقاط طائرتها: "إسرائيل خدعتنا"

اخبار سوريا - موسكو تكشف تفاصيل جديدة عن إسقاط طائرتها: "إسرائيل خدعتنا"
اخبار سوريا - موسكو تكشف تفاصيل جديدة عن إسقاط طائرتها: "إسرائيل خدعتنا"

انت تشاهد اخبار سوريا - موسكو تكشف تفاصيل جديدة عن إسقاط طائرتها: "إسرائيل خدعتنا"
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 24 سبتمبر 2018 12:59 مساءً

باريس نيوز - جي بي سي نيوز:- حملت موسكو، الأحد، إسرائيل المسؤولية الكاملة عن إسقاط الطائرة الروسية "إيل 20" بالقرب من السواحل السورية الأسبوع الماضي، مما أدى إلى مقتل 15 عسكريا كانوا على متنها.
وأسقطت طائرة الاستطلاع الروسية مساء الاثنين الماضي بالخطأ بنيران الدفاعات الجوية السورية، أثناء غارة لمقاتلات إسرائيلية على أهداف في محافظة اللاذقية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها إن الجيش الإسرائيلي لم يبلغ موسكو بالغارة مسبقا، مشيرة إلى أن إسرائيل أعلنت أنها ستشن غارات في الجنوب السوري، وليس شمالا كما فعلت.

وأشار بيان الوزارة أن جرى تبليغ روسيا بالغارة بالتزامن مع تنفيذها، وأن المقاتلات الإسرائيلية استخدمت طائرة الإستطلاع إيل 20 كغطاء ضد الصواريخ المضادة للطائرات.

وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو قد حمل في وقت سابق خلال مكالمة هاتفية مع نظيره الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، تل أبيب "كامل المسؤولية عن إسقاط الطائرة الروسية ومقتل طاقمها".

وشدد شويغو في اتصاله، يوم الثلاثاء الماضي على أن الجانب الإسرائيلي لم يبلغ العسكريين الروس بالهجوم، إلا قبل دقيقة واحدة من تنفيذه، مما منعهم من إبعاد الطائرة عن منطقة الخطر.

والثلاثاء أيضا، عزا الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الهنغاري، فيكتور أوربان، إسقاط الطائرة الروسية إلى "سلسلة أحداث مأساوية".

ولاحقا قدم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتناياهو تعازيه للرئيس الروسي فلاديمير بوتن، محملا نظام الرئيس السوري بشار الأسد مسؤولية الحادث، وأكد في اتصاله الهاتفي مع بوتن عزم بلاده على محاربة الوجود العسكري الإيراني في سوريا، ومنع أي محاولات لتسليم أسلحة إلى ميليشيات حزب الله اللبناني. (سكاي نيوز)

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار سوريا - موسكو تكشف تفاصيل جديدة عن إسقاط طائرتها: "إسرائيل خدعتنا" " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار سوريا - موسكو تكشف تفاصيل جديدة عن إسقاط طائرتها: "إسرائيل خدعتنا" " تم نقلة من موقع " جي بي سي نيوز " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " جي بي سي نيوز " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار سعودية - بالفيديو والصور.. شاهد ملكة جمال لبنان لعام 2018