أخبار عاجلة
العالم الان - الناتو: لا مفاوضات مباشرة مع طالبان -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار سعودية - بالفيديو..الشبيلي يجيب على سؤال ” هل يأخذ المخمور حكم المجنون ؟ “

انت تشاهد أخبار سعودية - بالفيديو..الشبيلي يجيب على سؤال ” هل يأخذ المخمور حكم المجنون ؟ “
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 1 مايو 2018 07:44 صباحاً

أخبار باريس نيوز - أجاب الشيخ يوسف الشبيلي، على تساؤل أحد الأشخاص، حول هل يأخذ المخمور حكم المجنون، موضحًا الفرق بينهما.

وأكد الشبيلي خلال برنامج ” يستفتونك ” أن الحكم على المخمور يختلف عن حكم المجنون، مشيرًا إلى أن المجنون ذهب عقله ومرفوع عنه القلم بدون اختياره أو إرادته.

واستشهد الشبيلي بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” رفع القلم عن ثلاثة :عن النائم حتى يستيقظ، وعن الصبي حتى يبلغ، وعن المجنون حتى يعقل “.

وقال : ” لكن المخمور مذنب ومخالفا للشرع بإرادته” ، لافتا إلى أن بعض الاحكام الشرعية متعلقة بالعقل وتطلب كمال الإرادة، مثل أن طلاق السكران لا يؤخذ به.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار سعودية - بالفيديو..الشبيلي يجيب على سؤال ” هل يأخذ المخمور حكم المجنون ؟ “ " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار سعودية - بالفيديو..الشبيلي يجيب على سؤال ” هل يأخذ المخمور حكم المجنون ؟ “ " تم نقلة من موقع " صحيفة صدي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " صحيفة صدي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار تونس - اللاعب الفرنسي مبابي يتبرع بكل مكافآت المونديال للأطفال المرضى
التالى أخبار تونس - 8 قتلى بحادث اصطدام 11 سيارة في البرازيل