أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار سعودية - أعضاء بالشورى: المرأة تستطيع المشاركة الحربية

انت تشاهد أخبار سعودية - أعضاء بالشورى: المرأة تستطيع المشاركة الحربية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 1 مايو 2018 07:43 صباحاً

أخبار باريس نيوز - تأكيدًا على أن المرأة تستطيع أن تثبت جدارتها في شتى المجالات، أكد عدد من أعضاء مجلس الشورى أن المرأة تستطيع المشاركة الحربية، ما لم تكن في الصف الأول بالقتال.

وأعرب أعضاء الشورى عن تطلعهم إلى تمكين المرأة من الترقي وظيفيا من جندي إلى أعلى الرتب العسكرية كرتبة ضابط أو رائد أو عقيد وعميد ولواء.

وأوضحت الدكتورة إقبال درندري أنه من المهم تمكين المرأة من القيام بدورها الحيوي في العمل العسكري والأمني كاملا.

وأشارت درندري إلى أن المرأة السعودية نجحت في التدرج في الترقيات الوظيفية العسكرية والأمنية، حيث ترقت في رتب الأفراد من رتبة جندي إلى عريف ووكيل رقيب إلى رئيس رقباء.

ولفتت إلى أن المرأة السعودية عملت منذ زمن في رتب عسكرية متنوعة منها مكافحة المخدرات، والسجون، والبحث الجنائي والتفتيش، وحرس الحدود، والحراسات الأمنية،لكن ما زالت نوعية هذه الوظائف محدودة ورغم الدعم والتدريب المقدم لها إلا أن حظها في الترقيات العسكرية محدود أيضا برتب الأفراد.

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار سعودية - أعضاء بالشورى: المرأة تستطيع المشاركة الحربية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار سعودية - أعضاء بالشورى: المرأة تستطيع المشاركة الحربية " تم نقلة من موقع " صحيفة صدي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " صحيفة صدي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار سعودية - مصادر.. عصابة اثيوبية تقع في قبضة الشرطة
التالى اخبار عربية - قوات النظام تدخل القنيطرة وإسرائيل تحذر