أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار عربية - بي بي سي: قائد فريق تصفية خاشقجي خبير بالتجسس الإلكتروني

اخبار عربية - بي بي سي: قائد فريق تصفية خاشقجي خبير بالتجسس الإلكتروني
اخبار عربية - بي بي سي: قائد فريق تصفية خاشقجي خبير بالتجسس الإلكتروني

انت تشاهد اخبار عربية - بي بي سي: قائد فريق تصفية خاشقجي خبير بالتجسس الإلكتروني
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 20 أكتوبر 2018 04:15 صباحاً

باريس نيوز - كشفت شبكة "بي بي سي" أن العقيد السعودي ماهر مطرب -الذي يعتقد أنه قاد فريقا لتصفية الصحفي السعودي جمال خاشقجي- تلقى تدريبا عاليا بالتجسس الإلكتروني، يتيح للمخابرات السعودية مراقبة أشخاص عن بعد.

وقال فريق "بي بي سي" الاستقصائي إن شركة "هاكنغ تيم" المتخصصة بالتدريب على القرصنة التكنولوجية، قدمت تدريبا في مجمع عسكري بضواحي الرياض عام 2011 لعملاء سعوديين، ونقل الفريق عن أحد المدربين أنه تعرف فورا على مطرب عندما ظهر في الصور التي سربتها السلطات التركية للإعلام، والتي أظهرت 15 عنصرا سعوديا يعتقد أنهم قاموا بتصفية خاشقجي.

وقال المدرب الأوروبي إن مطرب قدم نفسه لهم بوصفه عميلا في الاستخبارات الأمنية السعودية، وتلقى تدريبا لأسبوعين على استخدام التكنولوجيا التي وفرتها الشركة للحكومة السعودية حتى تستطيع تنفيذ هجمات على الهواتف المحمولة وأجهزة الحاسوب الخاصة بمواطنيها.

وأوضح المدرب -الذي اشترط عدم ذكر اسمه- أنهم كانوا يطلقون على مطرب اسم "الوجه المظلم"، لأنه كان دائم العبوس، كما كان يلتزم الصمت دائما، مضيفا أنه لم يكن بارعا في الجانب الفني.

وأكد المدرب أن المخابرات السعودية تتحكم في كل شيء داخل البلاد، فلديها القدرة على مراقبة الإنترنت لكل الأشخاص، ولكن مراقبة الأشخاص في الخارج تتطلب استخدام برامج تجسس خاصة.

وتساءل فريق "بي بي سي" عما إذا كان خاشقجي قد تعرض لقرصنة إلكترونية قبل ذهابه إلى القنصلية السعودية في إسطنبول يوم 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، حيث تبين لاحقا أنه كان يقود فريقا من 15 عنصرا سعوديا جاؤوا خصيصا إلى تركيا في اليوم نفسه الذي قتل فيه خاشقجي، وفقا للمصادر الأمنية التركية.

ويأتي كشف هذه المعلومات تزامنا مع إعلان السعودية أن خاشقجي توفي في القنصلية نتيجة شجار، كما نقلت رويترز عن مصدر مطلع على التحقيقات السعودية أنه لم تصدر أوامر بقتل خاشقجي أو خطفه، ولكن هناك أوامر بإعادة المعارضين إلى المملكة وتم تفسيرها "بشكل عنيف"، مضيفا أنه تم اختيار مطرب للعملية لأنه عمل مع خاشقجي في لندن.

ونشرت صحيفة نيويورك تايمز صورا عدة لمطرب رفقة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في رحلات رسمية إلى الولايات المتحدة وفرنسا وإسبانيا. 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار عربية - بي بي سي: قائد فريق تصفية خاشقجي خبير بالتجسس الإلكتروني " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار عربية - بي بي سي: قائد فريق تصفية خاشقجي خبير بالتجسس الإلكتروني " تم نقلة من موقع " الجزيرة نت " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الجزيرة نت " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار عربية - عشرات القتلى بقصف التحالف مسجدين في دير الزور
التالى أخبار تونس - وزير الخارجية يستقبل الأمين القار للجمعية الدولية لرؤساء البلديات الفرنكوفونية