هل الدولار سوف يستمر فى الهبوط ام سيرتفع اكثر مما كان

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار السودان - المطالبة باهدار دم هذا الزنديق!! .. بقلم: طه مدثر عبدالمولى

 

 

أخبار السودان - المطالبة باهدار دم هذا الزنديق!! .. بقلم: طه مدثر عبدالمولى
أخبار السودان - المطالبة باهدار دم هذا الزنديق!! .. بقلم: طه مدثر عبدالمولى

أخبار السودان - المطالبة باهدار دم هذا الزنديق!! .. بقلم: طه مدثر عبدالمولى - بواسطة أخبار باريس نيوز
بتاريخ اليوم الموافق - السبت 27 يناير 2018 05:18 مساءً

أخبار باريس نيوز - المطالبة باهدار دم هذا الزنديق!! .. بقلم: طه مدثر عبدالمولى


عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
(1)
من حقى ان أزعم أن واحد من عشرة من المواطنين الشرفاء.الذين لم يأكلوا مال الربا.او مال السحت.او يتاجروا بقوت الشعب ويحتكروه إحتكاراً تاماً.ولم يتاجروا فى كل انواع المخدرات الداخلية والمستوردة عبر الحاويات.
ولم يهربوا "الذهب" عبر مطار الخرطوم.وايضا لم يتاجروا فى ادوية الغلابه.
ويستولوا على دولارات الدواء.أزعم أن هذا المواطن.يتمنى الموت صباحاً او مساءاً.حتى يرتاح من ضنك وتعب ورهق المعيشة..وأزعم أن الجانب الاخر من المأساة وهى الحكومة.تدعو الله مخلصة له الدين.أن يطيل الله عمر مواطنها.حتى تستطيع إكمال تجاربها الاقتصادية القاتلة عليه.فالشعب صار حقلاً للتجارب الاقتصادية الفاشلة.التى يجريها حزب المؤتمر الوطنى.
وبرغم ذلك سيظل الشعب يقاوم.
(2)
نشهد للشعب السودانى أنه يمكن ان يحرز المرتبة الاولى فى مايسمى الثبات الانفعالى تجاه الازمات.وخاصة تجاه الازمة الاقتصادية الجارية الآن بسبب إجازة الميزانية .التى كثرت مسمياتها من ميزانية الجوع.الى الميزانية الكارثة.الى ميزانية الحرب.وغيرها من الصفات التى وصفت بها هذه الميزانية.هذا الثبات الانفعالى الذى أصاب كثير من عامة الشعب.
أمر يحتاج الى دراسة عميقة من علماء النفس.وياليت هذا الثبات الانفعالى ينتقل بالرزاز المتطاير او بالهواء اوبنقل الدم او اى وسيلة إنتقال اخرى.ينتقل الى الاسواق.فتثبت على اسعار مستقر.لا يتغير خلال الأن وفي هذه الساعة الان مرتفعاً دائماً الى اعلى.
وايضاً ليت الثبات الانفعالى ينتقل الى حبيبنا الذى ذل.الجنيه السودانى.الذى كان يغرى العين جمالاً والاذن بياناً.والجيب مهابة وامانا.ويستقر عند اسعار الثلاثين جنيه ولا يفكر فى المشى الى الخمسين.وتصبح نبؤة عراب أقتصاد ثورة الانقاذ الوطنى.ومفجر ثورة الخصخصة الدكتور عبدالرحيم حمدى حقيقة مرة وصعبة بلعها.
(3)
أكبر الصحف حجماً.ليس بالضرورة أن يكون أكثرها قيمة فكرية وثقافية وأدبية.. وأقل الصحف حجماً قد تكون أكثرها فعالية وأكثرها إهتماماً بقضايا وهموم ومشاكل الوطن والمواطن.فياعزيزى احذر من الصحف التى صفحات إعلاناتها أكثر من صفحاتها التحريرية.
(4)
ياصاحبى هل تعلم أن حزب المؤتمر الوطنى أعطاه الله مالم يعطه الى الرسول الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.عليك الله ياصاحبى لا تلفح الكلام.وتجرى سريع على ناس هيئة علماء السودان.وتطالبهم باهدار دم هذا الزنديق وقطع رأسه.ورجاءاً اسمع الموضوع للاخر.فالمؤتمر الوطنى هل كان خلقه القران؟والاجابة السريعة والفورية أكيد لا.والدليل من الشارع العام.اخلاق الرباطين التى يتمتع به كثير من قياداته التاريخية.والرسول الكريم كان خلقه القران.والمؤتمر الوطنى نال نصيباً كبيراً ومقدراً من الفظاظة وغلاظة القلب.
وإنفض من حوله كثير من شيعته.ناس حركة الاصلاح الآن.ومنبر السلام العادل والمؤتمر الشعبى وبعض حركات دافور.كلهم إنفضوا من حوله.ولكن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يكن فظاً غليظ القلب ولم ينفض المسلمين والمؤمنين من حوله.اها وبعد كان داير تمشى على ناس هيئة العلماء امش.انقل لهم الكلام دا.ثم أسالهم عملتوا شنو فى مصيبة ميزانية هذا العام؟ونحن والحمدلله.إستغفرنا الله ودعوناه ان لا يحاسبنا بما فعلنا وايضا دعوناه بان لا يحاسبنا بما فعل السفهاء بنا.!!
(5)
وإذا الثورة أنشبت أظافرها فى رقبة الطاغية.ألفيت كل معالجة آنية وكل مسكن او مخدر موضعى لا ينفع..واللهم فك اسر وحظر دكتور زهير السراج.والاستاذ عثمان شبونه.وعجل لهما بالنصر وبالفرج.
وردهما سالمين غانمين الى القراء والمحبين..

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار السودان - المطالبة باهدار دم هذا الزنديق!! .. بقلم: طه مدثر عبدالمولى " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار السودان - المطالبة باهدار دم هذا الزنديق!! .. بقلم: طه مدثر عبدالمولى " تم نقلة من موقع " سودارس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " سودارس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار اليمن - وكيل محافظة حجة يدشن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بمديرية وشحة

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا